×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

مقتل شيرين أبو عاقلة.. تحقيق فلسطيني يتوصل لمصدر الرصاصة

مقتل شيرين أبو عاقلة.. تحقيق فلسطيني يتوصل لمصدر الرصاصة
نشر بتاريخ:  السبت ١٤ أيار ٢٠٢٢ - ١٧:٠٨
مقتل شيرين أبو عاقلة.. تحقيق فلسطيني يتوصل لمصدر الرصاصة

مقتل شيرين أبو عاقلة.. تحقيق فلسطيني يتوصل لمصدر الرصاصة

رحبت السلطة الفلسطينية، السبت، بمشاركة جميع الهيئات الدولية في التحقيق في مقتل مراسلة قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها لمداهمة إسرائيلية في الضفة الغربية، فيما أعلنت النيابة العامة الفلسطينية تحقيقات أولية عن مصدر إطلاق النار.

وكتب المسؤول في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ على تويتر، قائلا: 'نرحب بمشاركة كافة الهيئات الدولية في التحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة. ... ما حدث خلال الجنازة ... يعزز موقفنا الرافض لمشاركة إسرائيل في التحقيق'.

وفي نفس السياق، أعلنت النيابة العامة الفلسطينية في رام الله، مساء الجمعة، في بيان، أن 'التحقيقات الأولية خلصت إلى أن مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان الجريمة' كان من القوات الإسرائيلية لحظة إصابة شيرين أبو عاقلة.

وأشار البيان إلى ما وصفه بـ'تعمد' القوات الإسرائيلية 'ارتكاب جريمتهم، إذ تبين من خلال إجراءات الكشف والمعاينة لمسرح الجريمة وجود آثار وعلامات حديثة ومتقاربة على الشجرة التي أصيبت قربها شيرين ناتجة عن إطلاق النار بشكل مباشر'.

وتطالب إسرائيل بتسليمها الرصاصة التي أصابت أبو عاقلة لتحليلها. 

لكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض الخميس فتح تحقيق مشترك، محملا السلطات الإسرائيلية 'المسؤولية الكاملة' عن مقتل الصحفية. 

ووصفت السلطات الفلسطينية مقتل شيرين بأنه اغتيال نفذته القوات الإسرائيلية. وأشارت الحكومة الإسرائيلية في البداية إلى أن إطلاق نار من جانب فلسطينيين ربما يكون هو السبب، لكن المسؤولين قالوا أيضا إنهم لا يمكنهم استبعاد أن تكون مراسلة قناة الجزيرة قتلت برصاص إسرائيلي.

وندد مجلس الأمن الدولي بشدة بعملية القتل، داعيا إلى 'تحقيق فوري وشامل وشفاف ونزيه ومحايد'.

نرحب بمشاركة كل الجهات الدوليه في مجريات التحقيق باغتيال شيرين ابو عاقلة ، وذلك بالتواصل مع النيابة العامة الفلسطينية صاحبة الاختصاص ، التي اصدرت يوم امس تقريرها الاولي . وما حصل في تشييع جثمانها يوم امس من قبل قوات الاحتلال يعزز موقفنا الرافض لمشاركة اسرائيل في هذا التحقيق.

وأثارت وفاة الصحفية المخضرمة موجة من الحزن، وهاجمت الشرطة الإسرائيلية حشدا من المشيعين الفلسطينيين كانوا يحملون نعشها في شوارع المدينة القديمة بالقدس، الجمعة، مما أثار إدانة دولية.

وزادت مشاهد العنف، التي استمرت لدقائق، من غضب الفلسطينيين على مقتل شيرين بما ينذر بإذكاء الصراع الذي يتصاعد منذ مارس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، إن مجموعة من المشيعين في جنازة أبو عاقلة ألقت الحجارة على ضباط الشرطة.

وفي بيان لاحق صدر خلال الليل، قالت الشرطة إن المشيعين لم يلتزموا بالترتيبات الأصلية للجنازة 'وهددوا سائق السيارة التي تحمل الجثمان ثم شرعوا في حمل التابوت في موكب غير مخطط له إلى المقبرة سيرا على الأقدام'.

وأضافت 'تدخلت الشرطة الإسرائيلية لتفريق الغوغاء ومنعهم من أخذ التابوت حتى تتم الجنازة كما هو مخطط لها وفقا لرغبة الأسرة'.

وفي مستشفى بالقدس، توفي فلسطيني، السبت، متأثرا بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع قوات الأمن الإسرائيلية قبل ثلاثة أسابيع في حرم المسجد الأقصى.

وهذه أول حالة وفاة في اشتباكات في موقع حساس منذ عدة سنوات.


نتائج سحب اللوتو اللبناني نتائج سحب اللوتو اللبناني
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 936 days old | 2,643,498 Lebanon News Articles | 66,758 Articles in May 2022 | 1,691 Articles Today | from 66 News Sources ~~ last update: 29 min ago
klyoum.com