×



klyoum.com
syria
سورية  ١٤ تموز ٢٠٢٤ 

قم بالدخول أو انشئ حساب شخصي لمتابعة مصادرك المفضلة

ملاحظة: الدخول عن طريق الدعوة فقط.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

klyoum.com
syria
سورية  ١٤ تموز ٢٠٢٤ 

قم بالدخول أو انشئ حساب شخصي لمتابعة مصادرك المفضلة

ملاحظة: الدخول عن طريق الدعوة فقط.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

موقع كل يوم »

اخبار سورية

»سياسة» سناك سوري»

بعد ساعات على إصدارها حزب البعث يغير قائمة مرشحيه عن محافظة إدلب

سناك سوري
times

نشر بتاريخ:  الأربعاء ١٠ تموز ٢٠٢٤ - ١٧:٣٧

بعد ساعات على إصدارها حزب البعث يغير قائمة مرشحيه عن محافظة إدلب

بعد ساعات على إصدارها حزب البعث يغير قائمة مرشحيه عن محافظة إدلب

اخبار سورية

موقع كل يوم -

سناك سوري


نشر بتاريخ:  ١٠ تموز ٢٠٢٤ 

أجرى حزب البعث تغييراً سريعاً على قائمة الوحدة الوطنية لمحافظة إدلب وأضاف مرشحاً جديداً لها ونقل مرشحاً من الفئة 'ب' إلى الفئة 'أ'.

صدرت أمس الثلاثاء قائمة الوحدة الوطنية لمحافظة إدلب وفيها مخالفة قانونية بوجود المرشح اللواء 'عبد الفتاح نجار' ضمن الفئة ب. بينما هو مسجل رسمياً ضمن الفئة 'أ' وقد اعترض رئيس حزب التضامن 'محمد أبو القاسم' علناً على هذه المخالفة ونشر عبر صفحته في فيسبوك مستغرباً وجودها.

حزب البعث الذي أصدر القائمة الساعة 10:25 صباحاً ومن ثم قام بتعديلها في الساعة 17:22. وشهدت القائمة الجديدة تراجعاً عن المخالفة القانونية بإعادة المرشح 'نجار' إلى الفئة 'أ' وإضافة المرشح 'جمال مستو' إلى الفئة 'ب'.

بهذا التعديل ارتفع عدد مرشحي قائمة الوحدة الوطنية عن محافظة إدلب إلى 16 مرشحاً بعد أن كانوا 15 عند إصدار القائمة الاولى. علماً أن عدد مقاعد إدلب في مجلس الشعب هو 18 مقعداً.

قائمة الوحدة الوطنية لعام 2024 استعادت نائبين من دورة 2016 وهما المرشحان 'أحمد المبارك' و'خالد الظاهر'. ونائبين من دورة 2020  'أحمد الفرج' عن الفئة 'أ' و'جمال مستو' عن الفئة 'ب'. علماً أن 'جمال' كتبت كنيته بطريقة مختلفة في كل قائمة '2020و2024'.

حصة النساء في قائمة الوحدة الوطنية عن محافظة إدلب بقيت محصورة بمرشحتين كما هو الحال في دورة 2020. التغير الوحيد أنهما أصبحتها في الفئة 'أ' بعد أن كان هناك مرشحة عن كل فئة.

أيضاً شهدت القائمة استغناءً عن الوزير الوحيد غير البعثي في الحكومة السورية 'أحمد بوستة جي'. والذي كان نائباً أيضاً عن محافظة إدلب ومرشحا ضمن قائمة الوحدة الوطنية 2020. وتمت الاستعاضة عنه بمرشح عن الحزب السوري القومي الاجتماعي.

أما حصة الشباب ممن هم دون سن 30 فهي أيضاً 'صفر' حيث لا يتواجد أي مرشح في قائمة إدلب.

أبرز الغائبين عن قائمة الوحدة الوطنية النائب 'صفوان القربي' وهو شخصية قيادية في الحزب 2020-2024 وكان من أبرز المتحدثين في مجلس الشعب. وأيضاً 'غياث قطيني' وهو نقيب المهندسين السوريين ومرشح الدورة السابقة عن حزب البعث.

المرشح 'أحمد المبارك' القائمة عن الفئة أ، وهو شيخ عشيرة بني عز شغل سابقا منصب عضو مجلس شعب. وترتيبه الأول في الاستئناس. وبلغ عدد الأصوات 502.

'فوزية مناع' عضو قيادة فرع حزب البعث عن إدلب، ورئيسة مكتب التربية والطلائع فيه، وجاءت في المرتبة الثانية بالاستئناس بعد حصولها على 425 صوت.

أما السيدة 'ميادة جبور' عضو قيادة فرع حزب البعث بإدلب، وتشغل منصب رئيسة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام،  وترتيبها الرابع بالاستئناس بأصوات بلغت 345.

وبدوره كان 'خالد الضاهر' نائباً في الدورة 2016-2020. وشغل منصب رئيس اتحاد فلاحين ادلب قبل أن يصبح عضواً، في المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين العام بسوريا.  وقد حل خامساً بالاستئناس الحزبي بـ 332صوت.

أما المهندس 'فاضل زنكلو' يشغل منصب عضو قيادة فرع حزب البعث بإدلب. إضافة لتوليه منصب مدير المخابز بالمحافظة، ومدير مخبز 'أريحا' ، وعضوية غرفة تجارة 'إدلب' وحل بالمرتبة السادسة بالاستئناس بـ 305 صوت.

بينما لم تتوفر معلومات عن'حسن مرهج الحساني'، غير أنه واحد من أعضاء مجلس محافظة سابقاً. حل سابعاً بالاستئناس بـ 299 صوت.

كما هو الحال مع المرشح 'أحمد الفرج' عضو مجلس الشعب دورة 2020-2024.  والتي تغيب معلوماته عن حملته الانتخابية و بمحركات البحث، وجاء بالمرتبة السابعة بالاستئناس بـ 296 صوت.

يبدو أن مرشحي قائمة إدلب يلف الغموض خلفياتهم العلمية و المهنية و الشخصية، ولم يتم العثور عن المرشح 'إياد علي اليوسف' سوى أنه موظف باتحاد الفلاحين. ترتيبه 16 بالاستئناس بـ 206 صوت.

حاله كحال المرشح 'بيان الشيخ' رئيس شؤون العاملين في مديرية تربية إدلب ترتيبه بالاستئناس 19،بـ 189صوت.

حتى 'أسعد جوهر' لم تنجاوز المعلومات المتوفرة عنه سوى أنه موظف بنقابة المعلمين وترتيبه 20 بالاستئناس بـ 189 صوت.

أما المرشح 'عبد الفتاح نجار' وهو ضابط متقاعد، فاحتل المرتبة 60 بقوائم الاستئناس بـ 76 صوت.

تصدر المرشح 'عبد السلام الأحمد' الفئة ب بـ 302 صوت، وسبق أن شغل منصب أمين فرع حزب البعث عن إدلب سابقا.

ولم يتم العثور عن أي معلومة حول المرشح 'أحمد محمد النفاخ'، الذي حل ترتيبه الرابع بالاستئناس بـ 232 صوت.

المرشح 'محمد عمر الكشتو' وهو ضابط متقاعد وأمين فرع البعث في إدلب سابقاً. وحاصل على ماجستير بالعلوم العسكرية وجاء بالترتيب 5 بالاستئناس بـ 232 صوت أيضاً.

كما تم الإعلان عن اسم المرشح 'جمال مسطو'، خريج كلية الحقوق، ونائب سابق في مجلس الشعب 2020-2024. ترتيبه السابع بالاستئناس بـ 194 صوت.

كذلك تضمنت القائمة، 'إبراهيم عاطف حوري'، وكيل عميد التنمية الإدارية الحزب السوري القومي الاجتماعي وعضو اتحاد طلبة سوريا سابقاً. وتقول أوساط القائمة أنه محسوب على فئة الشباب دون 35 عاماً.

أخر اخبار سورية:

السفير السوري في الرياض: للرحلات المباشرة تأثير كبير على العلاقات السورية – السعودية

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1718 days old | 54,890 Syria News Articles | 3,642 Articles in Jul 2024 | 260 Articles Today | from 43 News Sources ~~ last update: 12 min ago
klyoum.com

×

موقع كل يوم


مقالات قمت بزيارتها مؤخرا



بعد ساعات على إصدارها حزب البعث يغير قائمة مرشحيه عن محافظة إدلب - sy
بعد ساعات على إصدارها حزب البعث يغير قائمة مرشحيه عن محافظة إدلب

منذ ثانية


اخبار سورية

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.






لايف ستايل