×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

طولكرم.. تنظيم فعاليات يوم التراث في بلدة كفر عبوش

طولكرم.. تنظيم فعاليات يوم التراث في بلدة كفر عبوش
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٧:٤٨
طولكرم.. تنظيم فعاليات يوم التراث في بلدة كفر عبوش

طولكرم.. تنظيم فعاليات يوم التراث في بلدة كفر عبوش

موقع كل يوم - طولكرم- معا- نظمت بلدية الكفريات وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ووزارة السياحة فعاليات يوم التراث بعنوان ' إرث الأجداد للأحفاد' بالشراكة مع جمعية رعاية الأم والطفل وجمعية الزي الفلسطيني، حيث تخلل الفعالية افتتاح معرض للتراث والمنتجات اليدوية.

جاء ذلك في بلدة كفر عبوش، بحضور رئيس بلدية الكفريات فواز حمزة، ونائب رئيس البلدية د. علاء العبوشي ورؤساء المجالس المحلية بالمنطقة، ومدير عام التربية والتعليم بطولكرم سائد قبها، وحسان إشتيه مدير مديرية السياحة، وممثلي الأجهزة الأمنية، ومرشد جباره أمين سر حركة فتح بكفر عبوش، ومهدية الهمشري رئيس جمعية رعاية الأم والطفل، ونادية عرسان من جمعية الزي الفلسطيني، وممثلي المؤسسات والفعاليات.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس ' أبو مازن' وتقديره واهتمامه بتنظيم هذه الفعالية التراثية، انطلاقا من تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على تراثنا وأرضنا في مواجهة الاحتلال والاستيطان.

وترحم المحافظ أبو بكر على أرواح شهداء شعبنا في كل مكان ، موجها التحية لأسرانا الأبطال الصامدين في سجون الاحتلال، مجدداً التهنئة لعمداء الأسرى المحررين كريم وماهر يونس، مؤكداً على أن فرحة شعبنا التامة بالإفراج عن جميع أسرانا وعودتهم سالمين إلى ذويهم وعائلاتهم وأسرهم، مشيراً إلى اعتداءات الاحتلال المستمرة والاقتحامات اليومية، ومنها اقتحام مخيم نور شمس، وغيرها من البلدات على مستوى المحافظة.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود جميع الشركاء القائمين على تنظيم هذه الفعالية المهمة في بلدة كفر عبوش، مؤكداً على أهمية منطقة الكفريات، شاكرا بلدية الكفريات المشتركة وجميع المجالس المحلية بالمنطقة، والتربية والتعليم، والسياحة، وجمعية رعاية الام والطفل، وجمعية الزي الفلسطيني، مؤكدا على أهمية توثيق الرواية الفلسطينية، لدحض ادعاءات الاحتلال وكذبهم.

وألقى د. علاء الصيفي نائب رئيس بلدية الكفريات رئيس مجلس قروي كفر عبوش كلمة، مرحباً بالمحافظ أبو بكر ومدراء المؤسسات وفعاليات المحافظة، مقدماً شرحاَ عن بلدة كفر عبوش وتاريخها والأماكن الأثرية والتاريخية الموجودة بالمنطقة، مشيراً إلى أن فعالية يوم التراث الفلسطيني تهدف لتعزز حفظ التراث والحفاظ عليه للبقاء على أرض فلسطين.

من جانبه ثمن جباره، جهود المحافظ أبو بكر، وجميع المشاركين بتنظيم هذه الفعالية التراثية على أرض بلدة كفر عبوش، بكل ما تمثله من أماكن تراثية، وإقامة معرض للتراث والمنتجات التراثية والمنتجات الشعبية وعرض لأثواب من الزي الفلسطيني.

وتخلل الفعالية كلمة لجمعية الزي الفلسطيني ألقتها نادية عرسان تحدثت عن لباس الأجداد والحفاظ عليه من الضياع، مع تقديم تعريف عن الثوب الفلسطيني لكل منطقة من مدن وبلدات فلسطين، فيما قدم الطلبة من جمعية رعاية الأم والطفل قصائد وطنية وفقرة مسرحية.

وتخلل الفعالية فقرات للزجل الشعبي، فيما قدم المحافظ أبو بكر دروع التكريم لكل من رئيسة جمعية رعاية الام والطفل مهدية همشري، ونادية عرسان من جمعية الزي الفلسطيني والشركاء، تقديراً على دورهم وجهودهم بهذه الفعالية.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1193 days old | 1,529,914 Palestine News Articles | 6,148 Articles in Feb 2023 | 615 Articles Today | from 50 News Sources ~~ last update: 14 min ago
klyoum.com