1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

متابعة أولا بأول اصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في مسيرات الغضب

متابعة أولاً بأول| اصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في مسيرات الغضب

نشر بتاريخ:  الثلاثاء ١٨ أيار ٢٠٢١ - ٢٣:٤٧
متابعة أولا بأول اصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في مسيرات الغضب

متابعة أولاً بأول| اصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في مسيرات الغضب

شاشة نيوز - أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، وعدد آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، في عشرات نقاط التماس، على امتداد الضفة الغربية والقدس المحتلة.

واندلعت هذه المواجهات في أعقاب مسيرات الغضب التي شهدتها مختلف أنحاء فلسطين، والتي تزامنت مع الاضراب الشامل، نصرة لغزة والمسجد الأقصى والشيخ جراح.

اصابات بالاختناق خلال مواجهات غرب رام الله

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت بالقرب من قرية كفر نعمة غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية إن الجنود المتمركزين عند حاجز وادي الدلب (بالقرب من قرى كفر نعمة ودير ابزيع وراس كركر) أطلقوا وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع اتجاه المواطنين، ما ادى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

ولفتت المصادر الى أن جنود الاحتلال احتجزت جنازة أثناء مرورها من الحاجز باتجاه راس كركر لساعات قبل ان تسمح لهم بالدخول.

اصابات واعتقالات باعتداء الاحتلال على مسيرة منددة بالعدوان قرب باب العامود بالقدس المحتلة

أصيب عدد من المواطنين بجروح مختلفة، واعتقل الاحتلال آخرون بمواجهات مع الاحتلال قرب باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال هاجمت بشكل وحشي المتظاهرين المتواجدين قرب بال العامود بالضرب المبرح، ورشهم بالمياه العادمة ما تسبب بإصابة العشرات منهم بجروح مختلفو واختناق.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المشاركين واقتادتهم إلى أكشاك الشرطة القريبة من باب العامود، وكذلك في البلدة القديمة تم اعتقال عدد من المواطنين بعد الاعتداء عليهم في سوق خان الزيت وفي طريق باب الواد.

اصابة شاب بالرصاص الحي بمواجهات في مخيم الجلزون

أصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية إن الشاب أصيب بالرصاص الحي في منطقة الرقبة، ووصف وضعه الصحي بالمستقر، ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج.

طولكرم: الاحتلال يقمع مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على القدس وغزة

قمعت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت ظهر اليوم الثلاثاء، نصرة للقدس والمسجد الأقصى وقطاع غزة، وذلك في محيط مصانع 'جيشوري' الإسرائيلية الكيماوية، غرب مدينة طولكرم.

وقالت مصادر صحفية إن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح المنازل القديمة بالقرب من المصانع، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرة التي انطلقت من وسط ميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم.

وسبق المسيرة وقفة تضامنية وداعمة لشعبنا في القدس وغزة، دعت إليها حركة فتح إقليم طولكرم، بمشاركة واسعة من فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية والأطر الطلابية والنسوية من كافة الفئات، تعبيرا عن تمسك شعبنا وحركته الوطنية بالقدس عاصمة الدولة الفلسطينية ورفضا للعدوان الإسرائيلي الهمجي على أبناء شعبنا في القدس وغزة وأراضي الـ48.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات الوطنية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا في كافة أنحاء فلسطين، مؤكدين في كلماتهم أن هذا اليوم يوم جديد في تاريخ شعبنا، نجدد فيه العزيمة والإصرار على مواصلة طريق النضال في مواجهة الاحتلال وعنصريته وإرهابه المنظم، وأن شعبنا سيواصل نضاله والمواجهة المفتوحة مع الاحتلال وقطعان المستوطنين، على طريق الحرية والاستقلال وحماية دماء الشهداء التي أريقت في الضفة وغزة وأراضي 1948، مشددين على أن الوحدة الوطنية شرط أساسي للانتصار تتوحد من خلالها كل الرايات.

إصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيتا وحوارة

أصيب اليوم الثلاثاء، عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال فوق جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب محافظة نابلس.

وقال أمين سر حركة فتح في بيتا منور بني شمسة إن مواجهات اندلعت بالقرب من جبل صبيح، وسط إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وقرب حاجز حوارة جنوب نابلس، أكدت مصادر محلية اندلاع مواجهات وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وإصابة عدد من الشبان بالاختناق.

إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في نعلين

أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية نعلين غرب مدينة رام الله.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا في مسيرة منددة بالعدوان على شعبنا.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Casa Pools
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم