1

أخبار كل يوم

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

وفاة مواطنة دهسها مستوطن قرب السموع وإصابة العشرات خلال مواجهات في بيت أمّر

اخبار فلسطين:  الخميس ٨ نيسان ٢٠٢١ - ٠٠:٥٩
وفاة مواطنة دهسها مستوطن قرب السموع وإصابة العشرات خلال مواجهات في بيت أمر

وفاة مواطنة دهسها مستوطن قرب السموع وإصابة العشرات خلال مواجهات في بيت أمّر

محافظات - 'الأيام': توفيت مواطنة، بعد أن دهسها مستوطن، قرب بلدة السموع، وأصيب العشرات بحالات اختناق متفاوتة خلال مواجهات في بلدة بيت أمر، شمال الخليل، في الوقت الذي شنت فيه قوات الاحتلال حملة هدم وإخطار ومصادرة واسعة، أقدمت خلالها على هدم منشآت تجارية وزراعية والاستيلاء على بسطات في القدس المحتلة، وأخطرت بهدم عشرات المساكن والمنشآت في عدد من القرى والخرب في الأغوار الشمالية والوسطى.

فقد توفيت المواطنة شفيقة أبو عقيل (73 عاماً)، بعد أن دهسها مستوطن، على المدخل الغربي لبلدة السموع، جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في جنوب الخليل ومسافر يطا، فؤاد العمور: إن أبو عقيل كانت تسير بمحاذاة الطريق الاستيطانية رقم '60' القريبة من مدخل قرية السيميا التابعة لبلدة السموع، عندما دهسها مستوطن.

ولفت إلى أن أبو عقيل كانت تسير على حافة الطريق وبعيدة عن مكان مرور السيارات، مشيراً إلى أن 'ملابسات الحادث توحي بأنه متعمد'.

وقالت مصادر محلية: إن سيارة إسعاف إسرائيلية نقلت أبو عقيل وهي بحالة بالغة الخطورة، إلى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع، ليعلن عن وفاتها متأثرة بجروحها.

من جهة أخرى، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق متفاوتة خلال مواجهات في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض: إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة في البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة ومنعت المواطنين من التنقل، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة لأحد المحال التجارية بالمنطقة.

وعلى صعيد عمليات الهدم والإخطار، هدمت سلطات الاحتلال منشآت واستولت على بسطات في القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال ترافقها جرافات وطواقم بلدية الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية، شرق القدس المحتلة، ونفذت عمليات هدم وتخريب واسعة لمنشآت في منطقتي 'الزعرورة' و'حبايل العرب' من البلدة تعود للمواطنين ماجد المزرعاوي، ودرويش درويش، وفاروق مصطفى، بحجة عدم الترخيص.

وأشارت إلى أن جرافات الاحتلال هدمت غرفتين ومنشأة زراعية وحظيرة لتربية الخيول تعود للمواطن ماجد المزرعاوي، كما جرفت أراضي وجدراناً إسمنتية، وغرفة مكتب تعود للمواطن فاروق مصطفى.

ولفتت إلى أنها هدمت أيضاً منشأتين صناعيتين عبارة عن مخازن قطع مركبات، كراج مركبات وغرفتين.

في السياق، اعتدت قوات الاحتلال على عدد من المقدسيين في البلدة القديمة من المدينة المحتلة واستولت على عدد من بسطات الباعة المتجولين.

وأفادت مصادر محلية بأن طواقم بلدية الاحتلال بالتعاون مع قوات شرطية استولت على بسطات الباعة في منطقة 'باب المجلس' أحد ابواب المسجد الأقصى.

وأشارت إلى أن هذه الحملة تأتي بالتزامن مع حملة تضييقات يتعرض لها المقدسيون من سكان البلدة القديمة، حيث يتعرضون للتفتيش أثناء دخولهم وخروجهم من البلدة القديمة بشكل متكرر، إضافة إلى انتشار جنود الاحتلال في مختلف أزقة البلدة واستفزاز المواطنين.

وفي الأغوار الشمالية، أخطرت سلطات الاحتلال بهدم ووقف البناء في 63 منشأة في منطقة الرأس الأحمر.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات: إن قوات الاحتلال دهمت منطقة الرأس الأحمر ووجهت إخطارات لـ63 منشأة (خيام للسكن وحظائر ماشية).

فيما قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: إن سلطات الاحتلال أخطرت بتجريف طريق زراعية شرق عاطوف بطول 3200 متر.

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كردلا وشرعت بتوجيه إخطارات بالهدم ووقف البناء.

وقالت الهيئة: إن قوات الاحتلال وجهت إخطارات مكتوبة لمنشآت سكنية وزراعية لم يعرف عددها، عرف من بينها بيت ومنشأة زراعية مرخصة منذ أربعين عاماً.

في الإطار نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال خربة حمصة التحتا.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة وشرعت بتصوير عدد من الخيام فيها ما يشي بنيتها استهداف الخربة التي تعرف أيضاً باسم (حمصة بصلية).

وفي محافظة أريحا والأغوار، أخطرت سلطات الاحتلال بهدم مسكنين ومنشأتين زراعيتين في منطقة الجفتلك.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أخطرت المواطن عمر محمد ادعيس بإزالة مسكنين وبركسين زراعيين يملكهما في منطقة الجفتلك خلال أسبوعين.

وقال المواطن ادعيس: إن تنفيذ قوات الاحتلال تهديدها بالهدم سيشرد عائلته الكبيرة، وينهي مصدر رزقه الوحيد في تلك المنطقة التي يقطنها منذ سنوات طويلة.

وعلى صعيد الاعتداءات الاستيطانية، اقتحم مئات المستوطنين الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم: إن مئات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قوات الاحتلال، وإغلاق الموقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين.

وأشار إلى أن هذا الاقتحام يأتي وفق برنامج ثابت أعلنه المستوطنون لاقتحام الموقع كل يوم أربعاء.

وأوضح عازم: أنه منذ قرابة أربعة أشهر ينظم المستوطنون اقتحامات كل يوم أربعاء للموقع الأثري، بحراسة من جيش الاحتلال.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في أرجاء الموقع واعتلت أسطح منازل المواطنين المحيطة به.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Casa Pools
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم