1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

بالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث

بالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث
نشر بتاريخ:  الأربعاء ١٣ تشرين الأول ٢٠٢١ - ١٦:١٠
بالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث

بالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث

بيت لحم/PNN- نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم، اليوم الأربعاء، سيناريو تدريبي يحاكي عملية إطفاء النيران التي اشتعلت داخل مصنع وامتدت الى المصنع المجاور، بمناسبة اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث، بحضور محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد،  ومدير الدفاع المدني المهندس عمار سلامة، والمهندس طاهر دنون مدير العمليات بهيئة المدن الصناعية وتشجيع الإستثمار، والمدير العام لشركة بيت لحم الصناعية متعددة الخدمات المشغلة للمنطقة الصناعية ايلي شحادة، وعضو مجلس ادارة الشركة عادل الهودلي ومدراء وممثلي الأجهزة الأمنية.

وتضمنت المناورة عمليات تحاكي إشتعال النيران في مصانع بالمنطقة الصناعية، وإخلاء مصابين، حيث تم تنفيذ المناورة بالتعاون مع الشركاء وعلى رأسهم الشرطة، والخدمات الطبية العسكرية، كما تم استخدام معدات الدفاع المدني الحديثة، حيث تم تطبيق كافة الخدمات التي اعتمدت على تدريبات سابقة للدفاع المدني الى جانب استخدام معدات حديثة تعكس مستوى التطور.

وفي كلمته بمناسبة المناورة، نقل المحافظ حميد تحيات الرئيس محمود عباس في هذا اليوم المميز الذي تشارك فيه فلسطين فعاليات اليوم العالمي للحد من الكوارث، وتعكس مستوى عالي من الخدمات والقدرات في مجال الدفاع المدني.

وأكد المحافظ حميد أن هذا النشاط يسجل للقائمين على المناورة التي تنفذ بمناسبة اليوم الدولي للحد من الكوارث يؤكد على الحضور الفلسطيني بمحفل ونشاط دولي، مما يشير الى أن فلسطين جزء من المنظومة الدولية، وأننا كفلسطينيين جاهزون للتعاون مع المؤسسات الدولية.

كما أكد المحافظ حميد أن ما شاهده من مستوى عمل وإستعداد للدفاع المدني يؤكد أننا جاهزون لبناء موسسات الدولة وعاصمتها القدس.

وحيا المحافظ حميد أفراد وضباط الدفاع المدني الذين يبذلون كل جهد لتطوير الأداء حتى يقدمون الخدمة المطلوبة لشعبنا وتوفير حالة من الأمن والاستقرار لهم ويكونوا قادرين على مواجهة اي طارئ داعيا اياهم الى بذل المزيد من العمل والإستعداد من اجل مراكمة تطوير الدفاع المدني في كل المحافظات.

وأكد على جاهزية طواقم الجهاز المدني في أي وقت للقيام بواجباتها بكل لحظة، وهذا ما يميز عملها خلال السنوات السابقة، مشيرا إلى مشاركتها ضمن اليوم الدولي للدفاع المدني، ومشاركة فلسطين كواحدة من دول العالم، مؤكدا على أنها رسالة طمأنينة للشعب الفلسطيني ولكل دول العالم بأن فلسطين قادرة على التقدم باستمرار، وأن المؤسسات الفلسطينية مؤسسات دولية على مستوى راقي، قائلا:' نفتخر ونعتز بهذا البناء ومستمرون حتى قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس'.

بدوره، قال المهندس عمار سلامة مدير الدفاع المدني في بيت لحم إن هذا اليوم يأتي للتأكيد على أن فلسطين موجودة على الخارطة العالمية للحد من الكوارث، وأنها قادرة على تنفيذ أنشطة وفعاليات تم اقرارها هذا العام لتعزيز قدرة المجتمعات والشعوب على حماية شعوبها.

وأشار سلامة الى أهمية التعاون والاستعداد لمواجهة أي طارئ، موضحا أن المناورة تستهدف ايضا تعزيز الجاهزية الى جانب تأكيد تعاوننا مع العالم.

كما أكد سلامة على جاهزية الدفاع المدني من أجل التعاون الداخلي مع الشركاء ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار مدير دفاع مدني بيت لحم الى أن سيناريو المناورة وما تم من عمل وانجاز بوقت سريع يظهر الجاهزية والقدرة لإمكانيات الدفاع المدني تجهيزا وأفرادا.

من جهته، قال طاهر دنون مدير عمليات هيئة تشجيع الإستثمار والمدن الصناعية الى أن الهيئة على أتم الاستعداد للتعاون مع الدفاع المدني، مرحبا بتنفيذ المناورة على أرض المنطقة الصناعية التي تعتبر من أهم وأبرز المناطق الصناعية من حيث الإنجاز والعمل، حيث تم تشغيل ما نسبته 75% من قدرتها للمستثمرين بالمقارنة بالمدن الأخرى.

و أكد دنون على إستعداده التام لإنجاح الفعاليات داخل المدن الصناعية سواء كانت إقتصادية أو غير ذلك، وذلك من أجل إعطاء أهداف توعوية للمجتمع المحلي، مشيرا إلى أن بعض المستثمرين قام بشراء سيارة خاصة للشركة على حساب نفقته الخاصة، قائلا إن هذا دليل على تعاون القطاع الخاص، إلى جانب الحفاظ على رأس المال الوطني بشكل عام.

وتحدث دنون عن سعي المنطقة الصناعية وتجهيزها باعلى المستويات حيث اعتمدت نظام دفاع مدني متقدم ومتطور شاكرا الشركة المشغلة على جهودها وانجازاتها في هذا الاطار

كما شكر دنون جهاز الدفاع المدني الذي يعتبر الجزء الأساسي من الإستعداد مع تثمين دور المستثمرين الذين استثمر بعضهم في مجال الدفاع المدني وقاموا بوضع تجهيزات متطورة في هذا الاطار.

من جهته، قال ايلي شحادة المدير العام لشركة بيت لحم متعددة الوسائط والخدمات وهي الشركة المشغلة لمنطقة بيت لحم الصناعية، إن الشركة قامت بفتح المجال لأجراء المناورة في هذه المنطقة حتى تطمأن مستثمريها بأن الدفاع الدني مجهز ومؤهل، وذلك للمساهمة بتعزيز الثقة بالمؤسسات الرسمة الفلسطينية.

وأضاف أن الشركة تأمل بوجود مركز للدفاع المدني بشكل دائم خلال المرحلة المقبلة، مع توسيع المنطقة الصناعية وتشغيل العديد من المصانع، مؤكدا على أهمية ذلك في إعطاء صورة عن تقدم فلسطين في مجال الصناعة.

بالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارثبالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارثبالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارثبالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارثبالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارثبالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارثبالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارثبالفيديو: دفاع مدني بيت لحم ينفذ مناورة في منطقة بيت لحم الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم