×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

ألبانيا للأوكرانيين: لا تتوهموا كثيراً بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

ألبانيا للأوكرانيين: لا تتوهموا كثيرا بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ - ١٤:٥٢
ألبانيا للأوكرانيين: لا تتوهموا كثيرا بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

ألبانيا للأوكرانيين: لا تتوهموا كثيراً بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

رئيس الوزراء الألباني يصرّح بصعوبة انضمام أوكرانيا رسمياً إلى الاتحاد الأوروبي، ويشير إلى حالتي مقدونيا الشمالية وألبانيا.

وجّه رئيس الوزراء الألباني رسالة إلى الأوكرانيين قائلاً: 'يجب ألا تكون لديكم أي أوهام بشأن حصولكم على وضع الدولة المرشّحة لعضوية الاتحاد الأوروبي، لأن عملية الانضمام ستكون طويلة جداً'.

وأدلى راما بتصريحاته في بروكسل، اليوم الخميس، قبل تصويت البرلمان الأوروبي بالأغلبية لمصلحة قرار يدعو إلى منح أوكرانيا ومولدوفا صفة دول مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي 'بأسرع وقت ممكن'.

اقرأ أيضا: أوزبكستان: البرلمان يوافق على إعلان حالة الطوارئ في كاراكالباكستان

وقال ساخراً لدى وصوله إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع مع زعماء الاتحاد الأوروبي: 'مقدونيا الشمالية مرشّحة منذ 17 عاماً إذا لم أكن مخطئاً، وألبانيا منذ 8 سنوات. أرحّب بأوكرانيا'.

وأضاف راماك: 'إنّه لأمر جيّد أن تمنح أوكرانيا الوضع (الدولة المرشحة). لكنني آمل ألا يكون لدى الشعب الأوكراني الكثير من الأوهام'.

ويمكن أن تستمر عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وهي عملية مشحونة سياسياً ومعقدة من الناحية القانونية، لعدة سنوات، تجتاز خلالها الدول الطامحة عدداً لا يحصى من المتطلبات حتى يتم اعتبارها مرشحاً مقبولاً.

وتوصّلت دول الاتحاد الأوروبي أمس إلى 'توافق كامل حول منح أوكرانيا صفة مرشح للانضمام إلى التكتل الأوروبي'، بعد أن قدّم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي طلباً رسمياً لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي في 9 أيار/مايو الماضي.

اقرأ أيضا: يروّجان المخدرات في المتن وكسروان...

نتائج سحب اليانصيب الوطني اللبناني نتائج سحب اليانصيب الوطني اللبناني
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 975 days old | 2,763,083 Lebanon News Articles | 6,578 Articles in Jul 2022 | 720 Articles Today | from 66 News Sources ~~ last update: 24 min ago
klyoum.com