1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

النقيبة القوال في سلسلة لقاءات: نحن معا لبناء دولة القانون والمؤسسات

النقيبة القوال في سلسلة لقاءات: نحن معا لبناء دولة القانون والمؤسسات
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢١ - ١٩:٥٣
النقيبة القوال في سلسلة لقاءات: نحن معا لبناء دولة القانون والمؤسسات

النقيبة القوال في سلسلة لقاءات: نحن معا لبناء دولة القانون والمؤسسات

استقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تيريز القوال صباح اليوم الرئيس الاول لمحاكم استئناف الشمال القاضي رضا رعد يرافقه القضاة سهى الحسن، فادي عيسى، سنية السبع، جيسيكا برمكي، نانسي قرحاني، كاتيا عنداري، جاك الشالوحي، توفيق ابو علي، جوليانا عبدالله، والين ابي خالد، لتهنئتها بالفوز في الانتخابات. واثر اللقاء قال القاضي رعد 'لي الشرف بإسمي واسم زملائي قضاة محافظتي لبنان الشمالي وعكار ان نتقدم بالتهنئة وبالتحية لسعادة نقيبة المحامين الاستاذة ماري تراز القوال، وفي الوقت نفسه لأعضاء مجلس النقابة المنتخبين، وأصرّ دائماً على العلاقة التكاملية بين القضاة والقضاء في الشمال ونقابة المحامين في طرابلس، واؤكّد على ان هذه العلاقة التكاملية والتي اعتبر من خلالها ان القضاة هم عائلة قضائية في الشمال، وان القضاة والمحامين هم عائلة قانونية في الشمال'.

وفي السياق عينه، استقبلت النقيبة القوال مسؤول وحدة المهن الحرة في حزب الله المهندس حسن حجازي، يرافقه مسؤول ملف المحامين في الوحدة الاستاذ حسين هاشم، مسؤولة الاعلام الاستاذة خديجة حمادة، مندوب ملف المحامين في الشمال الاستاذ طارق سعد الدين والمحامي وسام معصراني.

واثر اللقاء قال حجازي 'اهنئ كل الشمال ولبنان لما نعرفه من المناقبية والتجربة والخبرة والمواقف الوطنية المميزة للنقيبة، التي هي ظاهرة على مستوى النقابة والوطن في المواقف التي يُشهد لها بها'.

واضاف 'نحن نعرف اليوم ان الوطن يعيش صراعات وتناقضات وخلافات كثيرة ويحتاج الى اشخاص يتمسكون بحقوق الوطنية وحقوق المواطنين، يتمسكون بالعدالة ولديهم خط مستقيم في الحياة. والنقيبة بما نعرف عنها هي من هذا الاتجاه، وبالتالي، نحن نتوقع انها ستترك بصمات على مستوى النقابة وحتى على مستوى الوطن في مرحلة مصيرية يحتاج فيها لبنان الى مواقف سواء في موضوع الحدود التي نختلف حولها والحقوقيون والنقباء لهم دور اساسي في هذا الموضوع، او بالحقوق العامة على مستوى البلد في القوانين ومختلف الامور'.

وتابع 'تحويل لبنان الى دولة قانون يحتاج الى رجال قانون من الطراز الاول والى اخوات ونساء اذ انه لاول مرة في الشمال نرى نقيبة ونهنئها وهذا شرف لنا كلنا ان تتقدم امرأة نعتبرها مقاوِمة فمن يعمل لحقوق الناس وفي سبيل حقوق الناس هو مقاوم من الطراز الاول، فمن حزب المقاومة الى النقيبة والى كل اهل طرابلس والشمال الف تحية نحن معكم ونؤيدكم والى الامام ننتصر سويا ونحقق العدالة في لبنان وفي المنطقة سوياً'.

من جهتها جددت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تيراز القوال فنيانوس شكرها وترحيبها للزملاء الاحبة وقالت 'سأبدأ من حيث حيث ختم الاستاذ حسن، نحن معاً لبناء دولة القانون والمؤسسات، نحن معاً للسهر على حقوق الناس وحقوق المواطنين والعمل على القضايا الوطنية ورفع الصوت عاليا في سبيل تحقيق المصلحة العامة للبنان، للمواطنين والمحامين'.

كذلك استقبلت النقيبة القوال الدكتور خالد الخير مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في الجامعة اللبنانية – الفرع الثالث يرافقه الدكاترة جورج طعمة، ربيع شندب، محمد ملص، رشا عبد الخي، ايمن طراد، منير فجلون، بيار طوبيا، نعمة حلاق، دينا اليوسف، وجورج الاحمر.

وبعد اللقاء قال الدكتور الخير'مما لا شك فيه ان كل الكلمات لا تستطيع ان تعبر عن فرحتنا وامتناننا وشكرنا ايضاً لهذه النقابة التي نعتبرها جناحنا الآخر في كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية والجامعات الاخرى ايضاً'.

واضاف 'نحن اليوم في عرس، فالشمال استطاع من خلال هذه النقابة والمنتمين اليها بما يمتلكون من مؤهلات فكرية وعلمية ان يعملوا على ايصال سيدة الى موقع النقابة. وهذا له دلالات كثيرة جداً على المستوى العلمي، الاجتماعي، النقابي. اما من ناحية اخرى، فقد جئنا لتقديم التهاني لسعادة النقيبة ولنقول لها اننا طائر بجناحين لنكون في هذا الاطار تحديداً عوناً وفي اطار المساعدة بخصوص نقابة المحامين وكلية الحقوق بهدف الارتقاء والتقدم العلمي والحقوقي لا سيما واني اعلم ان سعادة النقيبة تهتم جدا بما هو من عناوين اساسية لنقابة المحامين على سبيل المثال حقوق الانسان والديمقراطية وحقوق المجتمع اللبناني بشكل عام وايضا الحفاظ على المحامي وعلى كينونته وعمله ووجوده في الاطارين المعنوي والذاتي. باختصار نحن هنا سعادة النقيبة لنقول لك ان كل امكانياتنا في كلية الحقوق هي بتصرفك في سبيل رفع شأن هذه النقابة وكلية الحقوق'.

بدورها، شكرت قالت النقيبة القوال للوفد زيارته وقالت 'الدكاترة الاعزاء هم في بيتهم. وانا اليوم ارفع الصوت لاقول نحن بحاجة الى كل الكفاءات العلمية والاخلتقية، نحن بحاجة ان نكون في مسيرة واحدة مع كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية، الجامعة الام التي تجمع لبنان بأكمله بكافة اطيافه وانتماءاته، نحن بحاجة ان نكون سوياً لرِفعة العلم والمهنة، للتعب على طلابنا، فالمهنة تبدأ من البيت مروراً بالمدرسة والجامعة حيث تتعزز لتصل الى النقابة وتصنع محامياً مميزاً'. واكملت 'بالتعاون مع سعادة المدير سنكون بأفضل حال بإذن الله خاصة وان اهدافنا واحدة فما يجمعنا هو مصلحة الوطن والمواطن، وحقوق الانسان. من هنا اقول دائماً يد سعادة المدير ممدودة ويدنا ممدودة ايضاً وان شاء الله يداً بيد ننهض بالوطن لأنّ وطنٌ لا يقوم على احترام حقّ ابنائه ليس بالوطن'.

وكانت نقيبة المحامين في طرابلس قد استقبلت نقيب اصحاب الافران في طرابلس والشمال طارق المير، نقيب مالكي الشاحنات العاملة على النقل الخارجي احمد الخير، امين عام الاتحاد العمالي العام في الشمال زهير دملج، نائب رئيس اصحاب الافران نعيم الخواجة، والسيد لقمان الكردي. وبعد اللقاء قال النقيب الخير 'نحن نعتبر ان خط الدفاع الاول عن حقوقنا المهدورة هم المحامين، بالاخص الذين مثل النقيبة القوال في مناقبيتها، ونتأمل خيراً بوجودها'. واضعاً ' خبراتنا المتواضعة تحت تصرّفك للعمل من اجل تحسين الاوضاع المعيشية قدر المستطاع'.

بدوره، توجه النقيب المير بالتهنئة الى النقيبة القوال، متمنياً 'التعاون مع نقابة المحامين في المستقبل القريب جداً من اجل شرح ما نمر به من ظروف اقتصادية شمالاً والعمل على حلها'.

كما تلقت النقيبة إتصالات تهنئة من الوزير السابق محمد الصفدي، الأمين العام لتيار المستقبل الشيخ احمد الحريري، مدير عام وزارة العدل القاضي محمد المصري، والمطران بولس اميل سعادة.

نتائج سحب اللوتو اللبناني نتائج سحب اللوتو اللبناني
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم