×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

لبنان يدخل هدنة "المونديال"!

لبنان يدخل هدنة المونديال !
نشر بتاريخ:  الأثنين ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - ٠٨:١٤
لبنان يدخل هدنة المونديال!

لبنان يدخل هدنة "المونديال"!

موقع كل يوم - جاء في جريدة 'الأنباء' الإلكترونيّة:

بعرس كروي عالمي، مشهد فني استثنائي، وبحضور جماهيري واسع، احتفلت دولة قطر بافتتاح المونديال على أرضها واستضافة الدول المشاركة من جميع أنحاء العالم، وتكاد تكون المشهدية الرياضية التي ظهرت أمس الأحد واحدة من الأجمل بتاريخ العالم العربي، وهي تجاوزت بمعانيها ودلالاتها الوطنية والعربية كل التوصيفات التي يمكن أن يحدها الخيال.

وفي مقابل التقدّم الذي تشهده قطر على كافة الصعد، ظهر التراجع الذي يعانيه لبنان، بعدما كان منارة الشرق الأوسط ومحطة الأحداث العالمية في المحيط العربي. ويتمثّل هذا التراجع بالفراغ الدستوري والسياسي الذي ينتج عن إدارة غير مسؤولة وبالأزمة الاقتصادية والمالية غير المسبوقة. وفي هذا الوقت، تقف البلاد على أبواب الذكرى التاسعة والسبعين للاستقلال وسط الفراغ والشلل، ولسخرية القدر، ما زال القرار مصادراً لمصالح إقليمية سلخته عن محيطه العربي والدولي، بانتظار إنجاز الاستحقاقات المنتظرة.

ومن الواضح أن طبخة استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية لم تنضج بعد، خصوصاً وأن ثمّة أطرافاً سياسية تتعامل بخفّة مع حجم المسؤولية ودقّة الظروف الصعبة، وتنظر إليه من منظار فئوي نسبةً لمصالحها السياسية، في حين أن التأخر في إنجازه يفتح الباب أمام تعميق الأزمات الاقتصادية والاجتماعية، وما هو أخطر، الأزمات الأمنية.

بكل الأحوال، فإن لبنان كما كل العالم، دخل في هدنة 'المونديال' وتليها إجازة الأعياد، على أمل أن تكون 'عيدية' ما بانتظار اللبنانيين حينها.

نتائج سحب اليومية نتائج سحب اليومية
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1131 days old | 3,170,499 Lebanon News Articles | 11,832 Articles in Dec 2022 | 2,173 Articles Today | from 67 News Sources ~~ last update: 19 min ago
klyoum.com