×



klyoum.com
palestine
فلسطين  ١٣ أب ٢٠٢٦ 

قم بالدخول أو انشئ حساب شخصي لمتابعة مصادرك المفضلة

ملاحظة: الدخول عن طريق الدعوة فقط.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

klyoum.com
palestine
فلسطين  ١٣ أب ٢٠٢٦ 

قم بالدخول أو انشئ حساب شخصي لمتابعة مصادرك المفضلة

ملاحظة: الدخول عن طريق الدعوة فقط.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

موقع كل يوم »

اخبار فلسطين

»منوعات» سما الإخبارية»

خبر : أطعمة تعزز صحة الكبد وتحميه من الأمراض

سما الإخبارية
times

نشر بتاريخ:  الأثنين ١٠ أب ٢٠٢٦ - ٠٧:٣٦

خبر : أطعمة تعزز صحة الكبد وتحميه من الأمراض

خبر : أطعمة تعزز صحة الكبد وتحميه من الأمراض

اخبار فلسطين

موقع كل يوم -

سما الإخبارية


نشر بتاريخ:  ١٠ أب ٢٠٢٦ 

أكدت الدراسات الطبية الحديثة أن اختيار الطعام الصحيح يلعب دوراً حاسماً في الحفاظ على صحة الكبد ووقايته من الأمراض الخطيرة. وتشير الأبحاث إلى أن القهوة والبروكلي والمأكولات البحرية تعتبر من أفضل الأطعمة التي تحمي هذا العضو الحيوي.

وفقاً للدكتورة ألكسندرا رازارينوفا، أخصائية أمراض الباطنية وخبيرة التغذية، فإن الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والكرنب والقرنبيط تحتوي على مركب السلفورافان الذي يحسّن وظائف الكبد بشكل مباشر. كما أن البقوليات غنية بالألياف والبروتين النباتي عالي الجودة، مما يساعد في الحفاظ على صحة هذا العضو.

يلعب المأكول البحري دوراً مهماً في حماية الكبد، حيث تحتوي الأسماك على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات وتحسّن تدفق الصفراء. أما القهوة الطبيعية غير المحلاة فترتبط بانخفاض ملحوظ في خطر الإصابة بتليف الكبد وتطور تشمع الكبد.

تحتوي الكينوا، وهي نوع من الحبوب الصالحة للأكل، على بروتين نباتي عالي الجودة وألياف ومغنيسيوم وبوتاسيوم وبوليفينولات بخصائص مضادة للأكسدة تحسّن صحة الكبد. وأشارت دراسة من جامعة تشنغدو الطبية الصينية إلى أن تناول الكينوا بانتظام يقلل من تراكم الدهون في الكبد ويحسّن عملية التمثيل الغذائي في حالات مرض الكبد الدهني المرتبط بالتمثيل الغذائي.

كما أظهرت دراسة نشرت في مجلة Food & Function أن تناول حبوب الكينوا يساهم في تقليل تراكم الدهون في الكبد وتحسين مؤشرات الأيض المرتبطة بأمراض الكبد الدهني. وأوضحت بحوث نشرت في مجلة Phytotherapy Research أن مركب النيوهيسبيريدين الموجود في الحمضيات يمكنه محاربة تراكم الدهون في الكبد وتحسين استقلاب الدهون في الجسم بشكل عام.

أظهرت دراسة تحليلية نشرت في مجلة Frontiers in Nutrition أن شرب القهوة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض الكبد، بما في ذلك سرطان الكبد وتليف الكبد، إضافة إلى تقليل احتمالات الوفيات المرتبطة بهذه الأمراض. وأثبتت نتائج دراسة أجراها فريق علمي في مستشفى مايو الأمريكي أن تناول فنجان قهوة واحد يومياً يزيد مقدار الوقاية من أمراض الكبد الحادة.

في المقابل، تحذر الأطباء من ضرورة الالتزام بنمط حياة صحي والحد من تناول الأطعمة التي تضر بوظائف الكبد، وفي مقدمتها المشروبات الكحولية والأطعمة الغنية بالسكريات المضافة والوجبات السريعة. وتشير البيانات الطبية إلى أن مشكلات الكبد قد تتحول إلى 'قاتل صامت' في بعض الحالات، حيث يصعب اكتشاف أمراضه إلا بعد حدوث تغييرات لا رجعة فيها في الجسم.

اقرأ أيضًا:

موقع كل يومموقع كل يوم

أخر اخبار فلسطين:

خبر : هونر تعرض هاتفًا برأس كاميرا دوّار 360 درجة وذكاء اصطناعي متقدم

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
15

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 2477 days old | 417,900 Palestine News Articles | 3,131 Articles in Aug 2026 | 64 Articles Today | from 39 News Sources ~~ last update: 11 min ago
klyoum.com

×

موقع كل يوم


مقالات قمت بزيارتها مؤخرا



خبر : أطعمة تعزز صحة الكبد وتحميه من الأمراض - ps
خبر : أطعمة تعزز صحة الكبد وتحميه من الأمراض

منذ ٠ ثانية


اخبار فلسطين

خلال الساعات القادمة...عمان تعلن عن اتفاقا بشأن مضيق هرمز - tn
خلال الساعات القادمة...عمان تعلن عن اتفاقا بشأن مضيق هرمز

منذ ٠ ثانية


اخبار تونس

ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وسط ترقب هرمز والتضخم - om
ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وسط ترقب هرمز والتضخم

منذ ثانية


اخبار سلطنة عُمان

البنتاغون يمهل شركات الدفاع الأميركية للإسراع بإنتاج الأسلحة والذخائر - iq
البنتاغون يمهل شركات الدفاع الأميركية للإسراع بإنتاج الأسلحة والذخائر

منذ ثانيتين


اخبار العراق

إيران: لن نفتح مضيق هرمز قبل تلبية شروطنا - ye
إيران: لن نفتح مضيق هرمز قبل تلبية شروطنا

منذ ثانيتين


اخبار اليمن

استقرار الأسهم الأمريكية وسط شكوك حول الاتفاق الأمريكي الإيراني - sa
استقرار الأسهم الأمريكية وسط شكوك حول الاتفاق الأمريكي الإيراني

منذ ٣ ثواني


اخبار السعودية

الجيش اليمني: 7 قتلى في هجوم الحوثيين على المخا - ly
الجيش اليمني: 7 قتلى في هجوم الحوثيين على المخا

منذ ٣ ثواني


اخبار ليبيا

شهادة تاريخية للروابدة: هكذا دعم الأردن الثورة الفلسطينية حتى عام 1939.. ومساهمتنا العربية غالبا ما تغيب - jo
شهادة تاريخية للروابدة: هكذا دعم الأردن الثورة الفلسطينية حتى عام 1939.. ومساهمتنا العربية غالبا ما تغيب

منذ ٤ ثواني


اخبار الاردن

وزيرا خارجية الأردن وبيرو يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية - jo
وزيرا خارجية الأردن وبيرو يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية

منذ ٤ ثواني


اخبار الاردن

مجموعة بنك الأردن تدشن فرعها الأول في المملكة العربية السعودية وتواصل ترسيخ حضورها كمجموعة مصرفية إقليمية - sa
مجموعة بنك الأردن تدشن فرعها الأول في المملكة العربية السعودية وتواصل ترسيخ حضورها كمجموعة مصرفية إقليمية

منذ ٥ ثواني


اخبار السعودية

سلطنة عمان تعتمد الفاتورة الضريبية الإلكترونية وتبدأ تطبيقها إلزاميا عام 2027 - om
سلطنة عمان تعتمد الفاتورة الضريبية الإلكترونية وتبدأ تطبيقها إلزاميا عام 2027

منذ ٦ ثواني


اخبار سلطنة عُمان

 ميتا تطلق نموذج ذكاء اصطناعي جديد وتطالب بتخفيف القيود الأمريكية - iq
ميتا تطلق نموذج ذكاء اصطناعي جديد وتطالب بتخفيف القيود الأمريكية

منذ ٦ ثواني


اخبار العراق

 الوطني يضم بست اليوسفي إلى برنامج مكافآته - kw
الوطني يضم بست اليوسفي إلى برنامج مكافآته

منذ ٧ ثواني


اخبار الكويت

 stc - kw
stc

منذ ٧ ثواني


اخبار الكويت

تشيلسي يتعاقد مع الظهير الإسباني بيب شافاريا - kw
تشيلسي يتعاقد مع الظهير الإسباني بيب شافاريا

منذ ٨ ثواني


اخبار الكويت

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.






لايف ستايل