×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

قرارات "الفيدرالي الأمريكي" تؤثر على أسواق الذهب

قرارات الفيدرالي الأمريكي تؤثر على أسواق الذهب
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٧:٢٨
قرارات الفيدرالي الأمريكي تؤثر على أسواق الذهب

قرارات "الفيدرالي الأمريكي" تؤثر على أسواق الذهب

موقع كل يوم - تأرجحت أسعار الذهب في نطاق ضيق مع ابتعاد المستثمرين عن اتخاذ رهانات كبيرة قبيل صدور بيانات اقتصادية أمريكية هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة على جاذبية الملاذ الآمن مما سيلقي بظلاله على أسواق الذهب.

مستويات أسعار الذهب

في هذا الصدد استقر سعر الذهب في التعاملات الفورية عند 1937.09 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أواخر أبريل نيسان 2022 أمس الثلاثاء وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1940 دولاراً.

وتركز سوق الذهب الآن على بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع المقرر صدورها غداً الخميس والتي ستؤدي إلى تحديد وتيرة رفع الفائدة خلال اجتماع السياسة الذي يعقده الفدرالي الأميركي يومي 31 يناير (كانون الثاني) الجاري ومطلع فبراير (شباط) المقبل.

في السياق ذاته فقد يرتفع الذهب إذا كانت هناك دلائل على أن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ وأن البنك المركزي سيبطئ قريباً من وتيرة تشديده النقدي ويخفض أسعار الفائدة.

أسعار الفائدة

على صعيد آخر تركزت توقعات معظم المستثمرين على رفع البنك أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل بعد أن أبطأ وتيرته المتشددة إلى 50 نقطة أساس الشهر الماضي عقب أربع زيادات متتالية بواقع 75 نقطة أساس لكل منها.

(adsbygoogle=window.adsbygoogle||[]).push({})

ومع تقليص أسعار الفائدة المنخفضة العوائد على أصول مثل السندات الحكومية فقد يفضل المستثمرون الذهب الذي لا يدر عائداً باعتباره ملاذاً آمناً من تقلبات الفائدة ومن الممكن أن يبطئ مجلس الاحتياطي الفدرالي مرة أخرى وتيرة زيادة أسعار الفائدة خلال اجتماع للسياسة العام يومي 31 يناير (كانون الثاني) وأول فبراير (شباط) في الوقت الذي يشير فيه أيضاً إلى أن معركته ضد التضخم لم تنته بعد.

وفي سياق الحديث عن المعادن النفيسة الأخرى فقد ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24 دولاراً للأونصة وانخفض البلاتين 0.2% إلى 1041.75 دولار وارتفع البلاديوم 1% إلى 1744.86 دولار.

وبحسب تقرير gold Bullion ترقب المستثمرون الأسبوع المقبل البيانات الاقتصادية الرئيسية للربع الرابع للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقد تظهر بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي استمرار انخفاض قراءات التضخم فيما يتوقع أن يرتفع الذهب على المدى القريب حيث لا تزال النظرة العامة إيجابية.

المصدر: الأهرام – اليوم السابع

الوسوم

نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1193 days old | 801,705 Syria News Articles | 2,878 Articles in Feb 2023 | 315 Articles Today | from 59 News Sources ~~ last update: 11 min ago
klyoum.com