×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

مذكرة تفاهم بين جامعة دمشق وبنك البركة سورية لتطوير المبادرات البحثية

مذكرة تفاهم بين جامعة دمشق وبنك البركة سورية لتطوير المبادرات البحثية
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ - ٢١:٤١
مذكرة تفاهم بين جامعة دمشق وبنك البركة سورية لتطوير المبادرات البحثية

مذكرة تفاهم بين جامعة دمشق وبنك البركة سورية لتطوير المبادرات البحثية

دمشق-سانا

وقعت جامعة دمشق وبنك البركة سورية اليوم مذكرة تفاهم بهدف ربط الأنشطة البحثية والتعليمية لكلية الشريعة (قسم الاقتصاد الإسلامي) مع متطلبات المجتمع وتطوير المبادرات البحثية والعلمية بما يسهم في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سورية.

وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان والرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية محمد عبد الله حلبي تزود كلية الشريعة البنك بنسخ عن الأبحاث ورسائل الماجستير لطلاب ماجستير الاقتصاد الإسلامي ذات العلاقة بعمل البنك إضافة إلى تزويده بنتائج الخريجين من طلاب ماجستير الاقتصاد الإسلامي لدراسة منحهم فرص التوظيف وفق متطلبات العمل.

اقرأ أيضا: 4625 ليرة سورية تكلفة قرص المعمول بالفستق..!!

ووفق المذكرة تخصص كلية الشريعة عدداً من المقاعد في الورشات التدريبية التي تقيمها في حال رغبة البنك بترشيح عدد من موظفيه للمشاركة فيها بشكل مجاني أو برسوم مخفضة وفقاً لقوانين مكتب ممارسة المهنة في جامعة دمشق كما تقبل كلية الشريعة ترشيح من يراه البنك مناسباً لتقديم بعض المحاضرات العلمية والعملية لطلاب الكلية.

بالمقابل يشارك البنك في تقديم المعلومات الخاصة برسائل البحث العلمي لطلاب ماجستير الاقتصاد الإسلامي خلال مرحلة الإعداد للرسالة بما لا يتعارض مع قانون السرية المصرفية وفي الندوات العلمية المقدمة لطلاب الماجستير وفق المحاور التي يتم اختيارها من قبل البنك.

وحسب المذكرة يشارك البنك في الدورات التدريبية المقدمة من قبل مكتب ممارسة المهنة التابع لكلية الشريعة وذلك في اختصاص فقه المعاملات المالية والرقابة والتدقيق الشرعي وصيغ التمويل والاستثمار والخدمات المصرفية وآلية عمل المصارف الإسلامية حيث تكون المشاركة في تقديم الجانب العملي من التدريب كما يقدم فرص تدريب عملي لطلاب ماجستير الاقتصاد الإسلامي ضمن إدارات البنك وبما لا يعوق سير العمل.

حضر توقيع المذكرة معاون وزير الأوقاف الدكتور وسيم مولانا وعميد كلية الشريعة الدكتور حسان عوض وعدد من أعضاء مجلس إدارة بنك البركة سورية.

اقرأ أيضا: سورية.. الإسمنت بـ400 ألف ليرة وطن الحديد بـ6 ملايين

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 977 days old | 666,519 Syria News Articles | 2,012 Articles in Jul 2022 | 493 Articles Today | from 59 News Sources ~~ last update: 15 min ago
klyoum.com