×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

ولي عهد أبوظبي ورئيس وزراء باكستان يبحثان تعزيز العلاقات

ولي عهد أبوظبي ورئيس وزراء باكستان يبحثان تعزيز العلاقات
نشر بتاريخ:  الأحد ١ أيار ٢٠٢٢ - ٠١:٠٣
ولي عهد أبوظبي ورئيس وزراء باكستان يبحثان تعزيز العلاقات

ولي عهد أبوظبي ورئيس وزراء باكستان يبحثان تعزيز العلاقات

أبوظبي - الخليج أونلاين

وليّ عهد أبوظبي محمد بن زايد.

بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وضمنها القضايا الثنائية.

بحث ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ورئيس الوزراء الباكستاني الجديد شهباز شريف، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، إضافة إلى قضايا إقليمية ودولية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، مساء السبت، أن الجانبين بحثا في قصر الشاطئ بالعاصمة أبوظبي، 'العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات وباكستان وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين في مختلف المجالات'.

كما بحثا 'عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك'، وفق المصدر ذاته.

ونقلت 'وام'، عن 'بن زايد' تجديد تهنئته لـ'شريف' بانتخابه رئيساً للوزراء، متمنياً له التوفيق والنجاح في قيادة جمهورية باكستان الصديقة.

وأشاد بـ'المساهمات القيّمة للجالية الباكستانية في المسيرة التنموية الناجحة لدولة الإمارات'.

من جانبه أكد 'شريف' حرصه على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، والتشاور وتبادل وجهات النظر معها حول التطورات والمستجدات في المنطقة والعالم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الحكومة الباكستانية أن رئيس الوزراء شهباز شريف، سيصل إلى دولة الإمارات، بعد زيارة رسمية للسعودية استمرت عدة أيام.

وقال مكتب رئيس الحكومة الباكستانية، في تغريدة على 'تويتر'، إن شهباز شريف سيصل إلى الإمارات، وسيلتقي نائبَ قائد القوات المسلحة الإماراتية وليَّ عهد أبوظبي، محمد بن زايد.

وأضاف أن المسؤولَين 'سيبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك، وضمن ذلك القضايا الثنائية'.

Prime Minister Shehbaz Sharif will reach the UAE today where he will call on Sheikh Mohammed bin Zayed Al-Nahyan, Deputy Commander of the UAE armed forces & the Crown Prince of Abu Dhabi. Both leaders will discuss matters of mutual interess including bilateral issues.

وكان شهباز شريف قال على حسابه بـ'تويتر'، إنه بدأ زيارة للسعودية (غير محددة المدة)؛ 'لتجديد وتأكيد أواصر الأخوة والصداقة بيننا (..) المملكة لها مكانة خاصة في قلوبنا كلنا'.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، استعرض شريف ووليُّ العهد محمد بن سلمان، في مدينة جدة، 'آفاق التعاون والفرص الواعدة لتنميته وتطويره، ومجمل القضايا الإقليمية والدولية والمسائل ذات الاهتمام المشترك'.

والخميس، وصل شهباز شريف إلى المملكة العربية السعودية، في أول زيارة خارجية له بعد ثلاثة أسابيع من توليه منصبه.

وانتُخب شريف في 11 أبريل، بعد حجب البرلمان الثقة عن رئيس الوزراء السابق عمران خان، رغم استقالة نواب حركة 'الإنصاف' كافةً التي يتزعمها 'خان' وانسحابها من الجلسة.

وكانت أغلبية أعضاء البرلمان الباكستاني قد صوتت لصالح حجب الثقة عن حكومة خان، في أول تصويت ناجح لسحب الثقة عن رئيس الوزراء في تاريخ البلاد.


مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 932 days old | 934,798 Saudi Arabia News Articles | 14,885 Articles in May 2022 | 312 Articles Today | from 35 News Sources ~~ last update: 6 min ago
klyoum.com