×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

لليوم الثاني.. تجدد القصف على قطاع غزة و3 أطرف تدخل على خط التهدئة

لليوم الثاني.. تجدد القصف على قطاع غزة و3 أطرف تدخل على خط التهدئة
نشر بتاريخ:  السبت ٦ أب ٢٠٢٢ - ١٠:٠١
لليوم الثاني.. تجدد القصف على قطاع غزة و3 أطرف تدخل على خط التهدئة

لليوم الثاني.. تجدد القصف على قطاع غزة و3 أطرف تدخل على خط التهدئة

موقع كل يوم - قصفت طائرات حربية إسرائيلية مناطق متفرقة في قطاع غزة، وأطلق نشطاء فلسطينيون صواريخ على مدن إسرائيلية، السبت، مع استمرار القتال لليوم الثاني منهيا أكثر من عام من الهدوء النسبي على طول الحدود، بحسب رويترز، وأتى ذلك تزامنا مع الحديث عن دخول 3 أطراف في التوسط لإنهاء العنف.

وقالت إسرائيل، الجمعة، إنها شنت عملية خاصة ضد حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وقتلت أحد كبار قادتها في غارة جوية مفاجئة في النهار على مبنى شاهق في مدينة غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على تويتر، الجمعة: 'في عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك تم القضاء على المدعو تيسير الجعبري قائد منطقة شمال قطاع غزة في الجهاد الإسلامي'.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، يائير لبيد، إن الهجمات التي شنت يوم الجمعة أحبطت هجوما فوريا وملموسا للجهاد الإسلامي.

وساد الهدوء الحدود إلى حد كبير منذ مايو 2021 عندما أسفر قتال عنيف استمر 11 يوما بين إسرائيل والنشطاء عن مقتل ما لا يقل عن 250 شخصا في غزة و 13 في إسرائيل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الغارات الإسرائيلية الجديدة قتلت تسعة فلسطينيين، من بينهم ما لا يقل عن أربعة من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي وطفل وأصابت 79 شخصا.

وفي الضفة الغربية، قال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل 19 من نشطاء الجهاد الإسلامي في مداهمات، فجر السبت.

وقال الجيش إن نشطاء فلسطينيين أطلقوا ما لا يقل عن 160 صاروخا عبر الحدود، بعضها في عمق إسرائيل باتجاه المركز التجاري في تل أبيب. تم اعتراض معظم الصواريخ وأصيب عدد قليل من الأشخاص بجروح طفيفة أثناء هروبهم إلى الملاجئ.

وبدأت مصر والأمم المتحدة وقطر في التوسط لإنهاء العنف 'لكن لم يحدث انفراجة حتى الآن' حسبما نقلت رويترز عن 'مسؤول فلسطيني مطلع على هذه الجهود'.

وأدان مسؤول في السلطة الفلسطينية الهجمات الإسرائيلية.

وقال وزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ، في منشور على تويتر: 'ندين بشدة العدوان الغاشم على شعبنا في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال والتي تستهدف المدنيين والأطفال والبنية التحتية ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل وتوفير الحماية لشعبنا ونثمن الجهد المصري المبذول لوقف هذا العدوان'.

ندين بشده العدوان الغاشم على شعبنا في قطاع غزه من قبل قوات الاحتلال والتي تستهدف المدنيين والاطفال والبنية التحتية ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل وتوفير الحماية لشعبنا ، ونثمن الجهد المصري المبذول لوقف هذا العدوان.

 

وتصاعدت التوترات الأسبوع الماضي بعد أن اعتقلت قوات إسرائيلية قياديا في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، مما دفع الحركة إلى التهديد بالانتقام.

وخلال الأيام الماضية، وقبل بداية العملية العسكرية التي أطلق عليها الجيش الإسرائيلي اسم 'الفجر الصادق'، سادت حالة الاستنفار وتم إغلاق بعض المحاور القريبة والمطلة على الحدود مع غزة خشية إطلاق نار من الجانب الفلسطيني، وذلك بعد اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية بسام السعدي في وقت سابق من الأسبوع الحالي.


مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1019 days old | 1,272,955 Palestine News Articles | 25,215 Articles in Aug 2022 | 702 Articles Today | from 50 News Sources ~~ last update: 16 min ago
klyoum.com