1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

وزير الأشغال تحدث عن أهمية مشاريعه.. بورغسدورف: غزة أولوية للاتحاد الأوروبي

وزير الأشغال تحدث عن أهمية مشاريعه.. بورغسدورف: غزة أولوية للاتحاد الأوروبي
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢١ - ١٧:٢٧
وزير الأشغال تحدث عن أهمية مشاريعه.. بورغسدورف: غزة أولوية للاتحاد الأوروبي

وزير الأشغال تحدث عن أهمية مشاريعه.. بورغسدورف: غزة أولوية للاتحاد الأوروبي

غزة- 'القدس' دوت كوم- قال سفين بورغسدورف ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، اليوم الخميس، إن قطاع غزة يمثل أولوية مهمة بالنسبة للاتحاد والدول الأعضاء فيه، وأن الوضع الإنساني فيه يشكل مصدر قلق كبير ويؤثر على جميع جوانب حياة السكان.

ولفت بورغسدورف خلال مؤتمر صحفي من ميناء غزة، في نهاية زيارة قام بها على مدار يومين، برفقة 85 شخصية منها 20 دبلوماسيًا أوروبيًا، ووزراء من الحكومة الفلسطينية، إلى أن قطاع غزة لا زال يواجه تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية أساسية لم يتم بعد التعامل معها.

واعتبر أن الإغلاق (الحصار) المستمر على القطاع، وحالة الانقسام السياسي الداخلي يصعب من مهمة التعافي الفعال والتنمية المستدامة لغزة ويجعل منها أمرًا مستحيلًا.

وشدد ممثل الاتحاد الأوروبي على ضرورة تخفيف القيود والعمل على تحسين الوضع الإنساني والاقتصادي، داعيًا إلى ضرورة إنهاء الانقسام وانجاز المصالحة وإتمام الوحدة وتشكيل حكومة واحدة شرعية وبطريقة ديمقراطية.

وأشار بورغسدورف إلى أن الاتحاد الأوروبي على استعداد لدعم أي خطوة في هذا الاتجاه باعتبارها عملية هامة.

من جهته قال محمد زيارة وزير الأشغال العامة والإسكان، خلال المؤتمر، أن المواطنين في غزة والضفة سيلمسون الأثر الإيجابي للمشاريع المهمة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي.

وبين زيارة، أن الحكومة الفلسطينية نفذت مئات المشاريع التنموية بدعم خارجي ومن بينها الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن الحكومة لا تستطيع تنفيذ أي مشاريع بدون مثل هذا الدعم.

ودعا المجتمع الدولي لتخصيص الموارد الكافية للتعامل مع الإعمار، خاصةً وأن هذه العملية لم تبدأ بعد بشكلها الحقيقي.

كما دعا الوزير زيارة، الاتحاد الأوروبي بالوقوف إلى جانب الأونروا وتقديم الدعم لها وبدون أي شروط، مشيرًا لدورها المهم في تقديم خدمات كبيرة للاجئين الفلسطينيين.

وثمن الوزير في الحكومة الفلسطينية، الموقف السياسي للاتحاد الأوروبي الذي يسعى لتحقيق سلام دائم وعادل على أساس القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وقال زيارة 'يجب أن تتواصل جهود المجتمع الدولي من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين قيام دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والإيفاء بالحقوق الفلسطينية المعروفة والثابتة'.

وشدد على ضرورة أن يتوقف العدوان الإسرائيلي من إنشاء للمستوطنات وإخلاء السكان الفلسطينيين من منازلهم وهدم البيوت ومنع إجراء الانتخابات بالقدس، واستهدف الأطفال، ومصادرة الأراضي، والاستمرار في حصار غزة وغيرها من الإجراءات التي يتخذها الاحتلال.

وأشار زيارة إلى أن الحكومة الفلسطينية تواصل العمل بغزة، وأنها قبل أسبوعين وضعت حجر الأساس بالتعاون مع القنصل الإيطالي لإقامة مشروع إسكاني.

وأعلن عن منحة كويتية بمبلغ 2.1 مليون دولار لصالح مشاريع ستنفذ بغزة.

ولفت إلى أن الحكومة ستعقد اجتماعًا خاصًا لبحث القضايا المتعلقة بغزة.

وعقد الوفد الأوروبي، اليوم الخميس، اجتماعًا مع وزراء الحكومة وهم، وزير الأشغال محمد زيارة، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف، ووزير الريادة والتمكين أسامة السعداوي.

وسبق ذلك أن زار الوفد مدرسة للأونروا في حي تل الهوى، واطلع على ظروف تعليم الأطفال في ظل الأوضاع بغزة.

وسبق ذلك أن زار أمس الأربعاء، الوفد معبري رفح وكرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، كما اطلعوا على آخر المشاريع الممولة من دول الاتحاد الأوروبي ومن بينها محطة تحلية المياه في دير البلح.

كما التقى الوفد أمس، مع ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني بحضور السفير القطري محمد العمادي، إلى جانب ممثلين عن الأونروا ومؤسسات الأمم المتحدة.

وزار الوفد الأوروبي العديد من الأماكن في قطاع غزة خلال أمس واليوم، وتفقد العديد من المراكز الصحية التابعة للأونروا.

وزير الأشغال تحدث عن أهمية مشاريعه.. بورغسدورف: غزة أولوية للاتحاد الأوروبيوزير الأشغال تحدث عن أهمية مشاريعه.. بورغسدورف: غزة أولوية للاتحاد الأوروبيوزير الأشغال تحدث عن أهمية مشاريعه.. بورغسدورف: غزة أولوية للاتحاد الأوروبي
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم