×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

ولادة تكتل "الاعتدال الوطني"... أعضاء ومبادئ

ولادة تكتل الاعتدال الوطني ... أعضاء ومبادئ
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٢ حزيران ٢٠٢٢ - ١٣:٤٦
ولادة تكتل الاعتدال الوطني ... أعضاء ومبادئ

ولادة تكتل "الاعتدال الوطني"... أعضاء ومبادئ

عقد النواب وليد البعريني ومحمد سليمان وأحمد الخير وسجيع عطيه وعبد العزيز الصمد وأحمد رستم والنائب السابق هادي حبيش مؤتمراً في مكتب حبيش في منطقة جل الديب حيث تم الاعلان عن ولادة تكتل 'الاعتدال الوطني'.

وفي ختام اللقاء تلا النائب أحمد الخير بياناً باسم اعضاء التكتّل، حيث تم التأكيد على:

الإلتزام ببناء دولة السيادة والقانون والمؤسسات، المتصالحة مع محيطها العربي، والمتآلفة مع المجتمع الدولي، والمُحايدة في الصراعات الإقليمية، مع التشديد على رفض التوطين باعتبار أن قضية فلسطين وحقوق شعبها غير قابلة للمساومة.

اقرأ أيضا: "التيار" يرد على ريفي

وأن تكون الأولوية الأولى لأعضاء التكتّل هي تحسين شروط عيش المواطنين اللبنانيين، خصوصاً أبناء الشمال المظلومين إنمائياً، والمحرومين من حضن الدولة.

حماية حقوق المودعين، والعمل على حماية الودائع الصغرى أوّلاً، وإيجاد حلّ مقبول للودائع الكبرى وذلك ضماناً لإعادة الثقة بالقطاع المصرفي والدفع باتجاه الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وإقرار الإصلاحات اللازمة.

الدفع باتجاه استخراج النفط من المياه اللبنانية، وذلك بالابتعاد عن المزايدات والصغائر، ورهن مصير لبنان وثروات شعبه بالإرادات الخارجية، وخطوط الطول الإقليمية وخطوط العرض الدولية.

العمل على إقرار الاستراتيجية الدفاعية التي تحمي لبنان من الأطماع الإسرائيلية، وتحمي نفطه وحدوده من العدوّ، عبر حصر السلاح بيد الدولة اللبنانية، التي تحتكر العنف المقونن وتملك قرار الحرب والسلم. واحترام قرارات الشرعية الدولية، خصوصاً عبر تطبيق القرار 1701 وإخراج القوات الإسرائيلية من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وخراج الهبارية والجزء اللبناني من قرية الغجر.

اقرأ أيضا: قبلان: الوصول للمريخ أسهل من التعويل على استسلام لبنان

العمل على حلّ أزمة النزوح السوري وتأمين العودة الآمنة للنازحين السوريين إلى ديارهم.

العمل على تقوية الجيش اللبناني وتسليحه استراتيجياً بما يضمن قدرته على حماية لبنان، كما والعمل على دعم قوى الأمن الداخلي بما يضمن سهرها على حماية أمن المواطن والحفاظ على وحدة الأجهزة الأمنية وقوّتها والعمل لتسلحيها وتدريبها وحمايتها في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.

مواجهة الفراغ في مؤسسات الدولة، بالإصرار على انتخابات رئاسية في موعدها، وعلى تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن.

التأكيد على أنّ لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه، عربي الهوية والإنتماء على قاعدة المناصفة والمشاركة، ورفض كل أشكال التطرّف والعزلة الطائفية والمذهبية.

نتائج سحب اليومية نتائج سحب اليومية
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 975 days old | 2,763,207 Lebanon News Articles | 6,702 Articles in Jul 2022 | 844 Articles Today | from 66 News Sources ~~ last update: 12 min ago
klyoum.com