×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

الحملة الأهلية لنصرة فلسطين دانت حرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا وحيت المقاومة في فلسطين: لجنة في لبنان لرفع الحصار عن سورية

الحملة الأهلية لنصرة فلسطين دانت حرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا وحيت المقاومة في فلسطين: لجنة في لبنان لرفع الحصار عن سورية
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٥:٠٧
الحملة الأهلية لنصرة فلسطين دانت حرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا وحيت المقاومة في فلسطين: لجنة في لبنان لرفع الحصار عن سورية

الحملة الأهلية لنصرة فلسطين دانت حرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا وحيت المقاومة في فلسطين: لجنة في لبنان لرفع الحصار عن سورية

موقع كل يوم - وطنية - عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة اجتماعها الأسبوعي في مقر طلائع حرب التحرير الشعبية (قوات الصاعقة) في مخيم برج البراجنة، في حضور منسقها العام معن بشور وممثل الطلائع احمد ظاهر والأعضاء.

وأفتتح بشور الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لروح 'فقيد العروبة ورفيق جمال عبد الناصر المناضل الكبير سامي شرف وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية في مصر في عام 1970 عشية رحيل القائد الخالد الذكر'، مشيدا بدور شرف 'الكبير في الدفاع عن ثورة يوليو وبصلابته ومواقفه المبدئية'.

ودان بشور 'سلوك متطرف دانماركي حرق نسخة من القرآن الكريم في مناطق متعددة من السويد تحت أنظار الشرطة السويدية، وزميل هولندي له الذي أقدم على ارتكاب الفعل الشنيع مثله في هولندا'، ورأى 'ان هذه الممارسات هي استمرار لممارسات غربية - صهيونية سابقة ضد رموز الإسلام ومقدساته، بما فيها الاعتداءات اليومية على حرمة المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وهي ممارسات تسعى الى اثارة الصراعات الدينية في العالم لتمرير المخططات الاستعمارية والصهيونية'.

وحيا بشور الافراج عن الأسير المحرر ماهر يونس بعد أربعين عاما من الأسر باعتباره 'أحد رموز الصمود والشجاعة في مواجهة الاحتلال'. كما حيا تصريحاته 'وهو خارج الاسر، الداعية الى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية واسقاط حال الانقسام'.

وتطرق بشور الى الاحتفال الذي أقامته التنظيمات الناصرية في لبنان في الذكرى 105 لولادة جمال عبد الناصر، ورأى فيه 'خطوة مطلوبة لتلاقي القوى الناصرية والعروبية في لبنان والوطن العربي على طريق النهوض بأمتنا وتحرير فلسطين وكل أرض عربية محتلة'.

ضاهر

بعد ذلك، تحدث أحمد ضاهر ممثل طلائع حرب التحرير الشعبية (قوات الصاعقة) فرحب بالحضور الى مقرهم في مخيم برج البراجنة، مؤكدا 'أهمية الدور الذي تلعبه الحملة الاهلية في خدمة فلسطين وقضايا الامة'.

ثم توالى على الكلام كل من: محفوظ المنور (حركة الجهاد الإسلامي)، العقيد ناصر اسعد (حركة فتح)، المحامي قاسم صعب (المؤتمر الشعبي اللبناني)، مشهور عبد الحليم (حركة حماس)، محمد إبراهيم (جبهة التحرير الفلسطينية)، سالم وهبه (حركة الانتفاضة الفلسطينية)، يحيى المعلم (منسق خميس الاسرى)، الأمين سماح مهدي (الحزب السوري القومي الاجتماعي)، احمد علوان (رئيس حزب الوفاء اللبناني).

ووجه المجتمعون تحيتهم لروح 'الرمز العروبي والناصري الكبير رفيق جمال عبد الناصر الوزير سامي شرف'. كما حيوا 'الأسير البطل ماهر يونس'، ودعوا الى المشاركة في كل الفعاليات التي 'تقام تحية له ولرفيقه في الاسر الطويل كريم يونس، ولكافة اسرانا المعتقلين بما فيها حفل تكريم في نقابة الصحافة يوم الاثنين المقبل، لمناسبة صدور كتاب المناضل محمد صفا مؤسس مركز الخيام في 30/1/2023، واعتصام خميس الاسرى 246 الذي تقيمه اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في مدينة صور يوم الخميس 2/2/2023'.

ودان المجتمعون حرق نسخ من القرآن الكريم في السويد وهولندا ورأوا فيها 'ترابطا مع الاعتداءات الصهيونية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفي طليعتها المسجد الأقصى المبارك'. كما رأوا 'ممارسات تهدف إلى تأجيج الصراعات الدينية المدمرة لتمرير المخططات الاستعمارية المشبوهة'.

وتوقف المجتمعون حول الوضع في فلسطين وخاصة الضفة الغربية وتصاعد المقاومة ونوعيتها 'كما لم يحصل في تاريخ احتلال فلسطين منذ الاحتلال البريطاني قبل مائة عام، حيث تصل المقاومة بكل أشكالها الى تنفيذ ما يقارب 30 عملا مقاوما في اليوم الواحد وبغض النظر عن عدد الإصابات في صفوف العدو من القتلى أو الجرحى، إلا ان المردود المعنوي كما السياسي والأمني على الاحتلال جنودا ومستوطنين وحتى سياسيين يترك اثرا كبيرا'.

وطلبوا من كل الجماهير والقوى العربية 'مساندة المقاومين بكل الاشكال المتاحة من الكلمة والموقف الى المسيرات والوقفات الداعمة الى توفير الإمكانات فالمقاومة، في الداخل تحتاج الى كل دعم يمكن توفيره'.

وتوقف المجتمعون امام فعاليات الحملة الشعبية العربية الدولية لرفع الحصار على سورية، ورأوا في 'التجاوب الواسع من مئات الشخصيات العربية والدولية من كافة أقطار الامة وقارات العالم مع هذه الحملة، أن العالم بأسره بات يدرك ان سورية تتعرض لما تتعرض له من حرب كونية وحصار ظالم، انما مرده الى مواقفها القومية التحررية المبدئية في حمل قضايا الامة عموما وقضية فلسطين خصوصا، والتزامها الدائم بخيار المقاومة الذي بات الخيار الأفعل في مواجهة المشروع الصهيو - استعماري'.

وقرر المجتمعون المشاركة في هذه التحضيرات عبر 'تشكيل لجنة لرفع الحصار على سورية في لبنان تسهم في اطلاق فعاليات تعبر عن مشاعر الامة تجاه سورية الصامدة في وجه واحدة من اعتى حروب العصر، خصوصا أن لبنان يدفع ثمنا باهظا من جراء الحصار على سورية مما يؤكد وحدة المسار والمصير بين البلدين الشقيقين'.

وحيا المجتمعون الذكرى 15 لاستشهاد الدكتور جورج حبش الأمين العام المؤسس للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي 'جسد في حياته ونضاله وعطائه ومواقفه نموذجا للقائد المناضل المبدئي في توجهاته، والصلب في مواقفه والنقي في علاقاته، الوفي لفلسطين وللعروبة'.

============

نتائج سحب اللوتو اللبناني نتائج سحب اللوتو اللبناني
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1195 days old | 3,327,669 Lebanon News Articles | 17,853 Articles in Feb 2023 | 2,164 Articles Today | from 67 News Sources ~~ last update: 10 min ago
klyoum.com