1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

الصحة تطلق حملة لاستكمال اللقاحات الروتينية ومتابعة الأطفال المتسربين

الصحة تطلق حملة لاستكمال اللقاحات الروتينية ومتابعة الأطفال المتسربين
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢١ - ٠٢:٠٩
الصحة تطلق حملة لاستكمال اللقاحات الروتينية ومتابعة الأطفال المتسربين

الصحة تطلق حملة لاستكمال اللقاحات الروتينية ومتابعة الأطفال المتسربين

بهدف استكمال اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة المتسربين من البرنامج وإعطائهم اللقاحات المستحقة أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تستهدف الاطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات وتستمر حتى الـ 2 من كانون الأول القادم باستثناء أيام العطل الرسمية وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتستهدف الحملة نحو 8ر2 مليون طفل في مختلف المحافظات لتقييم حالتهم التلقيحية والوصول إلى نحو 100 ألف طفل متسرب عبر 1677 مركزاً صحياً و750 فريقاً جوالاً ويشارك فيها نحو 9500 عامل من الكوادر الصحية.

وفي دمشق يقدم اللقاح عبر 39 مركزاً صحياً و33 فريقاً جوالاً وفق مدير صحة دمشق الدكتور محمد سامر شحرور موضحاً أن عدد الأطفال المتسربين من اللقاح المتوقع الوصول إليهم بالحملة 2050 طفلاً.

ومن مركز ميسر ونوس الصحي بمنطقة المزة 86 بين مديره الدكتور قيس علي أن الحملة تستهدف الأطفال المتسربين الذين لم يستكملوا لقاحاتهم المندرجة ضمن برنامج التلقيح الوطني حيث تتم مراجعة كل سجلات اللقاح في المركز لتحديد الأطفال المتسربين الذين بلغ عددهم 45 طفلاً والتواصل مع أهاليهم لاستكمال تطعيمهم خلال هذه الفترة مبيناً أنه يشارك بالحملة 8 عناصر صحية ضمن المركز وفريق جوال للوصول لكل أحياء المنطقة.

من جانبها أوضحت مسؤولة المنطقة الصحية الثالثة الدكتورة مها البحرة أن المنطقة تغطي أحياء المزة 86 والربوة وفتالة وخلف الرازي ومن المتوقع خلال الحملة الوصول إلى 115 طفلاً متسرباً مؤكدة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا وتعمل الفرق الجوالة للوصول إلى الأسر بمختلف الأحياء لإعطاء اللقاح للأطفال المستهدفين بالحملة ومتابعة حالات التسرب من اللقاح.

وفي ريف دمشق بينت رئيسة دائرة الصحة العامة بمديرية الصحة الدكتورة سهير جمعة أن الحملة تستهدف 10429 طفلاً متسرباً ويقدم اللقاح عبر 145 مركزاً صحياً و 121 فريقاً جوالاً ويشارك بها 1027 عنصراً صحياً.

وفي درعا أوضح مسؤول عمليات اللقاح بمديرية الصحة أجود محاميد أن الحملة تستهدف 3791 طفلاً دون الخمس سنوات من الذين لم يستكملوا لقاحاتهم الروتينية ومن ضمنهم 1010 أطفال يقطنون في مناطق البدو مبيناً أنه يشارك بالحملة 500 عامل صحي ونحو 84 مركزاً صحياً و33 فريقاً جوالا كما أن المديرية أحدثت 4 نقاط للقاح في المناطق المكتظة سكانياً.

وفي طرطوس بين مدير الصحة الدكتور أحمد عمار أن الحملة تستهدف 108047 طفلاً دون الخمس سنوات ويشارك فيها 664 عاملاً صحياً عبر76 مركزاً صحياً بمختلف المناطق و27 فريقاً جوالاً مؤكداً أنه تم تطبيق كل التدابير الوقائية من فيروس كورونا بالمراكز الصحية.

وفي حمص أوضح رئيس شعبة اللقاح والطفل بمديرية الصحة الدكتور زياد ليوس أن العدد المستهدف من الحملة 2146 طفلاً دون الخمس سنوات ويشارك فيها 716 عاملاً صحياً منهم 81 فريقاً جوالاً للمناطق النائية ويقدم اللقاح عبر166 مركزاً صحياً.

وفي حلب بين مدير الصحة الدكتور زياد حاج طه أن الحملة انطلقت عبر 65 مركزاً صحياً وتستهدف 8902 طفل ويشارك فيها 97 فريقاً جوالاً.

وفي حماة أوضح مدير الصحة الدكتور جهاد عابورة أن عدد الأطفال المستهدفين بالحملة يبلغ 295785 طفلاً دون الخمس سنوات فيما يبلغ عدد الأطفال المتسربين جزئياً 6100 طفل وعدد المتسربين الكلي 185 طفلاً مبيناً أنه سيتم منح اللقاحات للمستهدفين من خلال 137 مركزاً صحياً و50 فريقاً جوالاً ونقطة محدثة في مختلف مناطق المحافظة.

وفي الحسكة بين مدير الصحة الدكتور عيسى خلف أن الحملة تستهدف 18224 طفلاً بحملة تعزيز اللقاحات الروتينية و3800 طفل من المتسربين وذلك عبر 41 مركزاً صحياً و39 فريقاً جوالاً.

وفي دير الزور ذكر مسؤول اللقاح بمديرية الصحة لورانس لولح أن الحملة تنفذ من خلال 32 مركزاً ثابتاً و54 فريقاً جوالاً لتغطية كامل مساحة المحافظة لافتاً إلى أن فرق التواصل في مديرية الصحة نفذت حملة إعلامية لدعوة الأهالي لتلقيح أطفالهم.

وفي اللاذقية ذكرت رئيسة برنامج اللقاح والطفل بمديرية الصحة الدكتورة جنان رحال أن المديرية جهزت كل مراكزها البالغة 107 مراكز و23 فريقاً جوالاً لتغطية أنحاء المحافظة كافة بالحملة.

وفي السويداء أوضحت رئيسة دائرة برامج الصحة العامة بمديرية الصحة الدكتورة ناهدة نصر أن الحملة تستهدف نحو 700 طفل متسربين من اللقاح وذلك عن طريق 39 مركزاً صحياً بمختلف المناطق و8 فرق جوالة بالأماكن التي لا توجد فيها مراكز صحية.

وفي القنيطرة بين مدير الصحة الدكتور عوض العلي أنه تم اتخاذ الإجراءات كافة لضمان سير حملة اللقاح ووصولها إلى جميع الأطفال المستهدفين في جميع المراكز الصحية على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بدمشق وريفها ودرعا.

ويقدم برنامج التلقيح الوطني الذي تأسس عام 1978 لقاحات تحمي من مرض شلل الأطفال والسل والكزاز والحصبة والحصبة الألمانية والدفتريا والنكاف والتهاب السحايا والسعال الديكي والتهاب الكبد البائي والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية “ذات الرئة وانتان الدم والتهاب الأذن الوسطى”.

sana

نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم