×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

وكالة الطاقة الدولية تحدد الصعوبات التي ستواجهها أوروبا

وكالة الطاقة الدولية تحدد الصعوبات التي ستواجهها أوروبا
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٧:٢٨
وكالة الطاقة الدولية تحدد الصعوبات التي ستواجهها أوروبا

وكالة الطاقة الدولية تحدد الصعوبات التي ستواجهها أوروبا

موقع كل يوم - كشف رئيس وكالة الطاقة الدولية 'فاتح بيرول' عن أسباب رئيسية قد تواجهها أوروبا في الشتاء المقبل, مبيناً أن هذه الأسباب تتعلق بالمقاطعة الأوروبية للغاز الروسي وعودة الصين كمستورد أساسي والارتفاع الطفيف في العرض مضيفاً أن ضرورة خفض أوروبا لمستويات استهلاك الغاز.

ولفتت وكالة الطاقة إلى أن المخاطر بالنسبة لأوروبا في الشتاء الحالي منخفضة للغاية حيث أن مرافق تخزين الغاز الأوروبية ممتلئة بنسبة 90% .

وأضاف قائلاً: إذا لم يحدث شيء غير متوقع ولم يكن هذا الشتاء بارداً وطويلاً فإن أوروبا ستتجاوزه لكن في الفترة من فبراير (شباط) إلى مارس (آذار) من العام الجاري 2023 ستنخفض المخزونات في مرافق التخزين إلى 30% وسيكون من الصعب جدا زيادتها إلى 80-90% بحلول الشتاء المقبل'.

وتحدث رئيس وكالة الطاقة الدولية عن سياسة ألمانيا في خفض اعتمادها التدريجي على الطاقة النوية في ظل الأوضاع المتوترة بسبب الأزمة الأوكرانية، مشيراً إلى جهودها في توسيع محطات الطاقة التي تعتمد على الطاقة المتجددة.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن نظام العقوبات الغربية ضد روسيا أدى إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية ما أضر باقتصاد هذه الدول وأفقدها مصدراً رئيسياً للغاز عال الجودة ومنخفض الثمن.

وتابع الرئيس التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية أن شتاء العام المقبل 2024 سيكون صعباً بسبب النقص أو الغياب التام للغاز الروسي ولفت قائلاً: لا تزال أوروبا تتلقى الغاز الروسي هذا العام ومن المرجح ألا يكون متاحا في المستقبل, معتبراً أن على أوروبا الاستعداد من اليوم للعام المقبل'.

في ذات السياق استبعد رئيس وكالة الطاقة الدولية حدوث انخفاض في إنتاج الغاز الطبيعي المسال في العام 2023 وقيام الصين بشراء كمياته الرئيسية.

(adsbygoogle=window.adsbygoogle||[]).push({})

/30/ مليارمتر مكعب.. عجز

وقال بيرول: إن واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال تراجعت هذا العام، لكنها ستزداد في المستقبل وستشتري بكين الجزء الأكبر من الغاز الطبيعي المسال ولن يتبقى سوى القليل لأوروبا.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق من أن أوروبا قد تواجه عجزاً بمقدار /30/ مليار متر مكعب من الغاز خلال العام الجاري 2023.

المصدر: RT

الوسوم

نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1193 days old | 801,705 Syria News Articles | 2,878 Articles in Feb 2023 | 315 Articles Today | from 59 News Sources ~~ last update: 12 min ago
klyoum.com