×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

محافظة دمشق تتراجع عن قرار رفع الغرامات على المحال "المخالفة صحياً"!

محافظة دمشق تتراجع عن قرار رفع الغرامات على المحال المخالفة صحيا !
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - ١٩:٤٠
محافظة دمشق تتراجع عن قرار رفع الغرامات على المحال المخالفة صحيا!

محافظة دمشق تتراجع عن قرار رفع الغرامات على المحال "المخالفة صحياً"!

موقع كل يوم - بعد أن وافق مجلس محافظة دمشق على رفع قيمة الغرامات المفروضة على المحال التجارية التي تقرر إغلاقها لمخالفتها للتعليمات والإجراءات الصحية اللازمة، ليصبح رسم استبدال الإغلاق 25 ألف ليرة بدلاً من 10 آلاف ليرة عن كل يوم إغلاق، تم العدول عن القرار وذلك لوجود مخالفة للقانون المالي.

ووفقاً لصحيفة 'الوطن' المحلية، فإنه سيتم حالياً العمل بموجب القرارات النافذة من دون أي تعديل ليصار لاحقاً إلى رفع كتاب جديد عن طريق المحافظ ليتم تعديل البند المتعلق بالغرامات بموجب القانون المالي، مع إعداد مذكرة لوزير الإدارة المحلية والبيئة ومنه إلى مجلس الوزراء وعليه يصار إلى تعديل البند ليصبح قرار المجلس نافذاً بموجب القانون المالي.

وأضافت الصحيفة: 'في حال تم استكمال جميع الإجراءات القانونية اللازمة، ستصل الغرامة الإجمالية لمدة الإغلاق كاملة (37 يومياً) إلى المليون ليرة بدلاً من 370 ألف ليرة وذلك لعدم التقيد بالتعليمات الصحية، ما يخلق رادعاً لدى عدد من المحال ويحقق موارد إضافية للمحافظة'.

كما وافق المجلس على رفع ضبط فض الخاتم الرسمي على المحال المغلقة ليصبح 50 ألف ليرة بدلاً من 25 ألف ليرة.

ووافق المجلس على إضافة خدمة قيود عقارية مصدقة من مديرية السجل المؤقت، على أن تستخرج في غضون ساعتين بتكلفة 3650 ليرة، وهي تكاليف غير مباشرة.

وفي السياق ذاته، كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق قحطان إبراهيم أن هناك اهتماماً كبيراً من مجلس المحافظة باتخاذ القرارات اللازمة بما يؤثر في واقع التقيد بالإجراءات الصحية، مبيناً أن الشؤون الصحية اقترحت التشديد في موضوع الذبح خارج المسالخ، وخاصة ممن يتعمد ذبح الفطيمة وهذا أمر غير مسموح به على الإطلاق في سوريا جراء تأثيرها الكبير في الثروة الحيوانية.

وأضاف: 'وردنا كتاب من اتحاد الفلاحين والزراعة بضرورة التشديد بالإجراءات ولاسيما مع ازدياد أعمال الذبح لأعداد كبيرة من الفطائم وخاصة في القطيفة والرحيبة، وعليه اقترحنا رفع الغرامة بالنسبة لهذه المخالفة من 40 ألفاً وحتى المليون ليرة بما لا يقل عن 20 ضعفاً، ولبقية مخالفات الذبح خارج المسالخ حتى الـ100 ألف ليرة'.

وتابع: 'اقترحنا رفع غرامة عدم التقيد بقميص العمل من 5 آلاف إلى 10 آلاف، إضافة إلى عدد من الإجراءات المتعلقة بالشؤون الصحية'، ذاكراً العمل بموجب الغرامات المعتمدة ريثما يتم اعتماد الغرامات الجديدة'.

وعن الإجراءات الصحية الخاصة بـ'الكوليرا' بين إبراهيم أنه تم إغلاق 35 محلاً لمخالفة التدابير الاحترازية وخاصة تقديم (الحشائش)، مبيناً أنه تم منذ بداية الشهر وحتى تاريخه تسجيل أكثر من ألفي مخالفة، مع ازدياد العدد خلال الأيام القليلة الماضية، مع تأكيد أن نسبة المخالفات هذا الشهر انخفضت بمعدل 25% عن الماضي، مع التشدد بالتدابير والرقابة على المحال والأسواق، بينما قدر عدد الإغلاقات الإجمالية بـ75 إغلاقاً تخص القذارة العامة ومخالفة التعليمات الصحية ووجود مواد منتهية الصلاحية وزعت بين مواد منتهية الصلاحية والجمع بين نوعين من اللحوم وعرض مواد غذائية خارج المحال، علماُ أن الإغلاقات شملت محال لبيع لحوم وألبان وأجبان وغذائيات، ناهيك عن تشديد الرقابة على المحال التي تقوم ببيع نتر الفروج واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نظراً لعدم صلاحية نتر الفروج للاستهلاك البشري، بحسب الصحيفة المذكورة أعلاه.

أثر برس

نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1130 days old | 761,561 Syria News Articles | 2,392 Articles in Dec 2022 | 6 Articles Today | from 59 News Sources ~~ last update: 8 min ago
klyoum.com