×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

الإمارات رابع دولة خليجية ترحب بإنشاء "الرئاسي اليمني"

الإمارات رابع دولة خليجية ترحب بإنشاء الرئاسي اليمني
نشر بتاريخ:  الجمعه ٨ نيسان ٢٠٢٢ - ١٢:٣٣
الإمارات رابع دولة خليجية ترحب بإنشاء الرئاسي اليمني

الإمارات رابع دولة خليجية ترحب بإنشاء "الرئاسي اليمني"

الرياض - الخليج أونلاين

ما الذي أكدته الإمارات والبحرين؟

دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له.

ما هو مجلس القيادة الرئاسي اليمني؟

هو مجلسٌ نقل الرئيس اليمني كامل صلاحياته إليه.

رحبت الإمارات والبحرين بإعلان إنشاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، مؤكدتين دعمهما للمجلس والكيانات المساندة له في تحقيق السلام في البلاد وإنهاء الحرب.

وأعربت أبوظبي، الجمعة، عن أملها في أن تساهم هذه الخطوة 'في الوصول إلى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية، لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والازدهار لليمن وشعبه الشقيق'.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، 'دعم دولة الإمارات الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، والهيئات والجهات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه و إنهاء الأزمة اليمنية، وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، وترسيخ تطلعات شعبه الشقيق في التنمية والازدهار'.

من جانبها، رحبت البحرين بقرار الرئيس اليمني، مؤكدة دعمها الكامل ومساندتها لمجلس القيادة الرئاسي 'لمواصلة الجهود والمهام الموكلة للمجلس لإدارة شؤون الدولة واستكمال مهام المرحلة الانتقالية وتحقيق تطلعات الشعب اليمني للأمن والاستقرار والنماء'.

ولفتت إلى دعمها لإنهاء الأزمة اليمنية 'عبر حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية لتحقيق السلام والتنمية والازدهار لليمن وشعبه الشقيق'.

وكانت السعودية سارعت، أمس، للترحيب بالقرار الصادر عن الرئيس اليمني بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدة 'دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وإنهاء الأزمة اليمنية'.

كما رحبت دولة الكويت أيضاً بالإعلان اليمني عن إنشاء المجلس، وأكدت في بيان دعمها للمجلس والكيانات المساندة له في تحقيق أهدافه وممارسة دوره المنوط به 'انطلاقاً من موقفها الثابت'.

وأمس الخميس، أعلن الرئيس هادي نقل جميع صلاحياته إلى مجلس قيادة رئاسي مكون من 8 أعضاء، وأعفى نائبه اللواء علي محسن الأحمر من منصبه، وذلك تزامناً مع دعم سعودي بـ3 مليارات دولار، تتقاسم مليارَين منها مع الإمارات.

ويتولى مجلس القيادة الرئاسي الجديد باليمن 'إدارة الدولة سياسياً وعسكرياً وأمنياً طوال المرحلة الانتقالية'، ليطوي بذلك فترة حكم 'هادي'، الذي يعد الرئيس الثاني للجمهورية اليمنية والقائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، منذ فبراير 2012.

وعلّق الحوثيون على قرارات هادي بأنها مجرد 'مسرحيات هزلية، وألعاب ترفيهية تمارسها دول العدوان'، وقال الناطق باسمهم، محمد عبد السلام، إن أي حل لأزمة اليمن لا بد أن يكون داخل اليمن.


مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 929 days old | 932,858 Saudi Arabia News Articles | 12,919 Articles in May 2022 | 184 Articles Today | from 35 News Sources ~~ last update: 6 min ago
klyoum.com