×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

نبذة عن الرئيس نجيب ميقاتي

نبذة عن الرئيس نجيب ميقاتي
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ - ١٧:٤٠
نبذة عن الرئيس نجيب ميقاتي

نبذة عن الرئيس نجيب ميقاتي

Advertisement

وفي 25 كانون الثاني2011، أعيد تكليف ميقاتي رئيساً للوزراء، وصدر مرسوم بتسميته رئيساً لمجلس الوزراء في 13 حزيران 2011، ثم قدم إستقالة حكومته في 23 آذار 2013، وتابع مهامه كرئيس لحكومة تصريف الأعمال حتى 15 شباط 2014.

وفي 26 تموز 2021، تم تكليف ميقاتي مُجدداً لتولي مهام رئاسة الوزراء، وصدر مرسوم بتسميته رئيساً للحكومة في 10 تشرين الثاني 2021. واعتباراً من 21 أيار 2022، وعقب اجراء الانتخابات النيابية يوم 15 أيار من العام نفسه، جرى اعتبار الحكومة مستقيلة، وتابع ميقاتي مهامه كرئيس لحكومة تصريف الأعمال.

اقرأ أيضا: وديع الخازن: لا شيء يحول دون تشكيل حكومة تتخطّى دلع المطالب

اسس الرئيس ميقاتي وشقيقه طه في أوائل الثمانينات شركة 'INVESTCOM'، التي أصبحت رائدة في عالم الإتصالات في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا محققة إنجازات ونمواً غير مسبوقين في مجال عملها.

وبعد أن تم إدراج أسهمها على بورصتي لندن ودبي، اندمجت عام 2006 في شركة 'MTN' العالمية. وفي عام 2007 تم تأسيس مجموعة 'M1 Group' التي تنشط في مجال الأعمال الاستثمارية المتنوعة.

وعمل الرئيس ميقاتي بخبرته على تضييق الهوة بين القطاعين العام والخاص، وهو عضو سابق في مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت، وعضو في المجلس الإستشاري لكلية هاريس في جامعة شيكاغو، بالإضافة لعضويته في المجلس الإستشاري للمجموعة الدولية لمعالجة الأزمات 'إنترناشونل كرايسز غروب'، ورئاسة 'منتدى الوسطية في لبنان' و'منتدى إستشراف الشرق الأوسط'.

ويشرف ميقاتي مع شقيقه الأكبر طه على 'جمعية العزم والسعادة الإجتماعية' التي تمد نشاطاتها الخيرية والتنموية إلى مختلف المناطق اللبنانية، و'MIKATI  Foundation' التي تنشط في العالم النامي وخاصة البلاد العربية وأفريقيا.

اقرأ أيضا: يزبك: حزب الله لا يريد ترسيم الحدود لأن ذلك سيفقده حقه في الاحتفاظ بالسلاح

ولد الرئيس ميقاتي عام 1955 وأكمل دراسته في الجامعة الأميركية في بيروت، وتابع دراسات عليا في INSEAD في فرنسا وجامعة هارفرد في أميركا.

نتائج سحب اللوتو اللبناني نتائج سحب اللوتو اللبناني
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 975 days old | 2,762,998 Lebanon News Articles | 6,495 Articles in Jul 2022 | 637 Articles Today | from 66 News Sources ~~ last update: 5 min ago
klyoum.com