×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

شيخ العقل استقبل وفداً من لقاء سيّدة الجبل

شيخ العقل استقبل وفدا من لقاء سيدة الجبل
نشر بتاريخ:  الثلاثاء ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ٢٠:٠٥
شيخ العقل استقبل وفدا من لقاء سيدة الجبل

شيخ العقل استقبل وفداً من لقاء سيّدة الجبل

موقع كل يوم - إستقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشّيخ سامي أبي المنى بدار الطّائفة في بيروت، اليوم الثلثاء، وفداً مشتركاً من 'لقاء سيّدة الجبل' و'المجلس الوطنيّ لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان'، وتناول اللقاء المستجدات الراهنة.

بعد اللقاء، قال الوزير السّابق أحمد فتفت: 'زيارتنا لهذه الدّار الكريمة لنضع بيد كلّ المرجعيات، وتحديداً سماحة شيخ العقل، مسؤوليّة العيش المشترك والاجتماع على مستوى اللقاءات الدينيّة والشعبيّة، لاستعادة لبنان الذي افتقدنا العيش الواحد والمشترك والسيّد فيه وعلى كامل أراضيه والرافض لأي محورٍ سياسيّ يربطه بالخارج والمستقل، يلزم لبنان إصلاحات عدّة لكن إذا لم يحصل استرجاع كامل للسّيادة وتطبيق لاتّفاق الطائف والالتزام بالدستور والشرعيات العربيّة والدوليّة وتحديداً القرارات الدوليّة ذات الاهميّة القصوى للبنان وفي مجلس الأمن 1559 و1680 و 1701 وإذا لم نلتزم بها، فلن نستطيعَ إخراج لبنان من ازمته الحالية'.

أضاف: 'الدّولار لا نعلم أي رقم سيبلغ وقد تجاوز الـ54 ألفاً، ونحن في ظل أزمة اقتصاديّة وماليّة خانقة على الشّعب، فإذا لم تكن هناك إرادة حقيقيّة لإخراج الدولة من الهيمنة واستعادة مقدّراتها وامكاناتها وعلاقاتها العربيّة والدوليّة، فذلك يعني أننا نُمعن بإغراق لبنان في أكثر من جهنّم. المشاريع الوهميّة أسقطت لبنان منذُ عقودٍ سابقة في غياب الارادة الكافية للعيش المشترك ولبنان الدولة، فمن دون دولة لا يُمكن قيامة أي مكوّن، والأزمة اليوم ليست مسيحية أو إسلاميّة ولا شيعيّة مسيحية أو سنية، بل أزمة وطنية حقيقية، والحل يجب ان يكون وطنيا عبر رسالة العيش المشترك واسترجاع سيادة الدولة وتكريسها، للخروج من كل المآزق التي نعيشها. إنّ انتخاب رئيس الجمهوريّة لا يحلّ المشكلة إذا لم نسر في ظلّ الدولة والدستور والطائف وهي المرجعيات التي توّفر لنا المستقبل الافضل كأفراد وطوائف وكلبنانيين'.

مغبغب

بدوره، تحدث غسان مغبغب، مشدداً على 'أهميّة المصالحة الوطنيّة التي جرت في الجبل بين البطريرك صفير والمرجعيّات الدرزيّة، ونحن كلقاء سيدة الجبل نؤكّد مجدداً على المصالحة مع الاخوة في الوطن الدروز، وإن شاء الله يبقى اتّفاق الطائف ونحن بخير'.

جمعية الثروة الحرجية

كما واستقبل الشيخ ابي المنى وفداً من جمعيّة 'الثروة الحرجية والتنمية AFDC ' برئاسة سوسن أبو فخر الدين، وعرض لأبي المنى خطّة بيئية متكاملة تتّصل بالأوقاف الدرزية.

'الجماعة الاسلامية'

وتلقّى شيخ العقل رسالة شكرٍ وتقدير من الأمين العام للجماعة الإسلاميّة الشّيخ محمد طقوش على موقفه 'المستنكر لإحراق القرآن الكريم'، نقلها عضو المكتب السياسي عمر سراج.

نتائج سحب اللوتو اللبناني نتائج سحب اللوتو اللبناني
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1195 days old | 3,327,898 Lebanon News Articles | 18,082 Articles in Feb 2023 | 2,393 Articles Today | from 67 News Sources ~~ last update: 21 min ago
klyoum.com