×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تطور العمران.. في عهد الملك سلمان

تطور العمران.. في عهد الملك سلمان
نشر بتاريخ:  الأثنين ١٩ أيلول ٢٠٢٢ - ٠٢:٠٨
تطور العمران.. في عهد الملك سلمان

تطور العمران.. في عهد الملك سلمان

موقع كل يوم - م. نداء بن عامر الجليدي

أستعرِضُ اليوم بمناسبة الذكرى السنوية لليوم الوطني السعودي 92 تطور العمران الذي تم في عهد الملك سلمان تحت رؤية وهندسة وتنفيذ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الذي اقترن اسم سموه برؤية المملكة 2030م لذا هو في نظر المواطن والمقيم.. مهندس التطوير.. ومهندس التنمية.. وعراب النهضة العمرانية المستقبلية.. ومستشرف تطور العمران بشكله الجديد.. جميعها قطرة في بحر لما عمله سموه على جميع الأصعدة، وأخص منها العمران الذي نتعايش به.. فمنذ أن تولى سموه المناصب الحكومية والخيرية وهو يسعى لتسخير جهود الحكومة بكل إمكاناتها وطاقاتها إلى توسعة العمران السعودي ليغطي مساحات أكثر من الأرض لاستيعاب الفائض السكاني من مجال التفكير والتطوير التقليدي إلى فتح آفاق حضارية جديدة. وجميعها آمال كانت تراود العديد من المخططين في بداية السبعينات ونداءات كانت تتردد بين الحين والآخر.

ومن المشاريع التي كان لسموه الكريم دور واضح للكفيف قبل المبصر في المشاريع الترفيهية بجميع عناصرها (مناطق وحدائق مفتوحة - محميات ملكية - مدن ترفيهية عالمية.. إلخ) التي سُمعت أصداؤه في كل الأرجاء، وفي المشروعات التطويرية التي شهدت معدلات كبيرة في مجال ترتيبها وخصخصتها فاق ما كان مخططا لها فنرى الهيئات التطويرية بأغلب مناطق المملكة، وكذلك الهيئات الملكية المستحدثة، وعلى مستوى النقلة الحضرية شهدنا بتوجيهات سموه الكريم بزوغ مدن جديدة وعصرية وعالمية وضع حجر الأساس لأغلبها كمدينة القدية ومدينة بوابة الدرعية، وأخيراً وليس آخراً مدينة ذا لاين في نيوم، فقد كان من الواضح أن مثل هذه المشروعات العملاقة كانت شاهدا على بعد النظر لاستثمار وصناعة العمران وخلق مناطق للتعمير الجديدة.

وعلى المستوى الخيري بما يخص العمران فلسموه العديد من المناقب فدعم سموه لمسك الخيرية التي تتدرج تحتها من الأعمال والأهداف التي لا يوجد لها مثيل في الشرق الأوسط والمختصة بالتعليم والتدريب لشباب وشابات مملكة الإنسانية.

وعلى المستوى الاقتصادي القريب عندما ممرنا بأوقات عصيبة اقتصادية بانخفاض أسعار النفط، أثرت بشكل كبير على العالم وتأثرت المملكة بشكل نسبي انعكس على المجال الاقتصادي ورغم كل ذلك استطعنا تجاوز هذه المعوقات بتوجيهاته الكريمة واذكر منها قول سموه إن المملكة تملك اقتصاداً قوياً وسوف نوجهه باقتدار، فقد تغيرت الأمور للأفضل، وإن دل ذلك على شيء فهو يدل على حنكة وحكمة حكومة هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-؛ وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في الاستمرار بالاهتمام بالمواطن وتوفير أقصى درجات الراحة له ولأبنائه والعيش برغد برفاهية المواطن وتنمية الوطن وكل عام وعهد زاهر مليء بالإنجازات على كافة الأصعدة وبهذا اليوم الوطني نجدد البيعة لوالدنا الملك سلمان وولي عهده الكريم على السمع والطاعة.. ودمتم بود.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1059 days old | 1,085,985 Saudi Arabia News Articles | 33,181 Articles in Sep 2022 | 315 Articles Today | from 35 News Sources ~~ last update: 27 min ago
klyoum.com