×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

5 أيام داخل البئر ويومان قبل تشييع طائر الجنة الطفل ريان

5 أيام داخل البئر ويومان قبل تشييع طائر الجنة الطفل ريان
نشر بتاريخ:  الأحد ٦ شباط ٢٠٢٢ - ١٩:٤٥
5 أيام داخل البئر ويومان قبل تشييع طائر الجنة الطفل ريان

5 أيام داخل البئر ويومان قبل تشييع طائر الجنة الطفل ريان

5 أيام كتم فيها العالم أنفاسه، وتعلقت أنظاره صوب مركز سبت تمروت، بإقليم شفشاون، بدولة المغرب، يتابعون محاولات السلطات هناك، إخراج الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات، والذي سقط في بئر عميق بعمق 32 مترًا تحت الأرض.

وفاة الطفل ريان بعد 5 أيام

وتشبث الجميع بالأمل، وترددت الدعوات صوب السماء، راجية الله العلي القدير أن يخرج ريان معافى، ويُرد إلى والديه سالمًا، لكن إرادة الله كانت نافذة، ليعلن الديوان الملكي في المغرب وفاة الطفل ريان أورام، عقب انتشال فرق الإنقاذ جثته.

وخلال الـ 5أيام التي قبع فيها ريان داخل غياهب الجب، توحدت مشاعر الملايين حول العالم شرقًا وغربًا، شمالًا وجنوًبا، مواطنين ومشاهير، زعماء ورؤساء، رياضيين وفنانين، تجاه الملاك البريء، الذي يواجه الظلمات، متابعين لحظة بلحظة عملية إنقاذه، أملًا في إخراجه حيًا من البئر، لكن النهاية جاءت مأساوية، لخيم الحزن والأسى على مواقع التواصل الاجتماعي.

 انتظار تشييع الجثمان

ولم ينته أمر الطفل ريان عند 5 أيام داخل البئر، لكنه سينتظر اليوم أيضًا ليتم تشييع جثمانه غدًا الاثنين، بعد أن كان الجميع قد استعد لتشييع الجثمان اليوم، حسبما نقلت الصحف المغربية على لسان أحد أقارب الطفل، ومن المتوقع أن تكون جنازته مهيبة كرحيله.

وأكد أقارب الطفل أن موعد دفن جثمان الطفل سيكون غدًا الاثنين، وذلك بعد نقله إلى أحد المستشفيات العسكرية بالرباط، إثر سقوطه بالبئر لمدة تجاوزت الـ 90 ساعة.

وقال ابن عم الطفل المغربي، إن أهل ريان كانوا يتوقعون وفاته؛ لأن اللحظات الأخيرة أظهرت ذلك، من حيث انقطاع الأكسجين عنه وعدم رصد أية حركة له داخل البئر.

من جانبه اتهم خالد أورام، والد الطفل المغربي ريان، بعض الأشخاص بتزوير صفحات باسم نجله لجمع التبرعات على مواقع التواصل، وقال خلال فيديو متداول: 'استغلوني وابني تحت الأرض، لا يمكن أن يكون للمحتال ضمير أبدًا'.

تفاعل شخصيات سياسية

وتفاعلت شخصيات سياسية ودينية مع خبر وفاة ريان وقدمت واجب العزاء لأسرته، ففي المغرب أفاد بيان للديوان الملكي في المغرب أنه 'على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان أورام، أجرى الملك محمد السادس، اتصالًا هاتفيًا مع السيد خالد أورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر'.

وقدم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد خالص تعازيه ومواساته إلى أسرة الطفل المغربي ريان.

وكتب عبر حسابه الرسمي بتويتر، “خالص تعازينا ومواساتنا لأسرة الطفل ريان.. وللشعب المغربي الشقيق.. وللإنسانية جمعاء التي فجعت لفقده.. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه.. وألهمنا جميعًا الصبر والسلوان”.

بدوره قدم رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي في تغريدة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، “رغم النهاية الحزينة سيبقى ريان درسًا لنا جميعًا أن نجيّش كل الدولة من أجل إنسان”.

ونعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الطفل، وقال في منشور: “هذا المساء، أود أن أقول لأسرة ريان وللشعب المغربي إننا نشاركهم حزنهم”.

وفي مصر نعى شيخ الأزهر الشريف، الإمام أحمد الطيب، الطفل المغربي، وتقدم بخالص العزاء والمواساة لوالديه، ولملك وحكومة وشعب المملكة المغربية، داعيًا “المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

أندية رياضية تنعى ريان

ورياضيًا نعت أندية كرة القدم في العالم ريان، وغرد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بتويتر: “نتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الطفل ريان.. مشاعرنا وقلوبنا مع والديه، وتعازينا للشعب المغربي والإنسانية جمعاء على هذه الفاجعة”.

فيما أعرب نادي ليفربول الإنجليزي عن حزنه الشديد لوفاة الطفل ريان مغردًا: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة الطفل ريان، خالص تعازينا لأسرته وكل أحبائه. مقاومته الطويلة ستبقى خالدة للأبد.”.

وكتب رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب عبر الصفحة الرسمية على موقع تويتر، رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة ينعون ببالغ الحزن والأسى الطفل ريان”.

كما تقدم نادي الزمالك المصري بخالص العزاء لشعب المغرب والشعوب العربية في وفاة ريان عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي السعودية كتب نادي الهلال السعودي على حسابه على تويتر: “رحم الله الطفل ريان وجعل الجنة داره وقراره”.

5 أيام داخل البئر ويومان قبل تشييع طائر الجنة الطفل ريان5 أيام داخل البئر ويومان قبل تشييع طائر الجنة الطفل ريان5 أيام داخل البئر ويومان قبل تشييع طائر الجنة الطفل ريان
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 929 days old | 932,092 Saudi Arabia News Articles | 12,142 Articles in May 2022 | 495 Articles Today | from 35 News Sources ~~ last update: 25 min ago
klyoum.com