1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

توقيع إتفاقية تعاون بين وزارة الإعلام الكويتية وجمعية الصحافيين

اخبار الكويت:  الثلاثاء ٤ أيار ٢٠٢١ - ٠٧:٤٣
توقيع إتفاقية تعاون بين وزارة الإعلام الكويتية وجمعية الصحافيين

توقيع إتفاقية تعاون بين وزارة الإعلام الكويتية وجمعية الصحافيين

قامتا وزارة الإعلام الكويتية وجمعية الصحافيين الكويتية بالتوقيع على بروتوكول عمل مشترك بينهما، يهدف إلى تعزيز التعاون مع جمعيات النفع العام والقطاع الخاص لما فيه مصلحة الجانبين، وتبادل الخبرات وإقامة الدورات التدريبية وورش العمل بينهما.

وصرحت وكيل وزارة الاعلام منيرة الهويدي في تصريح صحفي اليوم الإثنين إن برتوكول التعاون المشترك بين الوزارة والجمعية يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير وتدريب وتنمية القدرات الفنية والمهنية للموظفين في المجال الإعلامي.

من جهته أشاد أمين سر مجلس إدارة جمعية الصحافيين الكويتية عدنان الراشد في تصريح مماثل بدور وزير الإعلام والثقافة، ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، وقيادات الوزارة في توقيع البروتوكول الذي من شأنه أن يواكب آخر المستجدات في وسائل الإعلام المختلفة على الصعيدين المحلي والدولي.

ومن جهة أخرى أكدت وزارة الإعلام الكويتية حرصها الشديد على تعزيز حرية الصحافة في دولة الكويت بمختلف منصاتها، ودعم مهنية عملها المتمثلة بنقل الأحداث المحلية والخارجية لمتابعيها بما يضمن إنجاح عملها مع الحفاظ على حقوق الأفراد وصون حرياتهم.

جاء ذلك في بيان صحفي مشترك بين وزارة الإعلام ومكتب الأمم المتحدة بدولة الكويت بمناسبة احتفال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونيسكو باليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يصادف الثالث من شهر مايو من كل عام، والذى يأتي هذه السنة تحت شعار المعلومات كمنفعة عامة، وذلك لتسليط الضوء على أهمية المعلومات كصالح عام.

وأشادت المنسق المقيم للأمم المتحدة بالانابة هيديكو هادجياليك وفق البيان بالجهود التي تبذلها دولة الكويت للتدابير المتخذة باستخدام نهج وتكنولوجيا مبتكرة للوصول إلى جمهور أوسع، بما في ذلك جميع أفراد المجتمع.

وذكرت هادجياليك أن وزارة الإعلام الكويتية أطلقت عددا من المبادرات ومنصة لمكافحة الأخبار الكاذبة كأداة للتحقق من المعلومات لتلافي الإشاعات والمعلومات المضللة.

من جهتها قالت مديرة مكتب اليونسكو لدول الخليج واليمن آنا باوليني إن حرية الصحافة وحرية التعبير في صميم عمل اليونسكو، التي تؤمن بأن هذه الحريات ضرورية للتفاهم المتبادل، وبناء سلام مستدام يعتمد التقدم على وجود صحافة حرة وتعددية ومستقلة.

ولفتت إلى أهمية اتخاذ إجراءات عاجلة لدعم الحق في الحصول على المعلومات وحماية الصحفيين الذين هم مصدر إنتاجها هذا اليوم الذى هو أيضا تكريم لجميع الصحفيين الذين فقدوا أرواحهم في ممارسة مهنتهم ويلتزمون بالدفاع عن حرية الإعلام.

وتحتفل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونيسكو في 3 مايو من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1993 عقب التوصية المعتمدة في الدورة ال26 للمؤتمر العام لليونسكو في عام 1991.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم