1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

نائب سابقة: التوجيه الملكي بملف الفتنة لا يشمل المحرضين أو المتآمرين

نشر بتاريخ:  الخميس ٢٢ نيسان ٢٠٢١ - ١٩:٠٦
نائب سابقة: التوجيه الملكي بملف الفتنة لا يشمل المحرضين أو المتآمرين

نائب سابقة: التوجيه الملكي بملف الفتنة لا يشمل المحرضين أو المتآمرين

قالت النائبالسابقة، وفاء بني مصطفى، الخميس، إنّالتوجيه الملكي يشمل المتهمين المغرر بهم والمضللين ولا يشمل المحرضين أو المتآمرين.

وأضافت بني مصطفى، لـ 'المملكة، والتي حضرت لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني، مع شخصيات من محافظات،أن'اللقاءيوضح النهج الذي سار عليه الهاشميون بحكمهم وإدارتهم للأردن'.

ولفتت، إلى أن 'جلالة الملك رغم الغضب والألم صفح عن موقوفين'

وخلال حديثها، بينت: 'انتهى التحقيق مع الموقوفين، وهناك جرائم متعددة مختلفة الدرجات أسندت لهم بموجب التحقيقات، حيث إنّالتحقيق سرىلدى محكمة أمن الدولة'.

مصدر، أكد لـ 'المملكة' الخميس،أن التوجيه الملكي للمسؤولينإلى اتباع الآلية القانونية المناسبة ليكون 'كل واحد من أهلنا اندفع وتم تضليله وأخطأ أو انجر وراء هذه الفتنة' التي وئدت في بداياتها، بين أهلهم في أسرع وقت'،لايشمل جميع الموقوفين على ذمة قضية الفتنة.

وقال جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم خلال لقائه مع شخصيات من محافظاتعقد في قصر الحسينية، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد،: 'كأب وأخ لكل الأردنيين، وبهذا الشهر الفضيل، شهر التسامح والتراحم، الذي نريد فيه جميعا أن نكون محاطين بعائلاتنا، أطلب من الإخوان المعنيين النظر في الآلية المناسبة، ليكون كل واحد من أهلنا، اندفع وتم تضليله وأخطأ أو انجر وراء هذه الفتنة، عند أهله بأسرع وقت'.

وأفرجت نيابة أمن الدولة الخميس، عن 16 متهما في قضية الفتنةبتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال النائب العام لمحكمة أمن الدولة القاضي العسكري العميد حازم المجالي، إنّه فيما يتعلق بالمتهمين (باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد)، فلم يتم الإفراج عنهما ارتباطاباختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم.

وتعود حيثيات القضية إلى 3 أبريل/نيسان 2021، حيت قال مصدر أمني إنه بعد متابعة أمنية حثيثة تمّ اعتقال المواطنين الأردنيين: الشريف حسن بن زيد، وباسم عوض الله، وآخرين لأسبابٍ أمنيّة.

في 4 نيسان/أبريل، تحدث وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي، عن متابعة الأجهزة الأمنية لتحركات 16 متهما إضافة إلى الشريف حسن بن زيد، وباسم عوض الله، تستهدف أمن الأردن واستقراره.

وأشار الصفدي إلى تحقيقات شمولية مشتركة حثيثة قامت بها الأجهزة الأمنية رصدت 'تدخلات واتصالات شملت اتصالات مع جهات خارجية بشأن التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن الأردن'.

أحيلت قضية 'ملف الفتنة' في بادئ الأمر إلى الادعاء العام في 12 نيسان/أبريل الحالي. وفي 14 من الشهر الحالي، بدأ مدعي عام محكمة أمن الدولة، التحقيق في قضية 'ملف الفتنة'، لجميع المتورطين فيها، بحسب مصدر لـ 'المملكة'.

المملكة

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Casa Pools
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم