1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

استبعاد أول رياضيين من أولمبياد طوكيو بسبب كورونا

استبعاد أول رياضيين من أولمبياد طوكيو بسبب كورونا
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٢ تموز ٢٠٢١ - ٠٩:٣٥
استبعاد أول رياضيين من أولمبياد طوكيو بسبب كورونا

استبعاد أول رياضيين من أولمبياد طوكيو بسبب كورونا

أصبحت لاعبة تايكوندو تشيلية ومتزلجة هولندية ولاعب تنس طاولة تشيكى ولاعب كرة طائرة أمريكي، أول رياضيين على مستوى فئتي الرجال والسيدات يتم استبعادهما من أولمبياد طوكيو، بعد أن تبين إصابتهم بفيروس كورونا المستجد اليوم الأربعاء.

وجاءت نتيجة عينة لاعبة التايكوندو التشيلية فيرناندا أجيري، إيجابية بعد خضوعها لاختبار الكشف عن فيروس كورونا مرتين لدى وصولها طوكيو قادمة من أوزباكستان.

وكان من المقرر أن تشارك أجيري في فئة 57 كجم في منافسات التايكوندو للسيدات بأولمبياد طوكيو يوم الأحد المقبل، كما جرى استبعاد المتزلجة الهولندية كاندي ياكوبس /31 عامًا/ من الأولمبياد بعد تبين إصابتها بالعدوى. وكان من المقرر أن تشارك ياكوبس في منافسات التزلج على الطريق للسيدات يوم الإثنين.

على الجانب الآخر، تبينت إصابة لاعب تنس الطاولة التشيكي بافل سيروتشيك ولاعب بفريق الكرة الطائرة الأمريكي، لم يتم الكشف عن هويته، بفيروس كورونا.

فيما أعربت لاعبة الرماية البريطانية آمبر مبير هيل، عن شعورها بالإحباط الشديد بعد انسحابها من المنافسات، عقب تعرضها للإصابة بفيروس كورونا المستجد. وكانت هيل هي المصنفة الأولى لفئة السيدات في مسابقة السكيت بمنافسات الرماية، حيث كانت مرشحة للفوز بميدالية في الألعاب.

وأكدت الجمعية الأولمبية البريطانية، أن عينة هيل جاءت إيجابية في فحوص فيروس كورونا المستجد، كما أضافت أنه لن يكون لها بديل للاعبة صاحبة 23 عامًا.

وقالت هيل: 'لا يوجد كلمات لوصف ما أشعر به الآن، بعد خمسة أعوام من الاستعداد والتدريب، أشعر بالإحباط الشديد بعدما جاءت عينتي إيجابية في فحوص كورونا الليلة الماضية، ما يعني اضطراري للانسحاب من فريق الرماية البريطاني'.

وقالت جاكوبس في تصريحات لوسائل الإعلام الهولندية: 'أنا محبطة، كنا جاهزين للألعاب، كنت أشعر بأنني جاهزة، لكن كل هذا انتهى الآن'. من جانبها، أكدت اللجنة الأولمبية التشيلية، أن أجيري تم نقلها إلى منشأة حكومية ستقضي بها فترة الحجر الصحي حتى نهايتها.

كما ثبتت إصابة كارا إيكار، وهي بديلة في فريق الجمباز الأمريكي، وتتواجد الآن في الحجر الصحي مع رياضي سابع لم يتم ذكر اسمه. وقال منظمو الأولمبياد، إن ثماني حالات أخرى تم تسجيلها، اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد الحالات الإيجابية للمرتبطين بالألعاب إلى 75 منذ الأول من يوليو الجاري.

ووفقًا للمنظمين، فقد جاءت نتيجة فحوص كورونا التي خضع لها مسؤول في قرية الرياضيين إيجابية، بالإضافة إلى وجود 12 شخصًا مخالطًا له. وبالإضافة إلى الحالات التي سجلها منظمو الأولمبياد، فإن أربع عينات إيجابية أخرى تم تسجيلها في المقاطعات اليابانية. وليس لزامًا على السلطات الإقليمية في اليابان الإبلاغ عن حالات إصابة بكورونا، حينما يتعلق الأمر بشكل خاص بدورة الألعاب الأولمبية.

وسجلت طوكيو مجموع حالات وصل إلى 1832 إصابة جديدة، اليوم الأربعاء، بزيادة قدره 680 عن سبعة أيام سابقة، ويتوقع الخبراء أن تزيد الأرقام إلى 3000 حالة يوميًّا في أوائل أغسطس المقبل، ما يؤدي إلى وضع حرج. وتفتتح منافسات دورة الألعاب الأولمبية رسميًّا بعد غد الجمعة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم