×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

«يوم التأسيس» يتصدر الترند لليوم الثالث على التوالي وسط مشاركات واسعة: يوم بدينا

 يوم التأسيس يتصدر الترند لليوم الثالث على التوالي وسط مشاركات واسعة: يوم بدينا
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٣ شباط ٢٠٢٢ - ٢٠:٤٦
 يوم التأسيس يتصدر الترند لليوم الثالث على التوالي وسط مشاركات واسعة: يوم بدينا

«يوم التأسيس» يتصدر الترند لليوم الثالث على التوالي وسط مشاركات واسعة: يوم بدينا

تواصل- فريق التحرير:

يتصدر هاشتاق #يوم_التأسيس ترند المملكة وعددًا من الدول العربية لليوم الثالث على التوالي، وذلك احتفالًا بذكرى تأسيس المملكة في عام 1727 اعتزازاً بالجذور الراسخة للمملكة، والذي يتم الاحتفال به لأول مرة، حيث وافق أمس الثلاثاء.

وشملت الاحتفالات فعاليات تشمل عروضا عن التاريخ الحديث للمملكة وألعابا نارية وعروضا بطائرات مسيرة ومؤثرات صوتية شارك فيها 3500 شخص.

وشارك الآلاف من المواطنين داخل المملكة وخارجها بفيديوهات توثق احتفالاتهم في يوم التأسيس، كما شارك عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية، بالتهاني والدعاء للمملكة قيادة وشعبًا.

وتأتي ذكرى الاحتفال الأول بـ'يوم التأسيس' بعد صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- الشهـر المـاضي بـأن يكـون الـ 22 من فبراير من كل عام يوما لذكرى تأسيس الدولة ويصبح إجازة رسمية.

ويعد يوم التأسيس مناسبة وطنية ذات طابع احتفالي تستحضر فيه المملكة قيادة وشعبا مسيرة 3 قرون مضت وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والِّسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية إذ لم تكن دولة وليدة بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع.

ومرت المملكة بثلاث مراحل تأسيسية عبر التاريخ، حيث تأسست الدولة الأولى قبل أكثر من 3 قرون على يد الإمام محمد بن سعود- رحمه الله- وسطرت سجلاً حافلاً بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية التي عاشها أبناء الجزيرة العربية آنذاك.

ثم جاء تأسيس الدولة السعودية الثانية على يد الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود- رحمه الله- والتي استمرت حتى قام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود- رحمه الله- عام 1902 بتأسيس الدولة السعودية الثالثة وتوحيدها باسم المملكة العربية السعودية.

وسار أبناؤه الملوك من بعده على نهجه في تعزيز بناء هذه الدولة ووحدتها حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله-، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

على خشوم العدا طرق وعقال

المملكة عظمى وحره وأبيه

Related Posts:السير الذاتية لأعضاء مجلس الشورى الجددالنصوص الكاملة للأوامر الملكيةأوامر ملكية: إعفاء أمير الجوف والموافقة على تطوير وثيقة…أوامر ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء وإعفاء وتعيين أمراء…أوامر ملكية : الأمير محمد بن نايف وليًا للعهد ومحمد بن سلمان…26 أمراً ملكياً قبيل الفجر ‎.. وزارة للثقافة وهيئة ملكية…(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: 'wi-1913', element: 'sp-wi-1913' });

 يوم التأسيس يتصدر الترند لليوم الثالث على التوالي وسط مشاركات واسعة: يوم بدينا يوم التأسيس يتصدر الترند لليوم الثالث على التوالي وسط مشاركات واسعة: يوم بدينا يوم التأسيس يتصدر الترند لليوم الثالث على التوالي وسط مشاركات واسعة: يوم بدينا يوم التأسيس يتصدر الترند لليوم الثالث على التوالي وسط مشاركات واسعة: يوم بدينا

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 929 days old | 932,019 Saudi Arabia News Articles | 12,067 Articles in May 2022 | 420 Articles Today | from 35 News Sources ~~ last update: 9 min ago
klyoum.com