×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

7 فوائد صحية لبذور الكتان

7 فوائد صحية لبذور الكتان
نشر بتاريخ:  السبت ٦ أب ٢٠٢٢ - ١١:٥٦
7 فوائد صحية لبذور الكتان

7 فوائد صحية لبذور الكتان

موقع كل يوم - خبرني - تتمتع بذور الكتان بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتحسين الهضم وخفض ضغط الدم والمساعدة في إنقاص الوزن .

هل تعلم أن زيت بذور الكتان له فوائد صحية أكثر؟ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب ، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار LDL ، ويحسن وظائف المخ ، ويحمي من السرطان.

كشف موقع هيلثي عن الفوائد الصحية لبذور الكتان .

الفوائد الصحية لبذور الكتان

1. غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية

تعتبر بذور الكتان مصدرًا ممتازًا لحمض ألفا لينولينيك (ALAs) ، وهو نوع من أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لصحة القلب ويوجد في الغالب في النباتات. ALAs ، هي واحدة من اثنين من الدهون الأساسية التي يجب أن نحصل عليها من نظامنا الغذائي لأن أجسامنا لا تصنعها. تشير الدراسات إلى أن زيادة استهلاك ALA يقلل من الكوليسترول الضار LDL (الضار) والدهون الثلاثية مع زيادة الكوليسترول HDL (الجيد).

بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى أن ALA في بذور الكتان الكاملة قد تساعد في تقليل الالتهاب والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية. أظهرت دراسة حديثة أجريت على 8886 شخصًا أن أولئك الذين تناولوا أكثر من ALA لديهم انخفاض في الكوليسترول الكلي وكوليسترول LDL ، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

وجدت دراسة أخرى أجريت على 9984 مشاركًا أن تناول المزيد من ALA يخفض مستويات الدهون الثلاثية ويحسن حساسية الأنسولين. ووجدت دراسة أخرى أجريت على 7049 امرأة أن أولئك الذين تناولوا حوالي ثلاث ملاعق كبيرة يوميًا انخفض لديهم خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 35٪ مقارنة بأولئك الذين لم يتناولونها.

أخيرًا ، أظهرت العديد من الدراسات أن تناول ALA العالي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. اقترحت مراجعة كبيرة لأكثر من 30 دراسة أن ALA قد تقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب. علاوة على ذلك ، هناك دليل على أن ALA قد يزيد من كثافة العظام ويحسن وظيفة العضلات.

2. تساعد في الحماية من السرطان

بذور الكتان غنية بفيتويستروغنز ، وهي مواد كيميائية نباتية تعمل مثل الهرمونات في أجسامنا. توجد قشور بشكل رئيسي في البذور مثل القمح والشعير والجاودار والشوفان وبذور عباد الشمس. كما أنها موجودة في بعض المكسرات والبقوليات. تشير الدراسات إلى أن تناول بذور الكتان قد يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطانات. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان يفعل ذلك.

تشبه قشور الإستروجين من نواحٍ عديدة ، بما في ذلك كيفية عملها في الجسم. مثل الإستراديول ، ترتبط قشور بالمستقبلات في الخلايا ، حيث تؤثر على انقسام الخلايا والتكاثر. بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأدلة الحديثة إلى أن قشور قد تلعب دورًا في الوقاية من السرطان وأمراض القلب.

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات وأنابيب الاختبار إلى أن قشور قد تمنع نمو الورم. على سبيل المثال ، أظهرت إحدى الدراسات أن الفئران التي تتغذى على وجبات تحتوي على بذور الكتان كانت تعاني من أورام قولون أقل من تلك التي تناولت زيت فول الصويا. اقترحت دراسة حيوانية أخرى أن مستويات الليغنان في النظام الغذائي يمكن أن تمنع أورام الغدد الثديية في الفئران.

تظهر الدراسات في المختبر أيضًا نتائج واعدة. لاحظ الباحثون أن قشور تمنع تكاثر خلايا سرطان البروستاتا البشرية. أظهرت دراسات أخرى أن قشور تبطئ نمو خلايا سرطان الكبد البشرية.

ومع ذلك ، لم يحدد الباحثون بالضبط كيفية عمل قشور لمحاربة السرطان. تقول إحدى النظريات أن المركبات تنشط الإنزيمات التي تكسر المواد المسرطنة. هذه النظرية مدعومة بالنتائج التي تظهر أن قشور تزيد من نشاط إنزيمات إزالة السموم في الكبد.

الاحتمال الآخر هو أن قشور تتداخل مع مسارات الهرمونات التي تعزز نمو السرطان. يعتقد العلماء أن التركيزات العالية من قشور تمنع إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال والنساء. قد يفسر هذا سبب ارتباط قشور بانخفاض مخاطر الإصابة بعدة أنواع من السرطانات.

الاحتمال الثالث هو أن مستقلبات الليغنان تحفز خلايا الجهاز المناعي ، مما يجعلها أقل عرضة لأن تصبح سرطانية.

3. غنية بالألياف

تحتوي بذور الكتان على حوالي 7 جرامات من الألياف الغذائية لكل ملعقة طعام. يوفر هذا المبلغ ما يقرب من 5 ٪ و 8 ٪ من المدخول اليومي الموصى به للرجال والنساء ، وفقًا لإرشادات النظام الغذائي لوزارة الزراعة الأمريكية للأمريكيين. تحتوي بذور الكتان أيضًا على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان ، والتي تعد مهمة لتعزيز الهضم الصحي والمساعدة في الحفاظ على انتظامك. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الحبوب الكاملة يميلون إلى التعرض لمشاكل أقل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال.

4. تخفض مستويات الكوليسترول

تحتوي بذور الكتان على حوالي 20 جرامًا من الألياف الغذائية لكل 30 جرامًا. ترتبط الألياف بالأملاح الصفراوية قبل التخلص منها في البراز. يعد خفض مستويات الكوليسترول أحد فوائد تناول بذور الكتان.

يمكن أن يقلل تناول بذور الكتان من دهون الجسم ويزيد من نسبة الكوليسترول الحميد (الجيد) أو الكوليسترول 'الصحي'. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يقلل من ضغط الدم والدهون الثلاثية.

5. تخفض ضغط الدم

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف وفيتامين هـ والمغنيسيوم والزنك والفوسفور والبوتاسيوم والحديد والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم والبيوتين والفولات. من المعروف أن هذه العناصر الغذائية تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. وجدت إحدى الدراسات أن تناول بذور الكتان يوميًا يخفض ضغط الدم الانقباضي بمقدار 3 ملم زئبق وضغط الدم الانبساطي بمقدار 2 ملم زئبق على مدار 12 أسبوعًا. أظهرت دراسة أخرى أن تناول بذور الكتان مرة واحدة يوميًا يمكن أن يخفض ضغط الدم في غضون 24 ساعة.

6. تخفض مستويات السكر في الدم

تحتوي بذور الكتان على ألياف غذائية قابلة للذوبان تساعد على خفض مستويات السكر في الدم. قد تساعدك بذور الكتان الكاملة أيضًا على التحكم في مستوى الجلوكوز في الدم بشكل أفضل من زيوت بذور الكتان.

7. تساعدك فى إدارة وزنك

بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات ، مما يجعلها إضافة رائعة لنظامك الغذائي. كما أنها غنية بالألياف القابلة للذوبان ، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتنظيم مستويات الكوليسترول. قد تساعدك بذور الكتان في إدارة وزنك. تشير الأبحاث إلى أن تناول 2.5 جرام فقط من الألياف القابلة للذوبان كل يوم قد يقلل من الجوع ومستويات السكر في الدم مع زيادة الشبع. قد يؤدي ذلك إلى استهلاك سعرات حرارية أقل على مدار اليوم.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1021 days old | 1,390,055 Jordan News Articles | 34,270 Articles in Aug 2022 | 1,002 Articles Today | from 36 News Sources ~~ last update: 10 min ago
klyoum.com