×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

قصة واقعية.. أردنية تعمل "مواسرجي" لاعانة أسرتها- تفاصيل

قصة واقعية.. أردنية تعمل مواسرجي لاعانة أسرتها- تفاصيل
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٣ أيلول ٢٠٢٢ - ١٣:١٢
قصة واقعية.. أردنية تعمل مواسرجي لاعانة أسرتها- تفاصيل

قصة واقعية.. أردنية تعمل "مواسرجي" لاعانة أسرتها- تفاصيل

موقع كل يوم - جفرا نيوز - تعود للواجهة قصة واقعية لفتاة أردنية تجردت من ثقافة العيب الملازمة للمجتمع، وتوجهت لكسب قوت يومها وتوفير الحياة الكريمة لأطفالها، لتتوجه بالعمل ضمن مهنة تقتصر على الذكور.

قصة الشابة الأردنية ولاء خالد تتمثل بخسارة وظيفتها معلمة تربية خاصة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وتوجهها للعمل في السباكة ' مواسرجي'.

القصة كاملة

لم تقف الشابة ولاء مكتوفة الأيدي بعد أن خسرت وظيفتها كمعلمة تربية خاصة، بسبب جائحة كورونا، إذ قررت خوض العمل في مجال يقتصر في الغالب على الذكور.

فبعد خسارتها عملها توجهت ولاء وهي أم لطفلين للتدرب على السباكة في جمعية متخصصة بذلك، بسبب حاجتها لمصدر دخل آخر بعد خسارتها عملها.

أنهت الأردنية ولاء الدورة التدريبية وفتحت محلها الخاص، حيث أتقنت المهنة وصار لها ورشاتها الخاصة، بالإضافة إلى زبائن يحبون عملها ويثنون عليه، مستغلة حاجة كبيرة لامرأة تعمل 'مواسرجية' لحاجة العديد من ربات البيوت أن تكون العاملة امرأة لصعوبة إدخال رجال إلى بيوتهم في حالات كثيرة، أو حتى بعض النوادي المخصصة للسيدات أو صالونات أو حضانات.

مرورها بتحديات كثيرة في مجال عملها لم تنال من عزيمتها وتجاوزات كل ذلك بالتعلم من تجاربها وحب عملها مع دعم زوجها الكبير لها في هذا المجال.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1065 days old | 1,483,596 Jordan News Articles | 62,387 Articles in Sep 2022 | 479 Articles Today | from 36 News Sources ~~ last update: 24 min ago
klyoum.com