1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

بعد السماح بأداء صلاة الجمعة .. "الأوقاف" تشدد رقابتها على المساجد

نشر بتاريخ:  الخميس ٢٢ نيسان ٢٠٢١ - ٠٢:٠٦
بعد السماح بأداء صلاة الجمعة .. الأوقاف تشدد رقابتها على المساجد

بعد السماح بأداء صلاة الجمعة .. "الأوقاف" تشدد رقابتها على المساجد

سرايا - في الوقت الذي سمحت فيه الحكومة بأداء صلاة الجمعة في المساجد، تشدد وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رقابتها على المساجد من خلال ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية إلى جانب التعليمات المتعلقة بآلية التعامل في ظل الظروف التي تعيشها المملكة بخصوص جائحة كورونا.

وكانت الحكومة أعلنت، أول من أمس، أنه سيسمح للمواطنين بأداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام خلال الحظر الشامل يوم الجمعة، إذ سيتم رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة لمدة ساعة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حسام الحياري، إنه سيتم مراجعة البروتوكول الصحي لإقامة الصلاة، وستكون مدة الخطبة 10 دقائق، وإعطاء ساعة للصلاة كافية.

وأكد ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة المتعلقة بالتباعد الجسدي وإحضار سجادة الصلاة وارتداء الكمامة، موضحاً أن الوضع الوبائي حاليا يستدعي التشديد على الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المتعلقة بالجائحة، حتى لا تكون المساجد سببا في نقل العدوى، ولتبقى أماكن للطهارة والطمأنينة والسكينة.

وأضاف الحياري أن الوزارة تعول بشكل كبير على وعي المواطنين ومدى التزامهم بالتعليمات والإرشادات الصحية الخاصة بالمساجد.

وأوضح أن الوزارة تتابع مدى التزام المصلين بالتعليمات من خلال الأئمة ولجان المساجد بشكل مستمر، وحرصهم على تنفيذ تلك التعليمات، في ظل تطورات الوضع الوبائي خلال الأيام الماضية.

وشدد الحياري على ضرورة أن يواصل المواطنون الالتزام بالتعليمات وأن يحافظوا على التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات والقفازات، وإحضار سجادات الصلاة، إضافة الى قيام الأئمة بوضع إشارات لأماكن الصلاة للمصلين لتحقيق التباعد الصحي بين المصلين للحفاظ على سلامتهم.

وأكد أن التزام المواطنين بالتعليمات والإرشادات بعد فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة في شهر رمضان، يدل على وعي وإدراك المواطن الأردني للمسؤولية والالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة، والتباعد الاجتماعي حرصا على سلامته.

وبين أن مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بها، سيترتب عليه اتخاذ الإجراءات الإدارية بحق المخالفين من خلال الجهات المختصة، داعيا المصلين ومرتادي المساجد للالتزام بالضوابط الصحية المعلن عنها في المساجد والتعاون مع الأئمة في ذلك.

وبين الحياري أن هناك التزاما في المساجد، ولكن المشكلة كانت بما يحدث قبل الصلاة وبعدها، داعياً المواطنين إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وبخصوص صلاة قيام الليل (التراويح)، كشف مصدر مطلع بـ”الأوقاف”، طلب عدم نشر اسمه، أن هنالك دراسة للعودة لأداء صلاة التراويح في حال سمح الوضع الوبائي بذلك.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Casa Pools
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم