اخبار الاردن
موقع كل يوم -الوقائع الإخبارية
نشر بتاريخ: ٢٢ حزيران ٢٠٢٦
يستعد المركز الوطني للامن السيبراني بالتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي لعقد لقاء موسع مع وسائل الاعلام اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة. ويهدف هذا الاجتماع الى تسليط الضوء على الجهود الوطنية المبذولة لتعزيز الحماية الرقمية في المملكة ومواجهة التحديات التقنية المتسارعة التي تواجه المؤسسات والافراد على حد سواء. واكد رئيس المركز الوطني للامن السيبراني محمد الصمادي خلال التحضيرات للقاء ان المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجهود الاعلامية لنشر الوعي الامني الرقمي. وبين ان الحوار سيركز على دور المركز الحيوي في رصد التهديدات السيبرانية وتوفير بيئة رقمية امنة تتماشى مع التطورات التكنولوجية الحديثة.واوضح امين عام وزارة الاتصال الحكومي زيد النوايسة ان هذا اللقاء يندرج ضمن نهج الحكومة في تعزيز الشفافية وتزويد الصحفيين بالمعلومات الدقيقة حول القضايا الوطنية الاستراتيجية. وشدد على اهمية دور الاعلام في نقل الصورة الحقيقية للجهود المبذولة في حماية الفضاء السيبراني الاردني.استراتيجية الامن السيبراني الوطنيةواضاف المشاركون في اللقاء ان الجلسة ستشهد استعراضا مفصلا لمحاور الاستراتيجية الوطنية للامن السيبراني للسنوات القادمة. وكشفت النقاشات المرتقبة عن الخطط التشغيلية التي يسعى المركز لتنفيذها لضمان استدامة الامن الرقمي في القطاعين العام والخاص.وبينت المصادر ان الاستراتيجية الجديدة تركز على تطوير الكوادر البشرية الوطنية المتخصصة في الامن السيبراني. واكدت ان التوجهات القادمة تهدف الى بناء منظومة دفاعية رقمية قوية قادرة على التصدي للهجمات والاختراقات بكفاءة عالية.واشار المجتمعون الى ان تعزيز الشراكة بين المؤسسات الوطنية والاعلام يعد ركيزة اساسية لنجاح الخطط الرقمية. واختتم اللقاء بالتأكيد على ان حماية الفضاء السيبراني هي مسؤولية جماعية تتطلب وعيا مجتمعيا متزايدا وتطويرا مستمرا للبنية التحتية التقنية.












































