اخبار الاردن
موقع كل يوم -الوقائع الإخبارية
نشر بتاريخ: ٢٦ حزيران ٢٠٢٦
وصلت الى مدينة نابلس في الضفة الغربية طواقم ومرتبات المستشفى الميداني الاردني نابلس 11 وذلك ضمن جهود المملكة الاردنية الهاشمية المستمرة لتقديم الدعم الطبي والانساني للاشقاء في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها حاليا. ويأتي هذا التحرك في اطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية التي تهدف الى تعزيز قدرات القطاع الصحي وتوفير الرعاية اللازمة للمواطنين في مختلف المناطق الفلسطينية. واكدت الكوادر الطبية الواصلة جاهزيتها التامة للبدء في تقديم الخدمات العلاجية للمراجعين من خلال تخصصات متنوعة تشمل الجراحة العامة والباطنية وطب الاطفال والعيون والاسنان والطوارئ. واوضحت مصادر ميدانية ان المستشفى مجهز بأحدث المعدات والادوات الطبية اللازمة لضمان تقديم افضل مستويات الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين الذين يتوافدون للمستشفى يوميا.وبينت ادارة المستشفى ان الفريق يضم نخبة من الاطباء والممرضين والفنيين المتخصصين الذين يتمتعون بخبرات عالية لادارة الحالات الطبية المختلفة. واضافت ان تواجد الطواقم الاردنية يمثل رسالة تضامن ثابتة مع الشعب الفلسطيني الشقيق ويسهم بشكل مباشر في تخفيف الاعباء عن المراكز الصحية المحلية في المدينة.استمرار الدور الانساني الاردني في فلسطينوشدد القائمون على البعثة الطبية على ان هذه الخطوة تأتي استكمالا للدور التاريخي والانساني الذي تضطلع به القوات المسلحة الاردنية في دعم الاشقاء. واشاروا الى ان المستشفى الميداني يشكل ركيزة اساسية في منظومة العمل الطبي الميداني التي تحرص الاردن على استدامتها في كافة الظروف.وكشفت التقارير الاخيرة عن النجاح الكبير الذي حققته طواقم المستشفى الميداني السابق نابلس 10 خلال فترة عملها حيث قدمت خدماتها لاكثر من 29 الف مراجع واجرت مئات العمليات الجراحية المعقدة. واظهرت هذه الارقام مدى اهمية التواجد الطبي الاردني في تلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة لاهالي محافظة نابلس والمناطق المحيطة بها.واختتمت الطواقم السابقة مهامها بنجاح وعادت الى ارض الوطن بعد ان تركت بصمة ملموسة في تحسين الواقع الصحي وتخفيف معاناة المرضى بشكل كبير. وتستمر جهود المستشفى الميداني الجديد في البناء على هذه الانجازات وتطوير الخدمات الطبية المقدمة بما يضمن اعلى معايير الجودة والسلامة للمستفيدين.












































