اخبار السعودية
موقع كل يوم -صحيفة البلاد
نشر بتاريخ: ٢٦ حزيران ٢٠٢٦
البلاد (جدة)
وأكدت هيئة الصحة العامة أن منظومة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية في المملكة تعمل بشكل مستمر واستباقي مع الجهات ذات العلاقة داخليًا وخارجيًا لضمان حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة، والإسهام في حماية الصحة العالمية.
وكانت المملكة قد شددت الإجراءات الاحترازية على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي، وهي: رواندا، وبوروندي، وتنزانيا، إضافةً إلى جمهورية الكونغو (برازافيل)، من خلال تعزيز إجراءات الفحص في منافذ الدخول والرصد الصحي وآليات الاستجابة الصحية المبكرة.
وتطمئن هيئة الصحة العامة 'وقاية' المواطنين والمقيمين وزوار المملكة بأن الوضع الصحي العام مطمئن وتحت المتابعة الدقيقة، وأن المملكة لم تسجل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدةً أن هذه الخطوة تعد إجراءً وقائيًا احترازيًا طبيعيًا ويتخذ ضمن الجهود المستمرة لحماية الصحة العامة ومنع انتقال الأمراض.
وأكدت 'وقاية' استمرار متابعة المستجدات الوبائية على المستويين الإقليمي والدولي على مدار الساعة، وبالتنسيق الكامل مع الجهات المختصة داخل المملكة وخارجها، ورفع التوصيات اللازمة وفقًا لتطورات الوضع الوبائي، بالإضافة إلى اتخاذ جميع التدابير الصحية اللازمة وفق ما تقتضيه تطورات الوضع الوبائي، بما يسهم في تعزيز الجاهزية الوقائية المتقدمة، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.










































