اخبار الاردن
موقع كل يوم -الوقائع الإخبارية
نشر بتاريخ: ٢٦ حزيران ٢٠٢٦
شنت الاجهزة المختصة حملة تفتيشية موسعة في محافظة الزرقاء اسفرت عن كشف اعتداءات صارخة على شبكات المياه الرئيسية التي تغذي المنطقة. واظهرت التحقيقات قيام اشخاص بسحب وصلات غير قانونية من ثلاثة خطوط استراتيجية بهدف تزويد اكثر من مئة منزل بالمياه بطرق ملتوية وغير مشروعة مما اثر بشكل مباشر على حصص المواطنين الملتزمين. وكشفت الفرق الفنية التابعة للوزارة ان هذه التوصيلات المخالفة كانت تعمل بعيدا عن الرقابة الرسمية وتستنزف كميات كبيرة من المخزون المائي المخصص للمناطق المجاورة. واكدت الجهات المعنية انه تم فصل كافة الوصلات العشوائية فورا مع البدء في حصر الاضرار لتقدير كميات المياه المهدورة خلال الفترة الماضية.وبينت الوزارة ان الاجراءات القانونية بدأت بالفعل بحق المخالفين لضمان عدم تكرار هذه التجاوزات مستقبلا. واضافت انه سيتم فرض غرامات مالية باهظة على المتورطين كجزء من سياسة الحزم المتبعة لحماية الموارد المائية من العبث والضياع.استراتيجية الوزارة لمواجهة سرقة المياهوشددت السلطات على ضرورة تعاون المواطنين في الابلاغ عن اي محاولات للتلاعب بشبكات المياه الوطنية. واوضحت ان هذه البلاغات تعتبر ركيزة اساسية في تعزيز الامن المائي وضمان وصول المياه الى مستحقيها بانتظام ودون انقطاعات ناتجة عن الاعتداءات.












































