اخبار الاردن
موقع كل يوم -صحيفة السوسنة الأردنية
نشر بتاريخ: ١١ تشرين الثاني ٢٠٢٦
السوسنة - أعلن وزير المالية، عبد الحكيم الشبلي، اليوم الأربعاء، أن صرف الزيادة الشهرية البالغة 30 ديناراً سيبدأ مع نهاية شهر كانون الثاني من عام 2027، لتشمل كافة موظفي القطاع العام والمتقاعدين المدنيين والعسكريين الذين تقل رواتبهم عن 600 دينار شهرياً، مع استثناء من تتجاوز رواتبهم هذا السقف.
وأوضح الشبلي أن الإيرادات العامة في المملكة شهدت ارتفاعاً نسبياً ملحوظاً مقارنة بالسنوات السابقة، مدفوعة بارتفاع وتيرة النمو الاقتصادي إلى 5.6%، مؤكداً أن هذه الزيادة تحققت نتيجة نمو النشاط الاقتصادي وتوسيع القاعدة الضريبية أفقياً دون فرض أي ضرائب جديدة أو رفع نسب ضريبتي الدخل والمبيعات.
وأشار وزير المالية إلى رفع المخصصات المالية المرصودة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية لتلبية متطلبات المرحلة، إلى جانب تأمين التمويل اللازم لتغطية زيادة الرواتب، مشدداً على مواصلة الحفاظ على حزمة الأمان الاجتماعي ودعم السلع الأساسية ومخصصات صندوق المعونة الوطنية والتأمين الصحي، مع الإبقاء على جدول تشكيلات الوظائف الحكومية كالمعتاد.












































