×



klyoum.com
jordan
الاردن  ٢٧ حزيران ٢٠٢٦ 

قم بالدخول أو انشئ حساب شخصي لمتابعة مصادرك المفضلة

ملاحظة: الدخول عن طريق الدعوة فقط.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

klyoum.com
jordan
الاردن  ٢٧ حزيران ٢٠٢٦ 

قم بالدخول أو انشئ حساب شخصي لمتابعة مصادرك المفضلة

ملاحظة: الدخول عن طريق الدعوة فقط.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

موقع كل يوم »

اخبار الاردن

»منوعات» هلا أخبار»

زيادة كوادر مستشفى الأميرة بسمة من 1241 إلى 1697 منذ افتتاحه

هلا أخبار
times

نشر بتاريخ:  الجمعه ١ أيار ٢٠٢٦ - ٠١:٤٣

زيادة كوادر مستشفى الأميرة بسمة من 1241 إلى 1697 منذ افتتاحه

زيادة كوادر مستشفى الأميرة بسمة من 1241 إلى 1697 منذ افتتاحه

اخبار الاردن

موقع كل يوم -

هلا أخبار


نشر بتاريخ:  ١ أيار ٢٠٢٦ 

هلا أخبار – قال مدير مستشفى الأميرة بسمة الدكتور وليد الحلبي الخميس، إن المستشفى شهد زيادة في عدد الكوادر البشرية بعد افتتاحه بواقع 456 بين طبيب وممرض وكوادر أخرى، بما يعكس التزام وزارة الصحة بدعم المستشفى الجديد لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في محافظة إربد.

وبحسب البيان الصادر عن المستشفى، أوضح الدكتور الحلبي أن إجمالي عدد الكوادر في المستشفى ارتفع منذ افتتاحه بتاريخ 20 كانون الثاني 2026 من 1241 موظفاً إلى 1697 موظفاً، بعد تعيين 456 موظفاً جديداً، وبنسبة زيادة تقارب 37%، ما يعكس توسعاً ملحوظاً في مختلف التخصصات الصحية والطبية والإدارية.

وأضاف، أن عدد الممرضين ارتفع من 386 إلى 723 ممرضاً، بزيادة إجمالية تقارب 87%، بعد تعيين 268 ممرضاً ودعم المستشفى بـ 35 ممرضاً إضافياً، إلى جانب تحقيق زيادة فعلية بواقع 44 ممرضاً إثر إقرار بدل إضافي لـ 220 ممرضاً.

وبين الحلبي، أنه من المقرر تعيين 150 ممرضاً إضافياً خلال شهر بعد إجراء امتحان تنافسي لغاية التعيين مما يعزز القدرة التمريضية ويرفع جودة الرعاية الصحية أما على صعيد الكوادر الطبية المتخصصة، فقد أشار إلى أن عدد الأخصائيين والاستشاريين ارتفع من 135 إلى 156، بنسبة زيادة تقارب 16%، بعد تعيين 21 استشاريًا وأخصائيًا في كافة التخصصات، منها تخصصات لم تكن موجودة في المستشفى القديم، كما ارتفع عدد الأطباء المقيمين من 267 إلى 317 طبيباً، بنسبة زيادة تقارب 20%، نتيجة دعم المستشفى ب 50 طبيباً مقيماً، مشيرًا إلى أن عدد الأطباء العامين كان 16 طبيبًا ، حيث تم تعيين 29 طبيباً ليصل العدد إلى 45 طبيباً، بنسبة زيادة تقارب 180%.

وأكد الدكتور الحلبي، أن هذه الزيادات تأتي في إطار الدعم المستمر من وزارة الصحة، وبتوجيهات مباشرة من وزير الصحة الدكتور إبراهيم البدور، الذي يحرص على تعزيز قدرات مستشفى الأميرة بسمه ورفده بالكوادر الصحية والطبية والإدارية اللازمة.

وأضاف، أن المستشفى تم تزويده بأحدث الأجهزة الطبية وفق المعايير المعتمدة، ما يسهم في تحسين دقة التشخيص وفعالية العلاج ويعزز من قدرة المستشفى على تقديم خدمات رعاية صحية متكاملة وآمنة.

وأكد، أن المستشفى بالتنسيق مع الوزارة تعمل على رفع عدد الكوادر وخاصة النوعية منها وذلك لتطوير خدماته الصحية، بما يواكب أفضل الممارسات الطبية ويستجيب لاحتياجات المواطنين بكفاءة وجودة عالية.

موقع كل يومموقع كل يوم

أخر اخبار الاردن:

11 حافلة تنقل مشجعي النشامى من عجلون لجرش الأثرية

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
4

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 2431 days old | 1,110,332 Jordan News Articles | 18,000 Articles in Jun 2026 | 315 Articles Today | from 31 News Sources ~~ last update: 7 min ago
klyoum.com

×

موقع كل يوم


لايف ستايل