×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

قادة العالم ينعون الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

قادة العالم ينعون الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
نشر بتاريخ:  السبت ١٤ أيار ٢٠٢٢ - ٠١:٠٦
قادة العالم ينعون الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

قادة العالم ينعون الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

نعى عدد من القادة والرؤساء في العالم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  الذي وافته المنية اليوم الجمعة 13 ماي 2022.

وقد نعى رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وافته المنية اليوم الجمعة.

وقال بايدن في بيان للبيت الأبيض: 'لقد شعرت أنا وجيل بحزن عميق عندما علمنا بوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. كان الشيخ خليفة شريكا حقيقيا وصديقا للولايات المتحدة طوال عقود توليه منصب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكما لإمارة أبوظبي، وفي دوره السابق كولي عهد أبوظبي'.

كما نعى الرئيس المصري عبد الفتاح السييسي  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيّان  وقال عبر صفحته الرسمية على موقع 'فيسبوك'، 'أنعى بخالص الحزن والأسى رجلاً من أغلى الرجال، وقائداً من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجاً للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم'

كما نعى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤكداً أنه فقد أخاً عزيزاً وقائداً فذاً ورث الحكمة عن أبيه الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه.

وقال الملك عبد الله في تغريدة على 'تويتر':  'رحم الله الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الإمارات العربية المتحدة، لقد فقدنا أخاً عزيزاً وقائداً فذاً، ورث الحكمة عن أبيه الراحل الكبير الشيخ زايد، وكرّس حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية، نعزي أهلنا في دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته'.

من جانبه، نعى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الرئيس الراحل، وقال في بيان: 'سنجري زيارة إلى الإمارات لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان'.

من جهته، نعى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة 13 ماي .

كما أصدر السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، أوامره بإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام ابتداء من الجمعة، وذلك حدادا على وفاة رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما أعرب أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن بالغ حزنه وتأثره لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأرسل أمير الكويت ببرقيتي تعزية إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي وإلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

أما أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فقد تقدم اليوم الجمعة، بأحرّ التعازي لأسرة آل نهيان ولشعب الإمارات، إثر وفاة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال تميم بن حمد، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: 'ببالغ الحزن تلقينا نبأ وفاة أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإني إذ أعرب لأسرته الكريمة ولشعب الإمارات الشقيق عن أحرّ التعازي والمواساة، لأدعو الله العلي القدير أن يتقبله بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته. إناّ لله وإنّا إليه راجعون'.

 

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 940 days old | 160,635 Tunisia News Articles | 10,405 Articles in May 2022 | 44 Articles Today | from 18 News Sources ~~ last update: 27 min ago
klyoum.com