×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

اجتماع خليجي لبحث التعاون في مكافحة تهريب المخدرات

اجتماع خليجي لبحث التعاون في مكافحة تهريب المخدرات
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٧:٠٤
اجتماع خليجي لبحث التعاون في مكافحة تهريب المخدرات

اجتماع خليجي لبحث التعاون في مكافحة تهريب المخدرات

موقع كل يوم - الدوحة - الخليج أونلاين

بحث العميد عيسى الكواري، مدير مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون الخليجي، مع اللواء محمد القرني، مدير عام المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية تنسيق جهود الدول الخليجية لمحاربة تهريب المخدرات.

جاء ذلك خلال استقبال العميد عيسى الكواري للواء محمد القرني في العاصمة القطرية الدوحة، حيث جرى بحث أنشطة المركز في مكافحة الإتجار بالمخدرات، حسبما ذكرت صحيفة 'الشرق' القطرية، اليوم الأربعاء.

وتطرق الجانبان إلى الدراسات التحليلية الخاصة بتجارة المخدرات ووسائل تدريب الكوادر العاملة في مكافحتها، من خلال الدورات التدريبية لأفراد الأجهزة الأمنية.

وأكد العميد عيسى الكواري مدير المركز على أن 'ما تحقق في مجال مكافحة المخدرات يأتي كنتاج لجهود مباركة ومميزة وتعاون مثمر بين أجهزة مكافحة المخدرات بدول المجلس والمركز'.

ومن جانبه قال مدير عام المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، إن زيارته مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات يعكس دعم الرياض ومساندتها للمركز؛ بما يساهم في تعزيز قدراته من أجل تحقيق الأهداف السامية التي تتضمن حماية المجتمعات الخليجية من خطر المخدرات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات السعودية، إحباط محاولات تهريب أكثر من 4 ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، وذلك بالتعاون مع دولة قطر.

وأفاد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد محمد النجيدي، في تصريح له، بأن 'المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 4,091,250 ملايين قرصاً من مادة الإمفيتامين المخدر، وذلك بالتعاون مع الجهاز النظير في دولة قطر'.

وقال النجيدي: 'تم أيضا التنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي، حيث تم ضبطها مخبأة في شحنة أعلاف ماشية، والقبض على مستقبليها بمنطقة الرياض، وهما مقيمان من الجنسيتين المصرية والأردنية'.

وبين أنه تم إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتعلن السلطات السعودية بين الحين والآخر إحباط عمليات تهريب ضخمة لممنوعات ومخدرات، عبر البحر والمنافذ البرية من دول الجوار واعتقال مهربين.

وتفرض المملكة عقوبات مشددة على من يروجون ويهربون المخدرات، قد تصل إلى الإعدام.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1193 days old | 1,253,723 Saudi Arabia News Articles | 5,412 Articles in Feb 2023 | 433 Articles Today | from 35 News Sources ~~ last update: 16 min ago
klyoum.com