×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

قادة الخليج يهنئون السعودية بيومها الوطني الـ92

قادة الخليج يهنئون السعودية بيومها الوطني الـ92
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٣ أيلول ٢٠٢٢ - ١١:٠٣
قادة الخليج يهنئون السعودية بيومها الوطني الـ92

قادة الخليج يهنئون السعودية بيومها الوطني الـ92

موقع كل يوم - عواصم خليجية - الخليج أونلاين

ما الدول الخليجية التي هنأت السعودية بيومها الوطني؟

قطر، والكويت، وعمان، والإمارات.

متى تحتفل السعودية بيومها الوطني؟

اليوم الجمعة 23 سبتمبر.

هنأ قادة دول الخليج العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة الذي يحل اليوم الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية 'قنا' إن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعث اليوم برقية تهنئة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

كما بعث الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر، اليوم، برقية تهنئة إلى الملك سلمان، بذات المناسبة.

وبعث سلطان عُمان، هيثم بن طارق، ببرقيتي تهنئةٍ، أمس الخميس، إلى الملك سلمان وولي عهده، أعرب فيهما عن تهانيه بهذه المناسبة وأمنياته لهما بموفور الصحة، وأن تعاد هذه المناسبة على السعوديين وقد حققوا ما يصبون إليه من رقي وازدهار.

كما بعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، ببرقية تهنئة إلى الملك سلمان بهذه المناسبة، أكد فيها العلاقات التاريخية بين البلدين، وأثنى على مواقف المملكة الصادقة تجاه الأمتين العربية والإسلامية، خصوصاً مواقفها من الكويت.

وأعرب أمير الكويت عن اعتزازه بما أنجزته السعودية من تقدم ساهم في رقيها وتقدمها في مختلف المجالات. كما أعرب أيضاً عن أمله في أن تحقق المملكة مزيداً من الرقي والتقدم تحت قيادة الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد.

وفي الإمارات، هنأ رئيسها، الشيخ محمد بن زايد، الملك سلمان بن عبد العزيز،  بمناسبة اليوم الوطني الـ 92 للمملكة.

كما بعث بن زايد برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء بمناسبة العيد الوطني للمملكة.

كما غرد الرئيس الإماراتي قائلاً: 'أبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد والشعب السعودي الشقيق، اليوم الوطني داعياً الله تعالى أن يديم على المملكة العربية السعودية التقدم والازدهار'.

وهنأ نائب رئيس البلاد حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، المملكة والملك سلمان وولي عهده بهذه المناسبة، وقال إن للسعودية وشعبها مشاعر حب في قلوب الإماراتيين.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد على 'تويتر': 'هم أهلنا وإخوتنا.. ونفخر بتلاحمنا.. فخيرنا معاً.. وعزّنا معاً.. وحاضرنا ومستقبلنا معاً أبداً'.

وبدأت السعودية احتفالاتها باليوم الوطني في التاسع من الشهر الجاري، وأطلقت حزمة كبيرة من الفعاليات الوطنية والترفيهية في أنحاء البلاد.

وتشمل الاحتفالات عروضاً جوية وبحرية تنفذها قطاعات عسكرية ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق، فضلاً عن حزمة واسعة من الحفلات والعروض.

وخلال السنوات الماضية، أولت السعودية هذا اليوم اهتماماً كبيراً ودشّنت عديداً من مظاهر الاحتفال به سنوياً، لتأكيد أهميته في تاريخها.

ويعود تاريخ اليوم الوطني السعودي إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز بن سعود عام 1932، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.


مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1059 days old | 1,086,070 Saudi Arabia News Articles | 33,266 Articles in Sep 2022 | 400 Articles Today | from 35 News Sources ~~ last update: 2 min ago
klyoum.com