1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

السياحة: احتفالية افتتاح طريق الكباش ستفوق موكب المومياوات بمراحل | فيديو

السياحة: احتفالية افتتاح طريق الكباش ستفوق موكب المومياوات بمراحل فيديو
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢١ - ١٤:٥١
السياحة: احتفالية افتتاح طريق الكباش ستفوق موكب المومياوات بمراحل فيديو

السياحة: احتفالية افتتاح طريق الكباش ستفوق موكب المومياوات بمراحل | فيديو

مصطفى أحمد

قال الدكتور فتحي ياسين مدير آثار مصر العليا بوزارة السياحة والآثار، إن احتفالية افتتاح طريق الكباش ستكون عالمية، حيث سيتم افتتاح أقدم طريق آثري مصري لأول مرة.

وأشار ياسين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «صباحك مصري» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، اليوم الأربعاء، إلى أن أجهزة الدولة متكاتفة للخروج بالاحتفالية في أفضل صورة، مؤكدا أن احتفالية افتتاح طريق الكباش ستفوق احتفالية موكب المومياوات بمراحل.

وأضاف مدير آثار مصر العليا بوزارة السياحة والآثار، أن «الانبهار باحتفالية الغد سيصل للقمة»، لافتا إلى أن العالم سينبهر بالاحتفالية، حيث سيكون مردود كبير للاحتفالية على الوضع السياحي، معلقا: 'عندنا فرح في محافظة الأقصر وكل أهالي المحافظة سعيدة بالاحتفالية'، وسيكون هناك شخصيات هامة ستحضر الاحتفالية.

وفي ذات السياق وصل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إلى محافظة الأقصر، لمتابعة آخر الاستعدادات الخاصة باحتفالية إحياء طريق الكباش، والتي تقام غداً الخميس، وذلك في إطار الزيارات المكثفة التي يقوم بها وزير التنمية المحلية لمدينة الأقصر، على مدار الشهور الماضية لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء للإنتهاء من الأعمال المتعلقة بمشروع إحياء طريق الكباش وإستعادة الوجة الحضاري والتاريخي لمدينة الأقصر بوصفها أكبر متحف مفتوح بالعالم وتعزيز المقومات السياحية والآثرية والاقتصادية بالمدينة.

ومن المقرر، أن يقوم اللواء محمود شعراوي والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتفقد اللمسات الأخيرة للأعمال التي نفذتها المحافظة بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتعمير وأحد المكاتب الاستشارية لعمل التصميمات المعمارية وتنفيذ بعض الأعمال المطلوبة من تطوير ورفع كفاءة طريق الكباش ودهان واجهات المنازل وأعمال التشجير والتجميل بطول الطريق وبعض الأعمال الآخرى.

وافتتح الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار د. مصطفي وزيري المعرض الأثري الدولي رمسيس وذهب الفراعنة في الولايات المتحدة الأمريكية، الخطوة التي تعد واحدة من أهم الأنشطة الترويجية للآثار والسياحة المصرية.

ومن المقرر أن يتم عرض فعالية 'الأقصر.. طريق الكباش' المقرر لها يوم ٢٥ نوفمبر من خلال شاشات العرض التي يضمها الجناح المصري المقام به المعرض.

واستقبل معرض'رمسيس وذهب الفراعنة' بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بالولايات المتحدة الأميركية زائريه الذين تدفقوا من أنحاء مدينة هيوستن لمشاهدة الآثار المصرية العظيمة على أنغام الهارب الساحرة.

شهد المعرض خلال الأيام الأولى من افتتاحه إقبالًا كبيراً من الزائرين من مختلف الفئات العمرية، حيث تم حجز وبيع ٨٠٠٠ تذكرة في الساعات الأولى من افتتاح المعرض في اليوم الأول فقط، ومن المتوقع أن يزور المعرض ٧٠٠ ألف زائر.

 

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم