×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

مسيرة رياضية حافلة في عهد الشيخ خليفة بن زايد

مسيرة رياضية حافلة في عهد الشيخ خليفة بن زايد
نشر بتاريخ:  الجمعه ١٣ أيار ٢٠٢٢ - ١٥:٤٤
مسيرة رياضية حافلة في عهد الشيخ خليفة بن زايد

مسيرة رياضية حافلة في عهد الشيخ خليفة بن زايد

عدن تايم/ متابعات :

شهدت الرياضة الإماراتية، حالة من الانتعاش والتطوير في عهد المغفور له بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والذي أعلنت وزارة شئون الرئاسة الإماراتية، انتقاله إلى جوار ربه، اليوم الجمعة.

وبدأت مسيرة حكم الشيخ خليفة بن زايد، عندما تم انتخابه رئيسًا للإمارات في 3 نوفمبر/تشرين ثان 2004، في أعقاب وفاة والده المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يوم 2 من الشهر نفسه.

وبعد انتخابه رئيسًا لدولة الإمارات، أطلق الشيخ خليفة، خطته الاستراتيجية الأولى لحكومة الإمارات، لتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة، ومنها تطوير الجانب الرياضي.

وكان للأنشطة الرياضية، النصيب الأكبر من اهتمامه، إذ كان يحرص الشيخ خليفة بن زايد، على متابعتها بشكل مستمر، وخاصة كرة القدم.

ويعرف الجميع مدى إسهاماته المادية في دعم وتكريم الفرق، والأندية الرياضية المحلية، التي تحقق بطولات محلية وإقليمية ودولية، وأبرزها حفل التكريم السنوي الذي كان يقام لأصحاب الإنجازات الرياضية الجماعية والفردية.

وكذلك قراراته الشهيرة التي أسعدت الأسرة الرياضية الإماراتية، وأبرزها إلغاء تشفير جميع مباريات دوري المحترفين وكأس رئيس الإمارات عام 2018، دعمًا للقطاع الرياضي الوطني، وفتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات.

وكذلك السماح بمشاركة المقيمين وأبناء الإماراتيات ومواليد الإمارات، في المسابقات الرياضية المحلية، وهو القرار الذي صدر عام 2018، وبدأت الأندية والرياضية الإماراتية في حصد ثماره بظهوره العديد من المواهب في كافة الألعاب.

كما حققت الكرة الإماراتية، إنجاز الفوز بكأس الخليج مرتين في 2007 و2013، والتأهل لأولمبياد لندن 2012، وهي الإنجازات الأكبر في تاريخ اللعبة الأكثر شهرة في الإمارات.

ولم يسبق أن حققت الكرة الإماراتية إنجازات كبرى قبل تولي الشيخ خليفة للحكم، سوى التأهل إلى كأس العالم في إيطاليا 1990.

وحققت الرياضة الإماراتية، ظفرة كبيرة على صعيد الاستضافات للأحداث العالمية المهمة، وأبرزها كأس العالم للناشئين 2013، وكأس أمم آسيا 2019.

وامتد التطور الرياضي، إلى المنشآت الجديدة والبنية التحتية، وتطوير المنشآت القديمة مع الزيادة على مر السنوات في عدد الرياضات، وفرق الأندية والمنتخبات، والمشاركات في المحافل الرياضية الدولية.

ولعل أبرز التجديدات ما جرى في مدينة زايد الرياضية، استادات آل نهيان محمد بن زايد في أبو ظبي، وآل مكتوم في دبي، وهزاع بن زايد بمدينة العين، حتى تستضيف كأس العالم للأندية أعوام 2009، 2010، 2017، 2018 و2022.

كما تم إنشاء مجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي عام 2010، وحلبة مرسى ياس التي افتتحت في أكتوبر/تشرين أول 2009، لتستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبو ظبي.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 935 days old | 722,783 Yemen News Articles | 24,137 Articles in May 2022 | 106 Articles Today | from 38 News Sources ~~ last update: 24 min ago
klyoum.com