×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في مصر

سعر الدولار اليوم الأربعاء في مصر
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٠:٣٨
سعر الدولار اليوم الأربعاء في مصر

سعر الدولار اليوم الأربعاء في مصر

موقع كل يوم - زاد سعر الدولار في مصر اليوم، بداية تعاملات الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني 2023، لدى البنوك وشركات الصرافة.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في مصر

واتفقت مصر مؤخرا مع صندوق النقد الدولي على برنامج تمويل بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمواجهة أزمة عملة متفاقمة نجمت عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وحسب توقعات بنوك ومؤسسات الاستثمار العالمية، سيواصل الجنيه المصري تراجعه بسوق الصرف الرسمية إلى 32 جنيها خلال العام الجاري.

ويتأهب مستثمرو الأسواق الناشئة للدخول من جديد في سوق الديون المحلية المصرية؛ حيث يجذبهم تراجع الجنيه والعائدات القياسية بالمقارنة مع أقرانها.

وقد أدى انتقال مصر إلى سعر صرف أكثر مرونة إلى عودة الاهتمام بديونها بالعملة المحلية وذلك بعد أن سحب المستثمرون 22 مليار دولار من السوق على مدى ستة أشهر في 2022، وفقًا لوزير المالية، محمد معيط.

الآن، تتداول أذون الخزانة المصرية بسعر هو الأدنى على الإطلاق مقارنة بأدوات دين الأسواق الناشئة، ليتسع الفارق بين عائد أغلب أذون الخزانة المصرية والبلدان النامية الأخرى خلال الأسبوع الجاري لأكبر قدر على الإطلاق.

ومع تجاوز التضخم 21% في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قد يضطر البنك المركزي المصري إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي.

صعد سعر الدولار في مصر في تعاملات البنك المركزي المصري اليوم، إلى 29.85 جنيه للشراء، و29.94 جنيه للبيع.

وزاد السعر في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، إلى 29.74 جنيه للشراء، و29.84 جنيه للبيع، وفي بنك مصر بلغ 29.74 جنيه للشراء، و29.84 جنيه للبيع.

و صعد سعر الدولار اليوم في بداية تعاملات البنك التجاري الدولي (cib) إلى 29.84 جنيه للشراء، و29.94 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة خلال تعاملات اليوم مستويات قريبة من البنوك، عند 29.74 جنيه للشراء، و29.94 جنيه للبيع.

أصيبت السوق الموازية للعملة في مصر بالشلل خلال الأيام القليلة الماضية وسط حملات مكثفة للشرطة على تجار العملة والقبض على بعضهم، ومع سماح البنك المركزي المصري للعملة المحلية بالتحرك مجددًا.

كانت السوق الموازية للعملة ازدهرت في مصر خلال النصف الثاني من 2022 وسط شح شديد في السيولة الدولارية بالبنوك المحلية، وخروج أكثر من 22 مليار دولار من الأموال الساخنة الأجنبية المستثمرة بأدوات الدين، قبل العودة مجددًا على نحو طفيف خلال الأيام القليلة الماضية.

كل التوقعات اليوم تشير إلى انهيار السوق السوداء للدولار، مع ارتفاع قيمة الأخضر الأمريكي مقابل الجنيه رسميًا، لتهبط أسعار الدولار في السوق السوداء إلى نحو 30 جنيهًا.

كانت أسعار الدولار في السوق الموازية وصلت في الفترة الأخيرة من العام الماضي إلى 38 جنيهًا، لكنها تراجعت بشكل حاد مع السماح بانخفاض الجنيه في السوق الرسمية لدى البنوك.

وصعد سعر الدولار في بنك القاهرة صباح تعاملات اليوم، إلى 29.74 جنيه للشراء، و29.84 جنيه للبيع.

فاقمت تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير شباط 2022 أزمة النقد الأجنبي في مصر، حيث سحب المستثمرون الأجانب الذين كانوا بالفعل غير متحمسين في البلاد أكثر من 20 مليار دولار، وتوقف تعافي السياحة وارتفعت فاتورة الواردات الرئيسية.

وسمح البنك المركزي بأول حلقة في سلسلة التخفيضات الحادة في قيمة العملة، وسعت مصر إلى الحصول على أحدث دعم من دول الخليج وصندوق النقد الدولي.

وفقد الجنيه 50 بالمئة تقريبا من قيمته منذ مارس الماضي، وزاد معدل التضخم السنوي إلى أكثر من 20 بالمئة، وهو أعلى مستوى منذ خمس سنوات، ومع ذلك يلاحظ المستهلكون زيادات أكثر حدة في أسعار العديد من السلع، بما في ذلك المواد الغذائية الأساسية التي بدأت بعض المتاجر في تقنين بيعها.

وبينما تسعى دول كثيرة جاهدة لاحتواء التضخم، فإن مصر التي يبلغ عدد سكانها 104 ملايين نسمة من الدول الأكثر تضررا.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1195 days old | 1,025,350 Yemen News Articles | 7,850 Articles in Feb 2023 | 1,082 Articles Today | from 39 News Sources ~~ last update: 3 min ago
klyoum.com