اخبار تونس
موقع كل يوم -جريدة الشروق التونسية
نشر بتاريخ: ٢٤ حزيران ٢٠٢٦
في إطار المحافظة على حسن استغلال الفضاءات الشاطئية وضمان راحة المصطافين، نفذت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بمنزل تميم يوم 23 جوان 2026 حملة ميدانية شملت الشريط الساحلي بمدينة قليبية.
وهدفت الحملة إلى مراقبة مدى احترام التراتيب القانونية المنظمة لاستغلال الملك العمومي البحري والتصدي لمختلف التجاوزات، خاصة الانتصاب الفوضوي والاستغلال غير المرخص للفضاءات الشاطئية.
وقد أسفرت التدخلات عن تسجيل عدد من المخالفات وحجز تجهيزات مستغلة بصفة غير قانونية، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة في شأن المخالفين.
وتندرج هذه العمليات ضمن مجهودات متواصلة لحماية الملك العمومي البحري وضمان النفاذ الحر إلى الشواطئ والمحافظة على جمالية الساحل، مع مواصلة الحملات الرقابية بصفة منتظمة طيلة الموسم الصيفي.

























