اخبار اليمن
موقع كل يوم -سبأ نت
نشر بتاريخ: ٢٦ حزيران ٢٠٢٦
بيروت - سبأ:
اعتبرت المقاومة الإسلامية في لبنان، مساء اليوم الخميس، الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للمواطنين العائدين إلى منازلهم انتهاكاً فاضحاً لاتفاق وقف إطلاق النار.
وقالت المقاومة في بيان، اطلعت عليه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ،إن 'جيش العدو الإسرائيلي تعمد مجدداً استهداف مواطِنين لبنانِيين كانوا في طريقهم لتفقد بيوتهم على طريق زوطر الشرقية ميفدون بذريعة أنهم كانوا يشكلون تهديداً على قواته المحتلة'.
وأضافت أن الاعتداء الغادر الذي نُفّذ الساعة 14:40 بغارة صاروخية من مسيرة معادية أسفر عن استشهاد مواطنَين مدنيَين جرى استهدافهما بشكل مباشر وإصابة ثالث بجروح.
وأكدت أن ما أقدم عليه العدو يُعدّ انتهاكاً فاضحاً لوقف إطلاق النار الذي التزم به حتى الآن، مشددة على أنها ترصد هذه الإنتهاكات.
ومنذ الثاني من مارس الماضي، صعّد العدو الإسرائيلي، عدوانه الإجرامي على لبنان مستهدفاً البلدات والقرى والمدن اللبنانية والأعيان المدنية، ما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى ونزوح نحو مليون ونصف مواطن لبناني.
والخميس الماضي، أعلن رئيس وزراء باكستان، شهباز شريف، أن مذكرة تفاهم إسلام آباد تم التوقيع عليها إلكترونيًا بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتضمنت وقف إطلاق النار في جميع الجبهات بما في ذلك لبنان.
إكــس













































