منتدى شباب العالم | الإعلام العالمي والعربي: «منتدى الشباب» بوابة مصر للعالمية

منتدى شباب العالم الإعلام العالمي والعربي: منتدى الشباب بوابة مصر للعالمية
نشر بتاريخ:  الجمعه ١٤ كانون الثاني ٢٠٢٢ - ٢١:١٨
منتدى شباب العالم الإعلام العالمي والعربي: منتدى الشباب بوابة مصر للعالمية

منتدى شباب العالم | الإعلام العالمي والعربي: «منتدى الشباب» بوابة مصر للعالمية

أخبار اليوم

فى ظل الظروف الاستثنائية التى يعيشها العالم مع انتشار جائحة كورونا، والاضطرابات السياسية والاقتصادية التى لا تخلو منها قارة، فضلا عما يشهده العالم من ثورات تكنولوجية متلاحقة.. جاء منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة ليلقى الضوء على كل هذه التغيرات. الامر الذى جعله محط اهتمام عربى ودولى من كافة الصحف والمواقع الهامة. 

وأشاد موقع «اوول افريقيا» المعنى بالشأن الافريقى، بالتمثيل المشرف والاختيار بعناية من قبل مصر للشباب الذين شاركوها هذا الحدث المهم من مختلف الجنسيات، حيث يمثل الشباب المشاركون جنسيات مختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.. وأكد الموقع الحرص على إتاحة الفرصة أمام الشباب من مختلف دول العالم بما يضمن التمثيل العادل، ليشمل مُختلف الجنسيات والتخصصات العلمية، فضلاً عن إعطاء الفرصة المتساوية للشباب من الجنسين، بالإضافة إلى دعوة الشباب من ذوى القدرات الخاصة، وكذلك المتفوقون علمياً وأصحاب التجارب الإنسانية المٌلهمة.

من جانبها ركزت صحيفة «واشنطن بوست» على قضية الهجرة غير الشرعية والتى كانت احد محاور النقاش فى المنتدى. واشادت الصحيفة الأمريكية بدور مصر فى هذه القضية الانسانية، مشيرة الى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى قال فيها إن مصر تستضيف ما لا يقل عن 6 ملايين شخص فروا من الصراع والفقر فى بلادهم وان حكومته، على عكس بعض البلدان الأخرى، لا تحتجز المهاجرين فى مخيمات اللاجئين ولكنها تسمح لهم بالعيش بحرية فى المجتمع.

أما وكالة «سى ان ان» فتحدثت عن الموضوعات المهمة التى تناولها المنتدى وتطرقت الوكالة الى ما وصفته باحد أهم قضايا المنتدى الا وهو ملف حقوق الإنسان وكيف تناوله المنتدى من منظور فكري، وابرزت تصريحات الرئيس السيسى على هامش المنتدى حول حرص الدولة المصرية على حقوق الإنسان من منظور فكري، وليس تحت ضغوط من اى جهة من الجهات.

كما نشر الموقع الرسمى لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» بياناً صحفياً تناول إطلاق النسخة المصرية من المبادرة الدولية للأمم المتحدة «Generation Unlimited» «شباب بلد» بمنتدى شباب العالم، لتكون مصر أول دولة فى المنطقة تشهد إطلاق نسخة من المنصة الدولية.

 

وتعتبر المبادرة الدولية هى أول شراكة بين القطاع الحكومى والقطاع الخاص والشباب فى العالم بهدف التدريب وإكساب المهارات وربط جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 - 24 عاماً بفرص العمل، ريادة الأعمال، والتأثير الاجتماعى الإيجابي.

من جانبه سلط موقع «تايوان نيوز « الاسيوى الضوء على مناقشة الرئيس عبد الفتاح السيسى لقضية الهجرة غير الشرعية خلال انعقاد المنتدى وانتقاده لطريقة تعامل أوروبا مع أزمة الهجرة ورفضها استقبال اللاجئين الذين يصلون إلى حدودها.. وسلطت الصحيفة الإماراتية الضوء على اعتماد لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب. 

وذكر موقع «رؤيا الإخباري» الأردنى أن المنتدى يهدف إلى الخروج بتوصيات وسياسات تعكس طموحات الشباب وتكون قابلة للتنفيذ.

ويقول الموقع إن المنتدى يشكل فرصة للشباب للتواصل مع صانعى القرار والمفكرين حول العالم للتحاور حول العديد من القضايا والتحديات فى مجال تحقيق السلام والتنمية وتشجيع الإبداع.

كما أبرزت صحيفة «الشرق الأوسط» تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول حقوق الإنسان، التى قال فيها «إن جهود بلاده المتعلقة بحقوق الإنسان وعدم التمييز، لم تقدم عليها تحت أى نوع من أنواع الضغوط، بل فى ضوء المعتقدات والأفكار التى تؤمن بها».

وتساءل الرئيس السيسي: «أليست الهجرة حقاً من حقوق الإنسان؟»، مشيراً إلى أن «مصر تستضيف 6 ملايين لاجئ جاءوا إليها نتيجة وجود صراعات أو محدودية القدرات وحجم الفقر الموجود فى دول قريبة منّا»، مشدداً على أن «مصر لم ترفض استضافتهم، بل رفضت تسكينهم المخيمات فى أراضيها وتم دمجهم فى المجتمع المصرى ويحصلون على كل الحقوق من مأكل ومشرب وتعليم وصحة وغيرها، رغم أن قدراتها ليست على قدر كبير من التقدم مثل الدول الغنية، ورغم ذلك تمت إتاحة ما لديها لهم دون الكثير من الكلام، ولم تسمح أن تكون معبراً لهم ليلَقوا مصيراً قاسياً فى البحر المتوسط أثناء هجرتهم إلى أوروبا».

اقرأ ايضا | رئيس منظمة الدولية للهجرة: منتدى الشباب فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار

منتدى شباب العالم الإعلام العالمي والعربي: منتدى الشباب بوابة مصر للعالمية
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 810 days old | 2,274,628 Egypt News Articles | 72,855 Articles in Jan 2022 | 151 Articles Today | from 25 News Sources ~~ last update: 51 sec ago
klyoum.com