×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

قبل انطلاقه.. 14 نصيحة مهمة لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

قبل انطلاقه.. 14 نصيحة مهمة لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023
نشر بتاريخ:  الخميس ١٢ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٤:٣٨
قبل انطلاقه.. 14 نصيحة مهمة لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

قبل انطلاقه.. 14 نصيحة مهمة لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

موقع كل يوم - يستعد القراء والناشرين لانطلاق الحدث الثقافي الأكبر في مصر، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، والمقرر فتح أبوابه أمام الجمهور يوم 25 من يناير الجاري حتى 4 من فبراير في دورته الـ54، وذلك بمقره بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ويقدم «الأسبوع» مجموعة من النصائح المهمة للزوار، قبل انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

1- قبل الذهاب للمعرض، عليك أولاً الاطلاع على خريطة سير المواصلات المخصصة لمعرض الكتاب، والتى خصصتها وزارة الثقافة بالتعاون مع هيئة النقل العام، من خلال سبعة خطوط رئيسية وبتوفير 58 أتوبيسا لخدمة زوار المعرض.

2- عمل قائمة بالكتب التي تود شرائها قبل المعرض بعدة أيام، واكتب أمام كل كتاب اسم دار النشر الصادر عنها حتى تصل لها أسرع.

3-وضع خطة لليوم، لأن معرض الكتاب على مساحة كبيرة، ويتكون من 4 صالات تضم دور النشر، ولذلك عليك الاحتفاظ بخريطة أماكن دور النشر فى الصالات على هاتفك إذا امكن، ويمكن تحميلها من خلال أبليكشن معرض القاهرة الدولي للكتاب على جوجل بلاي.

4-الذهب للمعرض باكرا، حتى تتجنب طوابير الزحام وتستمتع باليوم دون إرهاق.

5- تخصص ميزانية مالية محددة تمكنك من شراء مجموعة متنوعة من الكتب، ولا تنفقها مرة واحدة إذا كنت ستزور معرض القاهرة للكتاب مرة أخرى.

6- السؤال عن الخصومات والعروض التى تقدمها كل دار نشر سواء المصرية أو العربية قبل شراء الكتب.

7-يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من الكتب فى شتى المجالات وبأسعار ممتازة فى أجنحة وزارة الثقافة ( هيئة الكتاب - هيئة قصور الثقافة - المركز القومي للترجمة- دار الأوبرا المصرية - المجلس الأعلى للثقافة - دار الكتب والوثائق القومية )، ويمكنك الحصول على باقي الاصدارات من دور النشر الأخرى.

8- أجنحة سور الأزبكية تعتبر كنز ثمين للباحثين عن إصدارات وطبعات قديمة وبأسعار مناسبة ورخيصة.

9-انتظر إلى آخر أيام معرض الكتاب 2023، فيمكنك شراء الكتب والروايات من دور النشر العربية بخصومات إضافية.

10- تجهيز نوتة ورقية أو على الهاتف تكتب فيها ملاحظات عن كتب تود شرائها أو دور نشر تود زيارتها.

11- معرض الكتاب ليس فقط مكانا لبيع الكتب، حيث يمكنك الاستمتاع باليوم من خلال الندوات الثقافية والحفلات والعروض الفنية والموسيقية المصاحبة للمعرض.

12- مهم جدا ارتداء ملابس مريحة وثقيلة تلائم الجو الشتوى، وابتعد تماما عن ارتداء الأحذية الضيقة والكعب العالي، فارتداء الكوتشي مريح مع السير كثيرا.

13- اخد زجاجة مياه ووجبة سناكس خفيفة، وشنطة ظهر لوضع فيها كل مشترياتك وتتحرك بسهولة، لا تنسى شاحن التليفون، لأنك ستقضي وقتا طويلا هناك وستستخدم الموبايل فى التصوير والبحث عن أماكن الكتب.

14- الحرص على ارتدائك للكمامة ولا تستغنى عنها مطلقا، فما زال العالم يعاني من متحورات كورونا، والحصول على قسط كافى من النوم والراحة قبل يوم زيارة معرض القاهرة للكتاب.

حدث ثقافي ينتظره عدد كبير من القراء، من أجل اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فنى شامل، خلال أيام معرض الكتاب.

وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف للمعرض في دورته 54، واختارت اللجنة العليا للمعرض المبدع الراحل «صلاح جاهين» شخصية للمعرض، فيما جاء كاتب الأطفال «كامل كيلاني» شخصية معرض الطفل بوصفه رائدا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم.

وطرحت منصة معرض القاهرة الدولي للكتاب حجز تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 وشرائها، وذلك عبر لينك حجز تذاكر معرض الكتاب في دورته الـ54، والذي يبدأ في 24 يناير ويستمر حتى 6 فبراير 2023، متضمنا أكثر من 1000 دار نشر مصرية وعربية، ويشهد العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة والأنشطة الترفيهية المتعددة والتي تناسب الكبار والأطفال.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1195 days old | 3,654,955 Egypt News Articles | 28,585 Articles in Feb 2023 | 233 Articles Today | from 25 News Sources ~~ last update: 22 min ago
klyoum.com