×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

أبرز هوايات الشيخ خليفة بن زايد.. القائد المحب للصقور

أبرز هوايات الشيخ خليفة بن زايد.. القائد المحب للصقور
نشر بتاريخ:  الجمعه ١٣ أيار ٢٠٢٢ - ٢١:٢٣
أبرز هوايات الشيخ خليفة بن زايد.. القائد المحب للصقور

أبرز هوايات الشيخ خليفة بن زايد.. القائد المحب للصقور

الشيخ خليفة بن زايد

رحل عن عالمنا اليوم الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد صراع مع المرض دام نحو 8 سنوات.

إنجازات عديدة شهدتها دولة الإمارات في عهد الشيخ خليفة بن زايد، إذ كان نموذج فريد في العطاء الإنساني والعمل الخيري وكان للرياضة نصيبًا كبيرًا من اهتماماته، ويحرص على متابعتهما بشكل مستمر، وخاصة رياضة صيد الصقور التي كان يمارسها بشكل يومي وانعكس ذلك على شخصيته التي تمتاز بالهدوء حيث جرى تلقيبه باسم «القائد المحب للصقور».

رياضة الصيد أو القنص الصقور، حظيت اهتمامًا كبيرًا من قبل الشيخ خليفة بن زايدكونها جزءا مهمًا من تراث الإمارات العريق، إذ يمثل الإماراتيون نسبة كبيرة من صقاري العالم.

وفي عام 1996، تم إنشاء مركز «البروفالكن» في مدينة العين والذي يعد أكبر مركز لإكثار الصقور على مستوى العالم، وفي عام 1999 تم افتتاح مستشفى أبوظبي للصقور وهو أول مستشفى متخصص في تقديم الرعاية الصحية العامة للصقور بالإمارات وأكبرها على مستوى العالم، إضافة إلى أنواع أخرى من الطيور الجارحة، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية «وام».

ولم تكن هوايات الشيخ خليفة بن زايد مقتصرة فقط على صيد الصقور، ولكنه كان يمارس أيضًا صيد الأسماك خلال أوقات فراغه القليلة.

ورحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات الرسمية «وام»، وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يومًا، اعتبارا من الجمعة، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الجمعة 13-5-2022.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 932 days old | 2,736,759 Egypt News Articles | 66,819 Articles in May 2022 | 1,065 Articles Today | from 25 News Sources ~~ last update: 11 min ago
klyoum.com