×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

موعد انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54

موعد انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54
نشر بتاريخ:  الأربعاء ١١ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٨:٣٨
موعد انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54

موعد انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54

موقع كل يوم - يبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب فتح أبوابه أمام الجمهور يوم 25 من يناير الجاري في دورته 54، حيث يبدأ الافتتاح الرسمي للمعرض والذي تحضره وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني يوم 24 من يناير، وذلك بمقره بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

حدث ثقافي ينتظره عدد كبير من القراء، من أجل اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فنى شامل، خلال أيام معرض الكتاب.

وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف للمعرض في دورته 54، واختارت اللجنة العليا للمعرض المبدع الراحل «صلاح جاهين» شخصية للمعرض، فيما جاء كاتب الأطفال «كامل كيلاني» شخصية معرض الطفل بوصفه رائدا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم.

وطرحت منصة معرض القاهرة الدولي للكتاب حجز تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 وشرائها، وذلك عبر لينك حجز تذاكر معرض الكتاب في دورته الـ54، والذي يبدأ في 24 يناير ويستمر حتى 6 فبراير 2023، متضمنا أكثر من 1000 دار نشر مصرية وعربية، ويشهد العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة والأنشطة الترفيهية المتعددة والتي تناسب الكبار والأطفال.

وأكد الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، في وقت سابق إنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قررت اللجنة العليا للمعرض تخفيض الزيادة التي كانت قد أقرت من قبل بالنسبة للناشرين العرب المشاركين في المعرض، لتكون 2% بدلًا من 5%، وبالنسبة للناشرين المصريين 5% بدلًا من 12.5%.

وأضاف رئيس هيئة الكتاب، أن القرار جاء دعما لصناعة النشر في مصر بشكل خاص، والوطن العربي بشكل عام، وتأكيدًا على الدور الذي تلعبه مصر ووزارة الثقافة، في حماية صناعة النشر ومساندة الناشرين بشكل مستمر.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1195 days old | 3,654,915 Egypt News Articles | 28,545 Articles in Feb 2023 | 193 Articles Today | from 25 News Sources ~~ last update: 4 min ago
klyoum.com